ما هو الاستروكس

صورة , الإدمان , مخدر الاستروكس

ما هو الاستروكس وهل يؤثر على الإنسان بشكل سلبي؟!! هذه من أكثر التساؤلات التي تثير إنتباه الشباب في الفترة الأخيرة، والأستروكس ما هو إلا نوع من أنواع المخدرات التي يدخل في تركيبها أكثر من مادة صناعية وكيميائية وتترك تأثير سلبي للغاية على المعدل العام من الصحة وخاصة أنه يحتوي على بعض المواد التي تسبب في إدمان يصعب التخلص منه مثل الهيوسيامين والاتروبين والهيوسين وقد أكدت الدراسات والبحوث الطبية أن تلك المركبات قد تترك تأثير خطير للغاية على حياة الإنسان حيث تسبب في إرتخاء العضلات والمعاناة من آلام الإمساك المزمن الباطني والاحتقان الشديد.

ويعتبر مخدر الاستروكس أيضًا من أكثر أنواع المخدرات إنتشارًا في دول الخليج الطبيعي، ولهذا السبب هناك العديد من التجارب والبحوث الطبية التي تناولت كيفية علاج ادمان الاستروكس وكيفية التعامل مع المضاعفات الجانبية الخطيرة التي يتسبب في حدوثها، ويرجع سبب إنتشار مخدر الأستروكس في دول الخليج العربي إلى إنخفاض سعره وأيضًا إلى إحتوائه على المواد الأكثر لفعالية ولهذا تغلب على الحشيش والماريجونا وغيرها.

ويعتقد بعض الشباب أن مخدر الأستروكس يحتوي على نسبة من المواد الطبيعية ولهذا تناولها لا يسبب أي نوع من الأضرار أو المضاعفات الصحية الخطيرة، وبعذ الأشخاص يقومون بتدخين المواد النباتية المجففة التي تحتوي على مكوناته أو التي تحتوي على رذاذ صناعي من الحشيش، والبعض الأخر يقومون بنقع الأوراق المجففة كالشاي ويتناولون المشروب.

تأثير مخدر الأستروكس على الإنسان

حسب ما أشارت الدراسات والبحوث الطبية إدمان مخدر الأستروكس قد يسبب في المزيد من المخاطر الصحية على حياة الإنسان، لكن التجارب التي أجريت في الفترات الأخيرة أثبتت أن تأثير مخدر الأستروكس لا يدوم سوى نصف ساعة فقط، لكن المخاطر الصحية التي يتركها يدوم للأبد ويصعب التخلص منها.

وفي حالة تعاطي المخدر بكمية أكبر قد يدوم تأثيره لمدة زمنية تصل إلى حوالي خمس ساعات على الأقل ولهذا السبب يُقال أن تأثير مخدر الأستروكس يشبه إلى حد كبير تأثير مخدر الماريجونا والحشيش ويصاحبه الكسل الشديد والوخم وفقدان الرغبة في تناول الطعام والشعور بالقلق واللامبالاة مع ثقل في اللسان وصعوبة النطق وارتفاع معدل ضربات القلب.

اضرار مخدر الاستروكس

بعد دراسة ما هو الاستروكس ودراسه مدى تأثيره، سنذكر في السطور التالية مخاطر الأستروكس على المعدل العام من الصحة وتشمل مخاطر وأضرار تناوله فيما يلي:
تعاطي مخدر الأستروكس قد يصاحبه ضعف وإضطراب الجهاز العصبي لدى الإنسان نتيجة لإحتوائه على نسبة عالية من مادة الأتروبين الفعالة، وتراكم هذه المادة قد ينتج عنه فقدان أجزاء من الذاكرة.

إرتفاع معدل ضربات القلب وهذا قد يؤثر بشكل سلبي على آلية عمل عضلة القلب وهذا قد يُعرض المدمن للموت المفاجئ.
كما أن تناول الأستروكس قد يعرض الإنسان للإصابة بالإمساك الشديد وهذا بالإضافة إلى إضطرابات الجهاز الهضمي بشكل عام مثل عسر وصعوبة الهضم مع الشعور بالصداع الشديد.

ومن بين اضرار مخدر الاستروكس أيضًا أنه يسبب في الإصابة باحتقان في الحنجرة مع توسع في حدقة العين.

طرق علاج ادمان مخدر الاستروكس

الحالات التي تُعاني من إدمان مخدر الأستروكس يُفضل الذهاب إلى مصحة علاج إدمان وبدأ العلاج على الفور مع إجراء التحاليل والفحوصات الطبية لمحاولة اكتشاف العلاج المناسب للحالة والتخلص من السموم المخزنة داخل الجسم. لكن مدة علاج إدمان مخدر الأستروكس تتوقف بشكل أساسي على نوع المخدر وكمية السموم التي دخلت الجسم.

رابط مختصر:

أضف تعليق