ما هي عمليات “الميك أوفر” وما أحدث الأجهزة المستخدمة بها

الميك أوفر ، عمليات التجميل ، تجميل البشرة ، شفط الدهون ، السيليوليت
عمليات الميك أوفر – أرشيفية

ما هي عمليات (الميك أوفر)؟

أشار دكتور “أحمد حبشي- طبيب الأسنان ورئيس مجلس إدارة كلينكا جويل مصر” إلى أن عمليات الميك أوفر هي مجموعة من الإجراءات التجميلية المُنفذة على كامل الجسم لتلبية احتياج العميل في عمل تغيير جذري في شكله، وعمليات الميك أوفر يوفرها مركز تجميلي واحد مثل “كلينكا جويل مصر”، وتشمل كل الإجراءات التجميلية بدءًا من الوجه والأسنان وحتى إصبع القدم. ولا يمكن القول بتنفيذ كل الإجراءات التجميلية مع كل الحالات، فقد تحتاج حالة إلى إجراء تجميلي واحد أو اثنين، وحالة أخرى قد تحتاج إلى أكثر من ذلك وفي تخصصات طبية مختلفة، والأمر كله راجع إلى التقييم الأولي للحالة طبيًا وتجميليًا قبل الإقرار بالإجراءات المطلوب تنفيذها.

وعادةً ما يتكون الفريق الطبي المنوط به تقييم الحالة التجميلية من أطباء الأسنان وأطباء الجلدية وأطباء جراحات التجميل، وإذا كانت الحالة التجميلية تعاني من السمنة أو زيادة الوزن فينضم إلى الفريق الطبي أطباء السمنة وجراحتها وأخصائي التغذية.

هل يتم تجميل الأسنان ثم علاج ترهلات الوجه أم العكس؟

يختلف القرار باختلاف طبيعة الحالة التجميلية، وعادةً ما يُتخذ القرار بعد مناقشة مستفيضة بين طبيب الأسنان وطبيب التجميل أو الجلدية لبيان الأفضل من الناحية الطبية والجمالية، فمع بعض الحالات يتم البدء بتجميل الأسنان ثم الحقن بالفيلر وخلافه لعلاج ترهلات الوجه، وفي حالات أخرى يكون الأسلم جماليًا البدء بتجميل الوجه. ويتضح هذا جليًا مع حالات السمنة المُعالجة بالجراحة حيث يتم تأجيل تجميل الأسنان إلى آخر مرحلة تجميلية بعد الوصول إلى الوزن المثالي وتثبيته، وبعد علاج كل الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن، وذلك لأن شكل الأسنان لابد له وأن يتناسب مع استدارة الوجه وحجمه، وبالتالي لا يصلح البدء بتحديد شكل نهائي للأسنان في حين أن شكل الوجه مازال في طور التغير شكلًا وحجمًا.

ما هي أحدث الأجهزة التجميلية الموجودة في عيادات “جويل مصر”؟

أكد “د. حبشي” على أن كل الأجهزة التجميلية وكذلك الأجهزة المستخدمة كبديل للعمليات الجراحية التجميلية الموجودة في عيادات “جويل مصر” ليس لها شبيه في مراكز التجميل الأخرى داخل مصر، ويتواجد بالعيادات أجهزة حديثة ومتطورة تُغني عن العمليات الجراحية لشفط الدهون أو شد الترهلات ونحت الجسم وهو ما يوفر على المريض الكثير من المتاعب الصحية كالتخدير الكامل وفترات الاستشفاء بعد الجراحة وغيرها.

كما توجد أجهزة الـ (In Mont) وأجهزة الـ (فيلا شيب ثري) وهي أجهزة متوفرة في عيادات “جويل مصر” فقط، بل وتعتبر العيادات الوحيدة التي تمتلك هذه الأجهزة على مستوى الشرق الأوسط، والأجهزة ذات تقنيات متطورة لعلاج الـ (سولوليت) الذي يعتبر من المشكلات التجميلية التي تؤرق العديد من السيدات، وتحقق هذه الأجهزة نتائج علاجية ناجحة تصل إلى أكثر من 80%، وبالتالي الاستغناء عن التدخل الجراحي نهائيًا (نشير هنا إلى أن القرار باستخدام هذه الأجهزة أو التدخلات الجراحية لا يملكه سوى الطبيب المتخصص المُعالج للحالة المرضية) خصوصًا إذا ما تم الكشف المبكر عن الـ (سولوليت) وعلاجه بهذه التقنية الحديثة التي لا تتطلب سوى تخدير موضعي وفترة زمنية قصيرة للتنفيذ.

ما المستوى العلمي والطبي لكوادر الأطباء بعيادات “جويل مصر”؟

جميع الكادر الطبي العامل بعيادات “جويل مصر” حاصل على أرفع الشهادات والإجازات الطبية سواء في الماجستير أو الدكتوراه من أشهر الجامعات والمعاهد الطبية العالمية، و80% من الأطباء العاملين على درجة استشاري، كما أن كل جراحيين التجميل بعيادات “جويل مصر” من أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية.

تحتاج مصر فعلًا إلى هذا النوع من الخدمة العلاجية التجميلية، كما أن هذا النوع من المراكز التجميلية الشاملة يساعد في زيادة السياحة العلاجية التجميلية وهو ما يساهم في تطوير الجانب الإقتصادي للمنظومة الطبية. ومن الجانب التسعيري للخدمات تمت المراعاة الشديدة لحالة السوق المصري والقدرة الشرائية للمواطنين، وبالتالي لا يوجد حاجة للسفر هنا أو هناك لتنفيذ الإجراءات التجميلية التي تنفذها “جويل مصر”.

رابط مختصر:

أضف تعليق