Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الكاجو

صورة , الكاجو , المكسرات
الكاجو

تعتبر المكسرات من أغنى الأطعمة بالسعرات الحرارية وبالعناصر الغذائية المختلفة، والمكسرات تتميز بإحتوائها على أقوى مضادات الأكسدة والتي لها دور فعال في الوقاية من العديد من الأمراض، ولذلك ينصح جميع الأطباء بتناول المكسرات بشكل مستمر بل وبشكل يومي.

ومن أكثر أنواع المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة والأكثرها ارتفاعًا في السعر هو الكاجو، ومن منا لا يحب الكاجو بطعمه المختلف والمميز، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية للكاجو وكذلك على فوائده الصحية المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية للكاجو؟

من أهم ما يميز الكاجو إحتوائه على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية، حيث أن حفنة بسيطة من الكاجو يمكن أن تحتوي على أكثر من 500 سعر حراري، ويحتوي الكاجو على مجموعة من الفيتامينات والتي من أهمها بعض مركبات فيتامين ب مثل البيرودكسين والرايبوفلافين والثيامين، كما يحتوي الكاجو على أغلب المعادن مثل الحديد والنحاس والماغنسيوم، ويعتبر الكاجو من أكثر المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك ومضادات الأكسدة مثل الفلافينويدات.

فوائد الكاجو

الوقاية من السرطان: يحتوي الكاجو على أقوى مضادات الأكسدة والتي أثبتت الدراسات حديثًا أن لها القدرة على حماية الخلايا من التلف عن طريق محاربة الجذور الحرة، وكذلك تعمل مضادات الأكسدة على الحد من نمو الخلايا السرطانية ولذلك فإن تناول الكاجو بصورة مستمرة تساعد في الوقاية من جميع أمراض السرطان.

خفض ضغط الدم: يحتوي الكاجو على مجموعة كبيرة من المعادن والتي من أهمها معدن الماغنسيوم والذي له دور كبير في تنظيم ضغط الدم والعمل على خفض نسبة ضغط الدم في الجسم.

الوقاية من فقر الدم: يعتبر الكاجو مصدر غني لمعدن الحديد الذي له دور فعال في إنتاج خلايا الدم الحمراء ولذلك فإن تناول الكاجو يعمل على الوقاية من فقر الدم.

فوائده للمرأة الحامل: تحتاج المرأة الحامل إلى نظام غذائي خاص لسلامة نمو الجنين وسلامة صحة الأم، ويعتبر الكاجو غذاء متكامل للمرأة الحامل حيث أنه يحتوي على حمض الفوليك بنسبة جيدة والذي له دور في سلامة الجنين من حدوث التشوهات الخلقية في الشهور الأولى، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية التي لها دور فعال في إمداد الأم بالعناصر الغذائية اللازمة لسلامة صحتها.

فوائده لصحة العظام والأسنان: يحتوي الكاجو على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم والذي يعمل على المحافظة على صحة العظام وقوة الأسنان.

بناء العضلات: يعتبر الكاجو من أكثر المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ولذلك فإنه يعتبر من أهم مصادر البروتين ولذلك فإن تناول الكاجو بشكل يومي يعمل على المساعدة في بناء عضلات الجسم، ولذلك ينصح الرياضيون بتناول الكاجو لما فيه من فيتامينات ومعادن هامة للصحة العامة ولما يحتويه عليه من سعرات حرارية تساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *