Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو السيلوليت وما أحدث طرق علاجه

السيلوليت ، شد الجلد ، ترهلات الجلد ، الوزن الزائد ، الخطوط البيضاء
طرق علاج السيلوليت – أرشيفية

يعاني العديد من الفتيات من تجمع الدهون التي تؤثر على شكل الجسم وتجعل هنالك طبقة من السيلوليت شبيهة بقشرة البرتقال والذي يؤثر على شكل البشرة بوجه عام، ويظهر السيلوليت في منطقتي الفخذ والأرداف بوجه خاص والسبب هو عدم وجود تناسق للأنسجة العضلية بسبب قلة ممارسة الرياضة البدني، فما أعراض وأسباب السيلوليت وما أحدث طرق علاجه؟ هذا ما ستحدثنا عنه “د/ نادية نصيف – أخصائية معالجة السيلوليت”.

ما هو علاج السيلوليت؟

في البداية لابد من التوعية بأهمية الرياضة في تنشيط الدورة الدموية وحيث أن الدورة الدموية تعمل على تسريع الدم ولكن في المناطق التي ليس بها سيلوليت أي في منطقة الركبة لأسفل ومن منطقة الخصر إلى أعلى كما يظهر السيلوليت بكثرة في منطقة ما بين الركبة والخصر.

لعلاج السيلوليت عبارة عن تقنية pure طبيعية تعتمد على إزالة الخلايا التي بها سيلوليت عن اللمف والدم حتى تتحرك الدورة الدموية بطريقة صحيحة والدورة اللمفية هي الأخرى تستطيع التحرك بطريقة صحيحة.

إلى جانب ذلك تعمل الدورة الدموية على حرق الدهون الموجودة في هذه الخلايا كما تعمل الدورة اللمفية على التئام كل toxins من الأعضاء.

عند فتح خلية السيلوليت تكون معبئة بغاز co2 ودهن وماء ويجب نظافتها من تلك الأشياء.

عند فتح الخلية باليد يتم خروج غاز co2 بشكل تلقائي مما يساعد على تحرك الدم واللمف بطريقة صحيحة مما يعمل على حرق الدهون بشكل صحيح.

يعتبر هذا العلاج علاج دائم إلى جانب ضرورة المحافظة maintenance كما تختلف طريقة علاج السيلوليت حسب سبب تكون السيلوليت في الأساس.

وتابعت أخصائية معالجة السيلوليت ” نادية نصيف “: تعتبر القهوة والكافيين سبب غير أساسي لوجود السيلوليت ولكن التغذية الصحية التي تعتبر سببا رئيسيا في عدم تكون السيلوليت في الجسم لذلك لابد البعد عن السكر والملح والعجين.

كذلك يعتبر قلة شرب الماء وخاصة في الجو الحار سببا رئيسيا في وجود السيلوليت إلى جانب العامل الوراثي الذي يؤثر في تكوين السيلوليت حيث أن السيلوليت يعمل على حبس الدورة الدموية واللمفية.

ما أهمية الرياضة في علاج السيلوليت؟

في بداية علاج السيلوليت كما سبق الذكر لا تعمل الرياضة على علاج السيلوليت لأن الدورة الدموية واللمفية تعتبر سكرية ولكن الرياضة على العكس تحرق الدورة الدموية.

يبدأ السيلوليت التكوين في الجسم عند عمر 14 سنة ثم يزداد بشكل تراكمي حسب طبيعة الأكل الذي نتناوله ثم يظهر بكثرة عند النساء التي تلد كما أن السيلوليت يعتمد على هرمون الأستروجين، لذلك تصاب المرأة بالسيلوليت دائما وليس الرجل ولا يجب أن ننسى الدور الكبير للمياه في علاج السيلوليت حيث أن خلية السيلوليت تكون جافة في حالات السيلوليت الجافة بشكل خاص لذلك يجب شرب الماء لعمل تطرية للدهن الموجود في خلية السيلوليت مما يساعد في نزوله في البول مما يجعلنا نشم رائحة كريهة في البول.

وأخيرا، أقول بأن السيلوليت يمكن علاجه فقط من خلال التقنية التي استخدمها كما أن المرأة تستطيع أن ترى المياه أثناء نزولها من الخلية ولا يمكن رجوع السيلوليت مرة أخرى عند استخدام تلك التقنية بشرط استخدام maintenance .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *