ما الفرق بين PS3 و PS4

PS3 vs PS4 , البلاي ستيشن , Play Station

تعتبر ألعاب البلاي ستيشن من الألعاب الرئيسية والمهمة في حياة الكثيرين، ولكن لم يقتصر الأمر الآن في عالم البلاي ستيشن على لعب الألعاب، بل أصبح الأمر يشمل مشاهدة الصور ولعب الألعاب من خلال الإنترنت، وكذلك التصفح عبر الإنترنت ومشاهدة أفلام البلو راي وغيرها من الأمور الأخرى. ونظراً لأهمية البلاي ستيشن واستخداماته المتعددة؛ سنقوم في هذا المقال بتوضيح الفرق بين PS3 و PS4.

البلاي ستيشن

البلاي ستيشن هو من أجهزة الألعاب الأثر انتشاراً على مستوى العالم لما يوفره من ألعاب ممتعة وبتقنيات عالية مناسبة لمختلف الفئات. هناك العديد من الاصدارات الخاصة بأجهزة البلاي ستيشن، ومن أشهر تلك الاصدارات بلاي ستيشن2 وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4. وبالطبع يختلف كل اصدار عن الآخر من حيث التقنيات الحديثة والألعاب المميزة المُقدمة والخاصة بكل اصدار.

PS3 و PS4

PS3 أو بلاي ستيشن 3 هو احد أنواع البلاي ستيشن الذي تم اصداره مؤخراً من قِبل شركة سوني. هناك العديد من الأنواع الخاصة بهذا الاصدار ومنها: 40 جيجا بايت، 60 جيجابايت، 80 جيجابايت، و 160 جيجا بايت.

يأتي جهاز البلاي ستيشن مع مجموعة من الملحقات وهي: power cable, AV cable, Dualshock 3 wireless controller, USB cable.

أما بالنسبة PS4 أو بلاي ستيشن 4 فهو أيضاً أحد أنواع البلاي ستيشن الذي تم اصداره مؤخراً بواسطة شركة سوني حيث انه يعتبر أحدث اصدار لجهاز البلاي ستيشن. يتوفر أنواع متعددة خاصة بهذا الاصدار ومنها: جهاز البلاي ستيشن 4 المتعارف عليه وهو النوع الأول الذي تم اصداره لهذا الاصدار، وجهاز slim. يحتاج هذا الاصدار إلى أجهزة تلفاز حديثة حتى يتمكن المستخدم من الاستمتاع باللعب.

الفرق بين الألعاب التي يقدمها كل من PS3 و PS4

بالنسبة لألعاب بلاي ستيشن 3؛ فأننا نجد ان اصدار PS3 يقدم مجموعة من الألعاب الاسطورية ، ومن اشهر تلك الألعاب: The last of us, Vanquish, Skyrim, Arkham Asylum, Burnout paradise وغيرها من الألعاب الأخرى.

أما بالنسبة لألعاب بلاي ستيشن 4؛ فإننا نجد ان هذا الاصدار يقدم مجموعة من الألعاب والتي يمكن للاعب ان يتحكم في تشغيلها عن بعد، ومن أشهر العاب بلاي ستيشن 4 Detroit, Tekken7, Call-duty وغيرها من الألعاب الأخرى.

الفرق بين PS3 و PS4

هناك مجموعة من الخصائص التي تفرق بين كل من PS3 و PS4، ومن اهم تلك الخصائص الخاصة بكل اصدار:

بالنسبة لإصدار PS3

  • يوفر اصدار بلاي ستيشن 3 امكانية تفعيل مشاهدة الصور، لعب الألعاب عبر الإنترنت، تصفح مواقع الإنترنت المختلفة، ومشاهدة أفلام بلو راي.
  • يدعم بلاي ستيشن 3 2. 0 USB.
  • يوفر هذا الاصدار امكانية اتصال واي فاي، كما انه يدعم اتصال سريع للإنترنت.

أما بالنسبة لإصدار PS4

  • يوفر هذا الاصدار امكانية التصفح على الإنترنت بشكل أسرع مقارنة بإصدار PS3.
  • لكي تتمكن من لعب الألعاب الخاصة بهذا الاصدار؛ فعليك شراء جهاز تلفاز حديث.
  • تدعم بعض الألعاب الخاصة بهذا الاصدار سرعة الاطارات 60 بعد ان كانت 30 في الجهاز العادي، بعد اصدار PS4 slim.
  • عمل PS4 على تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بتلك الخاصة بإصدار PS3.
  • يوفر هذا الاصدار امكانية بث الالعاب على جهاز الحاسب الألي أو جهاز الحاسوب Mac أو جهاز play station Vita.

وفي الختام؛ يعتبر كل من اصدار PS3 و PS4 أحدث اصدار البلاي ستيشن التي قامت بإصدارها شركة سوني اليابانية لتطوير عالم البلاي ستيشن بكل ما يحتويه من ألعاب وخدمات مُقدمة للكثير من الفئات. ولا يمكن تحديد أي من الاصدارين أفضل حيث لكل منهما مميزاته وعيوبه، لذا يتم الاختيار وفقاً لما يفضله المستخدم أو اللاعب.

أضف تعليق