Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الفراولة

صورة , الفراولة , الفواكه
الفراولة

تعتبر الفاكهة من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن؛ ولذلك ينصح الاطباء بتناول الفاكهة بشكل يومي لضمان الحفاظ على الصحة العامة للجسم، وتتنوع الفاكهة ما بين فاكهة صيفية وفاكهة شتوية.

ولعل من أشهر الفاكهة وأكثرها شعبية فاكهة الفراولة والتي تتميز بشكلها المميز وطعمها المحبب لدى الكثيرين، وتستخدم الفراولة في علاج الكثير من الأمراض حيث أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية للفراولة وسنتعرف على الفوائد العديد لها.

ما هي القيمة الغذائية للفراولة؟

تتميز الفراولة بوجود بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين ج الذي يوجد بنسبة عالية في الفراولة، وكذلك تحتوي الفراولة على الكثير من المعادن الهامة لصحة الإنسان مثل البوتاسيوم والمنجنيز والماغنسيوم، كما تحتوي على نسبة جيدة من الألياف، وكذلك تحتوي على بعض الأحماض الأمينية مثل حمض الأوميجا3، وتحتوي الفراولة على بعض مضادات الأكسدة.

فوائد فاكهة الفراولة

فوائد الفراولة للجلد: تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين ج ، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين والمسؤول عن صحة الجلد وتجديد خلايا البشرة، وكذلك يمكن استخدام الفراولة في تأخير ظهور أعراض الشيخوخة مثل ظهور تجاعيد البشرة، بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على الألفا هيدروكسي والذي له دور فعال في تفتيح البشرة بشكل آمن.

الوقاية من السرطان: تحتوي الفراولة على العديد من مضادات الأكسدة والتي تعمل على منع تلف الخلايا عن طريق الحد من أضرار الشقوق الحرة ولذلك فإن تناول الفراولة بشكل مستمر يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية.

خفض ضغط الدم المرتفع: تحتوي فاكهة الفراولة على العديد من المعادن والتي من أهمها معدن البوتاسيوم والذي له دور فعال في خفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد الفراولة للمرأة الحامل: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من حمض الفوليك والذي له أهمية في نمو الجنين بشكل طبيعي ودون تشوهات خلقية وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، كما أن الفراولة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة المرأة الحامل وجنينها.

زيادة المناعة: تعتبر الفراولة من أكثر الفاكهة التي تعزز مناعة الجسم، حيث أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وكذلك فيتامين ج والمسؤول عن إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تعمل على مواجهة ومحاربة الفيروسات مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم.

تحسين أداء الجهاز الهضمي: تحتوي الفراولة على نسبة جيدة من الألياف والماء والتي تعمل على تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك كما تعمل على تحسين أداء القولون وتسهيل عملية إخراج الفضلات، مما ييؤدي إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

تبييض الأسنان: تحتوي الفراولة على مواد قابضة وكذلك نسبة عالية من فيتامين ج والذي يساعد في التخلص من طبقة البلاك على الأسنان.

خلاصة فوائد الفراولة لصحة الجسم

تعتبر الفراولة من الفواكه الشتوية المميزة وتمتاز بطعمها الحلو المائل إلى الحموضة كما تمتاز بلونها الأحمر الجذاب، وتسمى في بعض دول آسيا باسم ملكة الفواكه نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان ومن هذه العناصر الفوسفور والماغنسيوم وأحماض الأوميجا3 والأحماض الأمينية واليود بالإضافة إلى المنجنيز.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الفراولة كذلك في تنظيم ضغط الدم ويعود ذلك إلى أنها تحتوي على عنصر البوتاسيوم كما أنها تقي من الجلطات القلبية لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى أنها تحتوي على عنصر اليود فهي تساعد على نمو الجهاز العصبي في جسم الإنسان وتخلص الجسم من السموم المتراكمة بداخله.

على الجانب الآخر، لعصير الفراولة فوائد كبيرة حيث أن عصر الفراولة لا يفقدها العناصر الغذائية المهمة وإنما هو شكل من أشكال التقديم ويمكن إضافة بعض النكهات معه مما يزيد من فوائده بجانب أن عصير الفراولة يزيد من كفاءة عمل الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي يزيد مقاومته للأمراض إلى جانب أنه يعالج الصداع ويحسن من مزاج الإنسان ويقي من تقلبات الحالة المزاجية ويقلل إلى حد كبير من حالات الاكتئاب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *