Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد البرتقال

صورة , البرتقال , فوائد البرتقال
البرتقال

تعد فاكهة البرتقال من أكثر أنواع الفاكهة انتشارًا، فالبرتقال من الحمضيات ذات النكهة المميزة والتي يعشقها الكثيرون، والبرتقال له العديد من الأصناف المختلفة مثل البرتقال الحلو والمسمى البرتقال السكري، وكذلك البرتقال أبو سرة، وفي مقالنا هذا سنعرض لكم القيمة الغذائية لفاكهة البرتقال وكذلك أهم فوائد هذه الفاكهة المميزة.

تتعدد أنواع الفاكهة، فهناك الكثير والكثير من الفاكهة باختلاف أشكالها وألوانها، فهناك فواكه مشهورة ومنتشرة وهناك فواكه غير مشهورة، وتتميز جميع أنواع الفاكهة بغنوها بالفيتامينات والمعادن المختلفة، مما يزيد من قيمتها الغذائية، ولذلك ينصح الأطباء دومًا بوجود الفاكهة في أي نظام غذائي.

القيمة الغذائية لفاكهة البرتقال

من أكثر ما يميز البرتقال عن باقي أنواع الفاكهة أنه غنى جدًا بفيتامين ج حيث أن تناول ثمرة واحدة متوسطة يمكن أن تعطي الجسم أكثر من 115% من احتياج الجسم اليومي من فيتامين ج، وكذلك فإن البرتقال يحتوي على العديد من المعادن المفيدة المختلفة مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز وغيرها، ويتميز كذلك باحتوائه على نسبة مقبولة من الألياف ومضادات الأكسدة.

فوائد فاكهة البرتقال

تحسين البشرة والحفاظ عليها: يعمل فيتامين ج على تحسين البشرة وصحة الجلد، وكذلك يقلل من آثار التعرض للشمس حيث أن فيتامين ج يساعد في إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة بصفة رئيسية عن صحة الجلد.

خفض الكوليسترول في الدم: تحتوي فاكهة البرتقال على مادة الفلافونويد كأحد مضادات الأكسدة وهي تعمل على تقليل امتصاص الجسم للدهون، ومن ثم تقليل نسبة الكوليسترول، ومن الجدير بالذكر أن هذه المادة توجد في قشرة البرتقال بصورة أكثر تركيزًا مما في الثمرة نفسها.

محسن للهضم: تحتوي فاكهة البرتقال على كمية كبيرة من الماء وكذلك نسبة من الألياف مما يجعل تناول البرتقال يساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك وكذلك الوقاية من سرطان المعدة حيث أنه يساعد في سرعة التخلص من فضلات الجهاز الهضمي مما يمنع تراكم السموم بداخله.

حماية القلب من الامراض: إن احتواء البرتقال على الألياف الغذائية المختلفة وكذلك احتوائه على حامض الفوليك يساعد على تحسين الدورة الدموية ومن ثم حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض المتعددة.

تحسين مناعة الجسم: يعتبر وجود فيتامين ج من أكثر ما يميز فاكهة البرتقال، ويساعد فيتامين ج على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم وهي المسؤولة عن مقاومة الجسم للأمراض وبالتالي تزيد مناعة الجسم.

التخسيس ونقص الوزن: تحتوي فاكهة البرتقال على نسبة كبيرة من الماء، كما تحتوي البرتقالة المتوسطة على حوالي 67 سعر حراري فقط، مما يساعد في الشعور بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن.

صحة العظام والأسنان: تحتوي فاكهة البرتقال على نسبة كبيرة من معدن الكالسيوم، مما يساعد على الحفاظ على صحة الاسنان والعظام وحمايتهما من أي مشكلات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *