Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الدراق

صورة , الدراق , الفواكه , الخوخ
الدراق

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من أنواع الفاكهة الغير معروفة، حيث أنه تتنوع الفاكهة من حيث شهرتها وكثرة انتشارها، ولعل من أهم الفواكه الغير معروفة فاكهة الدراق، ويتميز الدراق بشكله المميز الكروي ولونها الأحمر وطعمها المختلف والمميز.

يعتبر الدراق من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات المختلفة وكذلك العديد من المعادن الهامة لصحة الإنسان، وبالرغم من أن سعراته الحرارية قليلة، إلا أنه يعتبر ذو قيمة غذائية عالية، وفي مقالنا هذا سنتعرف سويًا على القيمة الغذائية لفاكهة الدراق وكذلك سنتعرف على فوائده المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية للدراق؟

من أهم ما يميز فاكهة الدراق إحتوائها على نسبة عالية من الألياف، والدراق من الفاكهة الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، وكذلك يحتوي الدراق على نسب عالية من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ وفيتامين ج، كما يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة وكذلك يحتوي على حمض الفوليك.

فوائد فاكهة الدراق

فوائده للمرأة الحامل: ينصح بتناول الدراق للمرأة الحامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، حيث أن الدراق يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساعد في الوقاية من حدوث تشوهات للجنين أثناء مراحل نموه الأولى.

الوقاية من السرطان: يحتوي الدراق على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة مثل الكاروتينات والتي لها تأثير فعال في الحفاظ على الخلايا من التلف، وكذلك فإن الكاروتينات تعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية.

فوائده للجهاز الهضمي: يعتبر الدراق من منظفات المعدة القوية وذلك لإحتوائه نسبة عالية من الألياف والتي تعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي بصفة عامة وكذلك تعمل على تحسين عملية الإخراج وصحة القولون.

فوائده لنشاط الجسم وحيويته: بالرغم من أن الدراق سعراته الحرارية قليلة إلا أنه يستطيع إمداد الجسم بطاقة كبيرة، نظرًا لإحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المختلفة والتي منها الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ.

فوائده للعين: يحتوي الدراق على نسبة عالية من فيتامين أ والمسؤول عن صحة العين ومدى قوة البصر، ولذلك ينصح الأطباء بتناول فاكهة الدراق بشكل مستمر للحفاظ على صحة العين والوقاية من أمراض العيون المختلفة.

فوائده في خفض ضغط الدم المرتفع: من أهم ما تتميز به فاكهة الدراق إحتوائها على نسبة عالية من المعادن المختلفة والتي من أهمها معدن البوتاسيوم والذي يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم وتقليل ضغط الدم المرتفع.

فوائده للتخسيس وإنقاص الوزن: تتميز فاكهة الدراق بسعراتها الحرارية القليلة وفي نفس الوقت بقدرتها على إمداد الجسم بالطاقة، ولذلك ففاكهة الدراق تستخدم في الأنظمة الغذائية التي هدفها إنقاص الوزن، حيث أنها تحتوي كذلك على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والتي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد في إنقاص الوزن بصورة صحية وآمنة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *