Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الجوافة

صورة , الجوافة , الفواكه
الجوافة

تعتبر الفواكه من أكثر الأطعمة المحببة لدى الكثيرين من الناس لما تتمتع به من مذاق مميز وقيمة غذائية عالية لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات المعادن المختلفة، ومن أشهر الفواكه الشتوية وأكثرها انتشارًا فاكهة الجوافة.

وتعتبر فاكهة الجوافة من الفواكه التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض والوقاية من أمراض كثيرة، وليست فائدة فاكهة الجوافة تقتصر على ثمرتها فقط، بل أيضًا تستخدم أوراق فاكهة الجوافة في علاج العديد من الأمراض، وفي مقالنا هذا سنتناول القيمة الغذائية لفاكهة الجوافة وكذلك فوائدها الصحية المتعددة.

القيمة الغذائية لفاكهة الجوافة

تعتبر فاكهة الجوافة من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين ج حيث أن ثمرة متوسطة واحدة تكفي أكثر من 200% من احتياج الجسم اليومي لفيتامين ج، كما تحتوي على فيتامين أ وكذلك بعض مركبات فيتامين ب، هذا بالإضافة لإحتوائها على مجموعة كبيرة من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والنحاس، ومن أهم مايميز فاكهة الجوافة إحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية.

فوائد فاكهة الجوافة

فوائدها لمرضى السكري: أثبتت الدراسات الحديثة أن عصير الجوافة الطازج له القدرة على خفض نسبة السكر في الدم بصورة ملحوظة، وكذلك مغلي أوراق الجوافة تستخدم كذلك لنفس الغرض.

فوائدها للبشرة: تحتوي الجوافة على نسبة عالية من مادة الليكوبين والتي تحمي البشرة من مخاطر الأشعة الفوق بنفسجية، وكذلك فإحتواء الجوافة على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج الذي يساعد في المحافظة على نضارة البشرة وتألقها ومنع ظهور التجاعيد بها.

فوائدها للجهاز المناعي: تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين ج من أكثر الفيتامينات التي تعزز من صحة الجهاز المناعي فهو يعمل على زيادة إنتاج الخلايا البيضاء والتي تزيد من مناعة الجسم.

الوقاية من الإصابة بالسرطان: تعتبرالجوافة من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة والتي تعمل على منع تلف الخلايا ومن ثم الوقاية من أمراض السرطان المختلفة.

فوائدها للمرأة الحامل: تعتبر الجوافة من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والتي تحتاج إليها المرأة الحامل أثناء حملها لسلامة صحة الجنين، فالجوافة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

فوائدها للجهاز الهضمي: تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الألياف والتي تعمل على تحسين عملية الهضم، وكذلك تساعد الألياف في تحسين أداء القولون وسرعة التخلص من الفضلات وبالتالي فإن تناول الجوافة يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي عمومًا.

علاج الإسهال الحاد: تُستخدم أوراق فاكهة الجوافة كمغلي لعلاج حالات الإسهال الحادة وخاصة تلك التي تنتج من عدوى بيكتيرية.

فوائده للجهاز الدوري: تحتوي فاكهة الجوافة على معدن البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وكذلك تعمل الجوافة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على تحسين أداء الجهاز الدوري والقلب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *