Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الفول السوداني

صورة , الفول السوداني , المكسرات
الفول السوداني

يستخدم الكثير من الناس المكسرات في التسالي وفي إضافتها إلى مختلف أنواع الحلويات، ولكن الكثير يجهل القيمة الغذائية العالية للمكسرات، حيث أنها أهم أنواع الأغذية الغنية بالدهون الغير مشبعة والمفيدة لصحة القلب، وتتعدد أنواع المكسرات من حيث شهرتها وانتشارها.

ويعتبر الفول السوداني من أكثر أنواع المكسرات انتشارًا على مستوى العالم ويرجع ذلك إلى وفرته في الكثير من البلدان بالإضافة إلى أنه يعتبر من أرخص أنواع المكسرات، وبالرغم من رخص ثمنه إلا أنه يحتوي على العديد والعديد من العناصر الغذائية والتي يحتاجها الإنسان للحفاظ على صحته، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية للفول السوداني وكذلك فوائده الصحية المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية للفول السوداني؟

يتميز الفول السوداني أنه عالي السعرات الحرارية حيث أن مجرد حفنة منه تحتوي على أكثر من 150 سعر حراري، كما يحتوي الفول السوداني على بعض الفيتامينات مثل فيتامين هـ وبعض مركبات فيتامين ب، ومن أهم ما يميز الفول السوداني إحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون الصحية الغير مشبعة، بالإضافة غلى إحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز.

فوائد الفول السوداني

نشاط الجسم وحيويته: يستطيع الفول السوداني إمداد الجسم بالطاقة بشكل سريع وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات المختلفة.

خفض مستوى الكوليسترول في الدم: يحتوي الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي من أهمها حمض الأوليك والذي له دور فعال في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

الوقاية من السرطان: يتميز الفول السوداني بإحتوائه على أحد أقوى مضادات الاكسدة وهي البوليفينولات والتي لها دور فعال في محاربة الشقوق الحرة مما يساعد في الحفاظ على صحة الخلايا وعدم تلفها او تحولها غلى خلايا سرطانية، كما أثبتت الأبحاث أن مضادات الأكسدة تساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية.

زيادة القدرة الجنسية: يعتبر الفول السوداني مصدر هام للحمض الأميني إل-أرجنين وهو أحد العناصر الغذائية التي لها دور فعال في رفع الكفاءة الجنسية عند الرجال، كما ان الفول السوداني يحتوي على العديد من المعادن والتي من أهمها معدن الزنك الذي له خصائص مقوية للجنس عن طريق المساعدة في زيادة الانتصاب عند الرجال.

علاج الاكتئاب والتوتر: يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من حمض التربتوفان والذي يتحول في الجسم إلى هرمون السيروتونين والذي له دور فعال في علاج التوتر والاكتئاب وأي اضطرابات نفسية.

الوقاية من مرض الزهايمر: يتميز الفول السوداني بإحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية والتي لها دور رئيسي في وقاية الجسم من مختلف الأمراض مثل مرض الزهايمر وغيره من أمراض الجهاز العصبي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *