الغذاء

ما هي فوائد الفلفل الرومي

صورة , الفلفل الرومي , الخضروات
الفلفل الرومي

ينصح الأطباء دومًا بضرورة تناول الخضروات بشكل مستمر بل يومي، لما تحتويه من مختلف العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر التي تعمل في وقاية الإنسان من الأمراض المختلفة، ولذلك سوف تلاحظ ان من يتناول الخضروات باستمرار يتمتع بصحة جيدة.

ويعتبر الفلفل الرومي من أغنى الخضروات بالعناصر الغذائية المختلفة، ويدخل في تحضير العديد من الوجبات، ويتميز الفلفل الرومي بتعدد ألوانه فهناك الأصفر والأخضر والأحمر، كما يتميز بقيمته الغذائية العالية والتي تجعله أحد أهم الخضروات التي ينصح بتناولها يوميًا، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية للفلفل الرومي وكذلك الفوائد الصحية له.

ما هي القيمة الغذائية للفلفل الرومي؟

يتميز الفلفل الرومي بأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة فالثمرة الكبيرة لا يتجاوز سعراتها الحرارية 60 سعر حراري، ويحتوي الفلفل الرومي على العديد من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ حيث أن الثمرة الواحدة تسد أكثر من 100% من الاحتياج اليومي لهذا الفيتامين، ويحتوي كذلك على فيتامين ج بنسبة عالية جدًا، ومن اهم ما يميز الفلفل الرومي إحتوائه على مجموعة كبيرة من مختلف المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد كما أنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة تشمل الفلافونيدات والكاروتينات.

فوائد الفلفل الرومي

الوقاية من فقر الدم: يحتوي الفلفل الرومي على نسبة عالية من معدن الحديد والذي يعتبر من أهم المعادن في تكوين خلايا الدم الحمراء مما يساعد في الوقاية من مرض فقر الدم وعلاج الأنيميا بكافة مستوياتها.

الوقاية من السرطان: يحتوي الفلفل الرومي باختلاف أنواعه على عدد كبير من مضادات الأكسدة مما يجعله قادرًا على محاربة الشقوق الحرة ووقاية الخلايا من التلف وكذلك فإن لمضادات الأكسدة دور هام في منع نمو الخلايا السرطانية.

صحة العيون: يتميز الفلف الرومي بإحتوائه على مادة اللوتين وكذلك فيتامين أ مما يساعد في الوقاية من أمراض العيون والمحافظة على صحتها ومن المعروف كذلك أن لفيتامين أ دور فعال في تحسين الرؤية وتقوية النظر.

خفض ضغط الدم: يحتوي الفلفل الرومي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم والذي يعمل على تنظيم ضغط الدم عن طريق التوازن الملحي مع الصوديوم، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

نضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد: يتميز الفلفل الرومي بإحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج والذي يساعد في تكوين الكولاجين المسؤول عن تجديد خلايا البشرة ووقايتها من الجفاف والتلف، ولذلك فإن تناول الفلفل الرومي بشكل يومي يمنح البشرة نضارة وصحة.

التخسيس وإنقاص الوزن: يحتوي الفلفل الرومي على مادة سحرية تسمى الكابسيسين والتي لها قدرة فائقة في حرق الدهون دون إجهاد القلب ويساعد الكابسيسين كذلك على زيادة معدل التمثيل الغذائي مما يعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

السابق
ما هي فوائد الفلفل الحار
التالي
ما هي فوائد الفول السوداني

اترك تعليقاً