Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو التحرش

صورة , التحرش , يد
التحرش
يعد التحرش من اهم المواضيع التي تنساق في المجتمع في الوقت الحالي ، وما يسببه من ريبة وخوف من النزول من المنزل بالنسبة للسيدات، فمن هو المتسبب في المشكلة وما هي خطورة الموقف وايضا يجب عرض الحلول فالكل يعلم ان لكل مشكلة أن شاء الله حل .

ما هو التحرش؟

في الكتب والنصوص المكتوبة والقانون يكون تعريف التحرش مقصور فقط علي التعدي من الرجل على المرأة بفعل يخدش حيائها بالمس.ولكن للأسف لابد ان لا يقتصر فعل التحرش على اللمس فقط بل يجب ان يتم توسعة المعني حتي يشمل ايضا التعدي بالألفاظ بل بالنظرات حتي يتم الحفاظ عليهم وعدم الازعاج لهم .المرأة والتحرش أولا من هي المرأة فاذا نظرت الى المجتمع فتجد المرأة ما هي الا ابنة أو زوجة أو أم أو أخت فهي ليست من كون أخر أو كأنا فضائيا اذا فما هي المشكلة هل هي بسبب الشباب او البنات او هي من كليهما.

من هو المتسبب في التحرش؟

طبعا وكالعادة يتم رمي المشكلة من جهة الي الجهة الاخرى بمعني اذا سألت مجموعة من النساء سوف يقولون ان الشباب اصبحوا عدوانيا اكثر من اللازم وان الشباب هم السبب الرئيسي في تلك المشكلة.ومن الجانب الاخر نأتي الى الشباب ونطرح نفس السؤال فتكون الاجابة هي ان النساء اصبحوا يلبسون ثيابا شبة عارية أو توضح معالم جسمهم بطريقة تسير الشهوة فتكون النساء هن السبب الرئيسي في تلك المشكلة.وعند النظر في تلك الإيجابيتان نري انهم ليست مقنعين الى حدا ما فمثلا لرد على من يقول ان السبب في ذلك هو العري والموضة واللبس الشبة عاري ففي فترة السبعينات كانت توجد ملابس اكثر عري ولم نسمع عن تحرش الا في وقتا هذا.اذا يمكن ان يكون الموضوع خارج عن الجنس “الرجل والمرأة” يمكن ان يكون من الاسباب الخارجية .

ما هي الاسباب التي يمكن ان تكون عامل في انتشار التحرش؟

• وسائل الاعلام والانترنت والتقدم العلمي الذي انتشر في تلك الاشياء وسهولة دخولهم في معظم المنازل اليوم وبطرق صعب التحكم بها والسيطرة عليها من ولي الامر. • البطالة ومشاكل الشباب والرغبة في فك الكبت بأي طريقة من الطرق. • عدم التمسك بالدين واتباع الطرق الدينية الصحيحة. • العنوسة التي اصبحت من أكبر المشاكل التي توجد خلال تلك الايام سواء ان كانت من عدم القدرة المادية على الزواج أو بسبب عدد الاناث الذي يزيد عن عدد الاولاد.

ما هو مدى خطورة التحرش؟

النتيجة الطبيعية لكثرة تلك الجريمة كثرة المشاكل والاعتداءات بين الاشخاص، ايضا زج الكثير من الشباب في السجون نتيجة ذلك السلوك المشين، ايضا عدم خروج الكثير من النساء الي اعمالهن، وايضا خروج نسبة كبيرة من الفتيات من التعليم قبل اكمال دراستهم.وفي النهاية فقد تم عرض معظم الاسباب لهذه المشكلة ولتجنب هذه المشكلة علينا تجنب هذه الاشياء.فعلى الشباب الأخذ بالدين والتمسك بتعاليمه وايضا استخدام الانترنت ووسائل الاعلام المنتشرة بكثرة في تلك الايام بحظر شديد وتحت اشراف بقدر الامكان.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *