ما هي علامات الإعجاب في لغة الجسد

صورة , الإعجاب , لغة الجسد

من سنّة الحياة وجود المحبة والإعجاب بين الرجل والمرأة، فالرجل يحتاج إلى عامل الجمال والرقة، والشفافية التي تستطيع المرأة إعطاءه إياه، فحياة الرجل لا تكتمل من دون وجودها في حياته، وتختلف طريقة الإعجاب من رجل إلى آخر، ولكن المبدأ واحد فالمرأة خلقت من ضلعه، وبالتالي ستصدر منه علامات تؤكد إعجابه بها.

وعندما يعجب كل من المرأة أو الرجل ببعضهما البعض يحاولان تجسيد هذا الإعجاب، وتصويره بشكل ملحوظ للطرف الآخر بشتى الطرق، وعادة ما يختلف أسلوب الأنثى عن الذكر في ذلك، فالأنثى ربما تكون أكثر وضوحًا وأسرع إظهارًا لمشاعرها، أما الرجل فيعتمد على بعض الأساليب واللغات غير المباشرة وينتظر الرد بفارغ الصبر من حبيبته.

ومن المعلوم بأنّ الشخص قبل أن يفصح عن حبه للطرف الآخر يظهر عليه علامات الحب، خصوصًا من حركات الجسد اللاإرادية؛ فالجسد هو الشيء المعبر عن مكنونات القلوب والأحاسيس والمشاعر التي لا يراها أحد.

وتعتبر لغة الجسد وحركات الوجه للرجل من أكثر الأمور التي تساعد المرأة على التعرف على شخصيته، وتحليل مواقفه، لذلك يتوجب عليها معرفة بعض المفاتيح الأساسية التي تساعدها في ترجمة مشاعره الداخلية ودون الحاجة إلى لغة الكلام، ومن هذه المفاتيح هي معرفة كيفية قراءة حركات الوجه ولغة الجسد بطريقة صحيحة.

ويجب أن تعي المرأة أنّ الرجل يتعمد القيام بالعديد من التصرفات الجسدية من أجل التعبير عن إعجابه بها، وتحدث هذه الحركات الجسدية بالفطرة فتكون أكثر حركات الجسد والوجه التي يمكن ملاحظتها عند استخدام الرجل للنظرات، كما يمكن للمرأة أن تلاحظ إعجابه بها عن طريق ما قد تراه في لحظة التقاء العينين، إضافة إلى حركة الرجل في لمس وجهه أو ذقنه مع النظر بشكل مباشر في عينيها.

ما هي علامات الإعجاب في لغة الجسد؟

يقول الخبير في لغة الجسد “جوناثن شوفاني”: أن علامات الإعجاب في البداية تختلف باختلاف الجنس؛ فالرجل غالباً ما يحاول أن يُظهر أنه الشخص القادر على حماية، وتحمل مسؤولية المرأة التي معجب بها، لذلك فقد يظهر بعض الإشارات أو العلامات التي تُظهره أكبر سناً، ومن ضمن هذه العلامات أن يقوم الرجل بإظهار عضلات الصدر بشكل أكبر نوعاً ما، او الجلوس بطريقة تظهر السيطرة والهيمنة.

وبالنسبة للمرأة فلديها علامات الإعجاب الخاصة بها، فغالباً ما نجد أنها تظهر بعض العلامات التي تبرز أنوثتها، ومن ضمن تلك العلامات وضع اليد على الذقن، أو الرقبة، أو على الشعر تحديداً.

وبشكل عام هناك بعض العلامات الدالة على الاعجاب التي قد يقوم بها الرجل، أو تقوم بها المرأة دون وجود فارق بينهما، وتتمثل هذه العلامات في:

  • رفع الحاجبين والذي يعرف في لغة الجسد باسم “Eyebrows flash”، وهذا يدل على أننا نعطي اهتمام معين، او اعجاب للشخص الآخر.
  • أن يحاول الشخص تعديل ملابسه، او جعلها تظهر بشكل أفضل، وهذا غالباً ما ينتج عن التوتر عند رؤية الطرف الآخر، ويعرف ذلك في لغة الجسد باسم “Grooming”، وقد يلجأ الرجال تحديداً عند الاعجاب إلى تعديل الشعر، أو لمسه باليد.
  • النظر بعمق للطرف الآخر، خاصةً عند التقاء العيون.
  • اظهار الاهتمام بشكل أو بآخر خاصةً الاهتمام في اللحظات التي تأتي مصادفة ودون ترتيب، كأن تقوم المرأة بمسح بعض حبات الغبار العالقة على ملابس الرجل، فهذا في لغة الجسد يدل على تقبلها له وبأنها على استعداد بأن تكون زوجته.
  • أن يطلع الشخص على أحد بعينه عند القاء نكتة ما وسط مجموعة، حيث يدل ذلك على أنه أكثر شخص يعجبنا وسط المجموعة هذه.
  • ميلان الرأس “Head tilt”: ويدل ذلك عامةً على تعاطفنا مع الشخص الآخر، كما يدل على أن هذا الشخص مرتاح؛ حيث أن عكس هذه الحركة هو أن يكون الشخص متنبه “Alert”، ومستقيم.
  • الضحك من القلب، وليس الضحك بشكل غير صادق.

ويشير “جوناثن” أن تلك الحركات والعلامات التي تدل على الاعجاب قد تكون بسيطة نوعاً ما بحيث يعتقد البعض أنه قادر على تمثيلها، لكن هذا قد يكون صعباً بشكل كبير؛ حيث أنه لن يستطيع الشخص السيطرة على جميع حركاته أو أفعاله، لذلك فيمكن أن يفهمه الشخص الذي لديه وعي بلغة الجسد.

أضف تعليق