علوم

ما هو علم طاقة المكان

صورة , الطاقة البشرية , علم طاقة المكان

يتأثر الإنسان دوماً بالبيئة المحيطة به ويكتسب منها طاقات مختلفة سواء طاقة إيجابية أو سلبية تؤثر عليه وعلى صحته ومزاجه وحياته بشكل عام إلى جانب تأثيرها على علاقته بالآخرين كما تم تفسير هذا مؤخراً بشكل علمي وأكثر دقة.

التعريف بعلم طاقة المكان

قالت “د. سها عيد” خبيرة علم طاقة المكان. يعتبر علم طاقة المكان من العلوم القديمة جداً في الحضارات القديمة التي كانت تهتم بالإنسان بصورة كبيرة حيث كانوا يُقدِمون على اختيار أماكن البيوت بطريقة جميلة من حيث دخول الشمس والتهوية وبحيث أيضاً لا يكون هنالك أثاث كبير في منزل صغير كما أن الألوان يتم اختيارها بكل عناية حيث كان هناك اقتناع تام بأن كل ذلك وأكثر يمكنه التأثير بصورة مباشرة على نفسية الإنسان.

كيف يمكننا اختيار منزل متوافق مع علم طاقة المكان؟

للحصول على الطاقة الإيجابية داخل المنزل يجب علينا مراعاة أماكن الشبابيك التي تُفتح في المنزل كما يجب علينا اختيار مكان النوم بصورة تتوافق مع علم طاقة المكان أولها هو وضع سرير النوم بجوار حائط فارغ وخالي تماماً من أية شبابيك أو أبواب داخل الغرفة والتي يمكنها التأثير على نفسية الإنسان.

إلى جانب ذلك، من الضروري أن تدخل الشمس داخل المنزل حتى يمكننا اكتساب طاقة حيوية ويمكنها تحريك مسارات الطاقة في المكان، لذلك يجب علينا تحريك اليد قبل النوم على السرير أو تبخير المكان لتحريك مسارات الطاقة في مكان نومنا وحتى يمكننا تجديد الطاقة المتواجدة في المكان مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بأماكن وجود الزوايا الحادة في المنزل الي تعتبر أكثر الأماكن التي تحوي طاقة سلبية في المنزل لأنها أكثر الأماكن التي تعمل على تجمع الأتربة والغبار بدرجة كبيرة.

وتابعت الدكتورة “سها عيد” من الضروري ألا يكون رأس الطاولة أو زاويتها موجه إلى الشخص المتواجد في المكان حيث أن ذلك يؤدي إلى وجود مسار مثل الأشعة الغير مرئية التي يمكنها التأثير سلباً على الجسد الأثيري للإنسان مما يؤدي إلى التعب والإرهاق.

ما هي أهمية اختيار الألوان في اكتساب الطاقة الإيجابية؟

يمكننا القول على عكس ما هو شائع عند العديد من الناس أن من أهم الألوان الغير مريحة للإنسان داخل المنزل هو اللون البنفسجي ويُعد وجود ذلك اللون في الحوائط الخارجية والداخلية للمنزل بشكل مبالغ فيه خاصة اللون القاتم بدرجة كبيرة من أكثر الألوان تردداً ويمكنه التأثير على نفسية الإنسان من حيث الاكتئاب والحزن والبكاء لأن اللون البنفسجي في الأساس هو مزاج بين اللون المائي الأزرق واللون الأحمر الناري كما أن مزج هذين التضادين يمكنه مدنا بطاقة سلبية غير مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، من الألوان المؤثرة سلباً على نفسية الإنسان هو اللون الأحمر بشكل مبالغ فيه لأنه من أعلى الألوان تردداً وإثارةً للانتباه طيلة الوقت.

ما مدى ارتباط علم طاقة المكان بعناصر الحياة؟

يجدر علينا الإشارة إلى أن الله سبحانه وتعالى قد خلق لنا هذا الكون متوازناً بصورة إبداعية يمكننا ملاحظتها في العناصر المختلفة للحياة مثل الماء المتمثل في البحار والمحيطات والأنهار وعنصر الخشب وهو عنصر المزروعات كالشجر والورود والفواكه إلخ إلخ، لذلك هناك علاقة متوازنة بين تلك العناصر حيث على سبيل المثال من الضروري أن تنمو الأشجار بواسطة الماء كما أن عنصر الخشب يمكننا بعد حرقه للحصول يمكننا الحصول منه على الطاقة النارية مع مراعاة أيضاً أن النار تكوِّن عنصر التربة حين تتحول إلى رماد كما أن عن عنصر المعدن فيمكننا القول بأن وجوده في باطن الأرض يحافظ على وجود عنصر الماء، لذلك فإن هناك علاقة وثيقة بين انسجام كافة عناصر الحياة السابق ذكرها بألوانها المختلفة بشكل يحافظ على توزان الكون كما خلقه الله سبحانه وتعالى ويعتبر أكثر الألوان راحة للإنسان هو اللون الأرضي الذي يعطينا الاستقرار والتوازن طيلة الوقت.

وأردفت “سها” من الضروري أن يكون هنالك مسند قوي من الخشب في سرير النوم حتى يمكن للإنسان الشعور بالاستقرار والتوازن قبل وأثناء النوم كما أنه من الطبيعي أيضاً أن يكون المرحاض في آخر جدار الحائط لأن وجوده في منتصف المنزل يعطينا طاقة سلبية.

بالإضافة إلى ذلك، من الخطأ وجود شباك خلف سرير النوم كما أنه لا يُنصح بوضع مرآة أمام السرير حتى لا تعكس جسد النائم خلال فترة النوم ولكن يمكننا تغطيتها أو وضعها على الجنب، كما أنه لا يجب اختيار مكان النوم بجوار المرحاض مباشرة لأن المياه المتحركة في مواسير المرحاض يمكنها التسبب في قلق النائم طيلة فترة النوم.

وأخيراً، يُعد التلفاز أيضاً من الطاقات السلبية المؤثرة على نفسية الإنسان مثل المرآة لأنه يقوم بعمل ارتداد عكسي نتيجة وجود طاقة كهرومغناطيسية تؤثر على توتر الإنسان طيلة الوقت، لذلك يمكننا وضع التلفاز داخل الدولاب أو إمكانية تغطيته على أية حال مع ضرورة عدم وضع أية إليكترونيات مثل الكومبيوتر أو الموبايل بجوار مكان النوم مباشرةً بجانب أهمية عدم توسعة غرفة النوم أكثر من اللازم لأن ذلك يهدر من طاقة الزوجين داخلها وبالتالي يحدث هنالك فُرقة بين هذين الزوجين.

السابق
علامات نقص الفيتامينات
التالي
ما هو قصور الغدد جارات الدرقية

اترك تعليقاً