الغذاء

ما هي فوائد الفلفل الحار

صورة , الفلفل الحار , الخضروات
الفلفل الحار

يجهل الكثير من الناس القيمة الغذائية العالية للخضروات، ويعتقدون أنها كسائر الأطعمة الأخرى، ولكن ينصح الأطباء بضرورة تناول الخضروات بمختلف أنواعها بشكل يومي بكميات كبيرة، لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة للحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من العديد من الأمراض.

ويعتبر الفلفل الحار من أكثر أنواع الخضروات انتشارًا في جميع البلدان، حيث يتم استخدامه بكثرة على مستوى العالم، ويتميز الفلفل الحار بطعمه المميز الحار بالإضافة إلى إحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف سويًا على القيمة الغذائية للفلفل الحار وكذلك سنسرد لكم بعض من فوائده الصحية المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية للفلفل الحار؟

يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات المختلفة ولعل أهمها فيتامين ج والذي يوجد في الفلفل الحار بنسبة عالية جدًا، ويحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنسيوم، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وخاصة مركب البيتا كاروتين كما يحتوي على مادة الكابسيسين.

فوائد الفلفل الحار

الوقاية من السرطان: يحتوي الفلفل الحار على عدد من مضادات الأكسدة كمركب البيتا كاروتين وكذلك على نسبة عالية من فيتامين ج مما يساعد في محاربة الشقوق الحرة وكذلك وقاية الخلايا المختلفة من التلف، كما أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة هذه تساعد أيضًا في وقف نمو الخلايا السرطانية، ولذلك فإن تناول الفلفل الحار بشكل دوري يساعد في الوقاية من جميع الأمراض السرطانية.

خفض ضغط الدم: يساعد الفلف الحار في تنظيم ضغط الدم ومنع ارتفاعه عكس ما يعتقد البعض، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يساعد في التوازن الملحي مع الصوديون فيؤدي إلى خفض ضغط الدم المرتفع.

الوقاية من أمراض القلب: يعتقد البعض أن الفلفل الحار له أضرار على القلب، ولكن الحقيقة أنه يساعد بشكل رئيسي في الوقاية من أمراض القلب حيث أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وفي ذات الوقت يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يقي الإنسان من أمراض الجهاز الدوري بصفة عامة.

علاج الالتهابات: من أهم مايميز الفلفل الحار إحتوائه على مادة الكابسيسين والتي تؤدي دور مضاد للإلتهابات ولذلك فإن الفلفل الحار يمكن ان يعالج التهابات المفاصل وغيرها.

الوقاية من فقر الدم: يحتوي الفلفل الحار على نسبة جيدة من معدن الحديد والذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ومن ثم علاج الأنيميا والوقاية من مرض فقر الدم.

مسكن للآلام: يتميز الفلفل الحار بإحتوائه على المادة السحرية الكابسيسين والذي تساعد في تخفيف العديد من الآلام عن طريق تأثيرها في الألياف العصبية الحسية مما يجعل لها دور مسكن الآلام فتناول الفلفل الحار قد يعالج ألم الصداع وكذلك الآلام التهابات المفاصل.

السابق
ما هي فوائد الفستق
التالي
ما هي فوائد الفلفل الرومي

اترك تعليقاً