الغذاء

ما هي فوائد الكاكي

صورة , الكاكي , الفواكه
الكاكي

تعتبر الفواكه من نعم الله التي أنعمها على الإنسان حيث أنها من أكثر الأطعمة الغنية بجميع العناصر الغذائية المختلفة من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة وأحماض أمينية وغيرها مما لها من آثار إيجابية على صحة الإنسان العامة ووقايته من العديد من الأمراض.

وتعتبر فاكهة الكاكي من أقدم الفواكه التي عرفها الإنسان، وتتميز فاكهة الكاكي بطعمها الحامض المختلف، وبإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية لفاكهة الكاكي وكذلك على فوائدها الصحية المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية لفاكهة الكاكي؟

تحتوي فاكهة الكاكي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المختلفة وخاصة فيتامين أ والذي يمكن لثمرة كاكي واحدة ان توفر أكثر من 50% من الاحتياج اليومي لفيتامين أ وكذلك تحتوي فاكهة الكاكي على نسبة عالية من فيتامين ج وكذلك فيتامين هـ، وتتميز فاكهة الكاكي على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، كما أن الكاكي يحتوي على نسبة عالية من الألياف وكذلك يحتوي على مجموعة من أقوى مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والفلافينودات.

فوائد فاكهة الكاكي

الوقاية من السرطان: تعمل مضادات الأكسدة وكذلك فيتامين ج وفيتامين أ الموجودة في فاكهة الكاكي على حماية الخلايا من التلف ومحاربة الشقوق الحرة التي تسبب الأمراض السرطانية المختلفة، كما أن تناول فاكهة الكاكي بصفة مستمرة تعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية.

صحة العيون: تحتوي فاكهة الكاكي على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ الذي له دور فعال ومؤثر في وقاية العيون من الأمراض المختلفة مثل التحلل الشبكي وكذلك يعمل فيتامين أ على تقوية النظر.

صحة الجهاز الهضمي: تحتوي فاكهة الكاكي على نسبة عالية من الألياف والتي لها دور كبير في تحسين عملية الهضم وكذلك تحسين أداء القولون وسرعة التخلص من الفضلات والذي يعمل على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

زيادة المناعة: تعتبر فاكهة الكاكي من الفواكه القليلة التي لها القدرة في تعزيز المناعة عند الإنسان وذلك بفضل مجموعة الفيتامينات الكبيرة وكذلك مضادات الأكسدة الهامة والضرورية في تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحارب الفيروسات والأمراض التي تهاجم الجسم؛ ومن ثم تعمل على تحسين صحة الجهاز المناعي عند الإنسان.

خفض ضغط الدم: تحتوي فاكهة الكاكي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم والذي له القدرة على خفض ضغط الدم وتنظيمه بصورة جيدة ولذلك ينصح بتناول فاكهة الكاكاي لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

صحة العظام والأسنان: تحتوي فاكهة الكاكي على نسبة عالية من معدن الكالسيوم والهام في الوقاية من أمراض العظام وكذلك مسؤول عن صحة العظام والأسنان.

الوقاية من أعراض الشيخوخة: تحتوي فاكهة الكاكي على مجموعة من الفيتامينات الهامة وخاصة فيتامين ج وكذلك بعض مضادات الأكسدة والتي تعمل على الوقاية من أعراض الشيخوخة مثل ظهور تجاعيد البشرة.

السابق
ما هي فوائد الكاجو
التالي
أعراض آلام الظهر والأسباب والعلاج

اترك تعليقاً