ما هو البيض المدحرج

صورة , بيض , البيض المدحرج , غذاء

وجبة البيض المدحرج أثارت فضول الكثيرين على صفحات التواصل الاجتماعي، ما هو البيض المدحرج وكيف يتم تحضيره، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية، البيض بشكل عام من الوجبات المغذية للجسم حيث تمنح الجسم الكم الذي يحتاجه من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد والفسفور؛ هذا بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالبروتينات والألياف الغذائية.

تناول البيض ضمن نظامك الغذائي اليومي يساعدك في الحفاظ الجهاز العصبي نظرًا لاحتوائه على مجموعة فيتامينات ب المركبة، وأيضًا يُحسن من عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لأنه يحتوي على كل من الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان، وتلك الألياف تساعد الجسم في امتصاص ما يحتاجه من الطعام وطرد الفضلات المتبقية خارج الجسم.

ووفقًا للعديد من الدراسات والبحوث الطبية التي أُجريت على فوائد تناول البيض بشكل يومي أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة كافة المشاكل والاضطرابات التي قد يتعرض لها الجسم من بينها الأمراض السرطانية الخطيرة وأيضًا أمراض القلب والسكري والضغط وغيرها، البيض من المكملات الغذائية التي تحافظ على العظام قوية بعيدًا عن أمراض الهشاشة.
لكن هل يُمكن للبيض أن يكون مضرًا بأي شكل من الشكل، وكيف يُمكن تجنب ذلك.

هل تناول البيض المدحرج مفيد للصحة؟

على الرغم من تعدد فوائد البيض للصحة لاحتوائه على كل ما يحتاجه الجسم من فيتامينات وأملاح معدنية وبروتينات وكربوهيدرات، إلا أن خبراء الصحة أكدوا أن تناول البيض المدحرج يضر الجسم أكثر من نفسه وهذا لأن تحضير البيض في السمن أو في الزيوت المشبعة يفقده كم كبير للغاية من مكوناته الغذائية.

ليس هذا فقط؛ تناول البيض المدحرج أيضًا يُسبب في ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار الضار في الدم؛ وهذا قد يكون مؤشرًا خطيرُا للإصابة بالعديد من الأمراض التي يفقد الجسم على مقاومتها كضغط الدم وأمراض القلب والسكري والسمنة المفرطة وأيضًا السكتات والجلطات الدماغية، ولهذا السبب بالتحديد أكد خبراء التغذية على أن تناول البيض المسلوق يُعد أفضل الطرق للحصول على الفائدة الكاملة منه.

مكونات تحضير البيض المدحرج

• كركم مطحون.
• بيض مسلوق.
• توابل مثل الملح والفلفل الأسود.
• مكعب من الزبدة أو ملعقة من السمن البلدي.

طريقة تحضير البيض المدحرج

أولًا عليك إزالة قشور البيض المسلوق وتحضير التتبيلة من الملح والكركم والفلفل واغمسي البيض المسلوف في التوابل جيدًا.
ضعي ملعقة من السمن أو الزبدة في صينية مناسبة على النار وضعي البيض بداخلها حتى يحمر جيدًا.

وهكذا يصبح البيض المدحرج جاهزًا للتقديم على الطاولة.
على الرغم من مذاقه الشهي؛ إلا أن البيض المدحرج قد يضر بصحتك وبصحة عائلتك؛ لذا الأفضل تناول البيض في صوره الصحية وهي البيض المسلوق حتى تحصل عائلتك على قيمته الغذائية وتحميه من الأمراض التي قد يتعرضون لها فيما بعد.

رابط مختصر:

أضف تعليق