Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الحمضيات

صورة , برتقال , الحمضيات
برتقال

ما هي أهمية تناول الحمضيات للجسم؟

قالت “د. ربى مشربش” أخصائية التغذية. يعتبر أهم ما يميز الحمضيات هو أنها تحتوي على فيتامين C الذي به مواد مضادة للأكسدة مما يعني أنه يحمي من المواد الضارة للجسم.يعمل فيتامين C كذلك على التئام الجروح وزيادة مادة الكولاجين في الجسم بجانب أهميته للمناعة وتقوية الجهاز المناعي مع أهميته في الوقاية من نزلات البرد والأمراض التنفسية كما أن هذا الفيتامين يساعد على امتصاص الحديد من المصادر النباتية، لذلك يمكن وضع الليمون في سلطة السبانخ.من السهل امتصاص الحديد من المصادر الحيوانية بعكس المصادر النباتية التي يصعب امتصاص الحديد منها، وهنا يكمن دور فيتامين C.

ما هي نوعية الحمضيات المهمة للجسم؟

هناك بعض الحمضيات التي تحتوي على فيتامين C بدرجة كبيرة والتي لها أهمية كبيرة للجسم منها:البرتقال: تحتوي حبة البرتقال 140 جرام على 65 سعرة حرارية وهي تعتبر بمثابة حصة غذائية واحدة. تحتوي الحبة الواحدة أيضا من البرتقال على 3,5 جرام من الألياف كما يوجد 63 ملجم من فيتامين C في الحبة الواحدة.يحتاج الرجال على 95 ملجم يوميا من فيتامين C بينما يحتاج النساء حوالي 75، لذلك يمكن تناول فقط حوالي حبة واحدة للحصول على هذه النسبة من فيتامين C.الماندالينا: تحتوي حبتين م الماندالينا على 70 سعرة حرارية كما أن بهما حوالي 1,8 جرام من الألياف. GRIPPE FRUIT: يعتبر grippe fruit مفيد للجسم ولكنه يتعارض كثيرا مع بعض الأدوية مثل أدوية الكوليسترول، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.تحتوي حبة من grippe fruit حوالي 190 جرام على 76 سعرة حرارية كما أنها تحتوي على 1 جرام من الألياف إلى جانب أنها تحتوي على 94 من فيتامين c كما يمكن شربه بشكل سائل أو تناوله كحبة كاملة ولكن يُفضل شربه كعصير حتى يمكن الاستفادة بقدر أكبر من فيتامين c الموجود به بجانب أن grippe fruit يتأثر كثيرا بالهواء مما يفقده فائدة كبيرة.البوملي: تحتوي ربع حبة من البوملي 190 جرام على حوالي 72 سعرة حرارية بجانب أنها تحتوي على 1,9 جرام من الألياف كما أنها تحتوي على 116 ملجم من فيتامين c.وأخيرا، هناك دراسة تم إجراؤها على الأطفال والتي بينت أهمية تناول الحمضيات في الوقاية من الأمراض التنفسية التي تصيب الأطفال بشكل أكبر عند مقارنة هؤلاء الأطفال بذويهم ممن لا يتناولون الحمضيات، لذلك يمكن تناول على الأقل من حبة إلى حبتين أسبوعيا للطفل حتى يمكنه الوقاية من الأمراض التنفسية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *