Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الكريفون

صورة , الكريفون , الفواكه , الجريب فروت
الكريفون

إن الفواكه تعتبر من أكثر الأطعمة المحببة لدى الجميع، حيث أنها تتميز بمذاق جميل، بالإضافة إلى فوائدها الصحية الكثيرة، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وكذلك مضادات الأكسدة.

ومن أهم الفواكه أهميةً لصحة الإنسان فاكهة الكريفون، وتعرف فاكهة الكريفون باسم فاكهة الجريب فروت، وهي من عائلة الحمضيات حيث أنها تشبه كثيرًا فاكهة البرتقال وتتميز بإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية تلمختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية لفاكهة الكريفون وكذلك فوائدها الصحية المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية لفاكهة الكريفون؟

يعتبر الكريفون من أغنى الفواكه بالفيتامينات حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات بنسب عالية مثل فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ، كما يحتوي الكريفون على مجموعة كبيرة من المعادن والتي من أهمها الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الأحماض مثل حمض الستريك وحمض الفوليك، وتحتوي فاكهة الكريفون او الجريب فروت على العديد من مضادات الأكسدة الهامة لصحة الإنسان ووقايته من الكثير من الأمراض.

فوائد فاكهة الكريفون

علاج حموضة المعدة: يتميز الكريفون بتأثيره القلوي الشديد ولذلك فهو علاج جيد جدًا للحموضة ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى .

الوقاية من السرطان: يحتوي الكريفون على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة والتي تعمل على حماية الخلايا من التلف وكذلك تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية وأهم هذه المواد المضادة للأكسدة مادة البيوفلفونويد.

علاج الأنفلونزا: يتميز الكريفون بإحتوائه على العديد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين ج والذي له دور فعال في مقاومة فيروس الأنفلونزا والحد من أعراضها حيث أنه يعمل على تعزيز مناعة الجسم.

فوائده للمرأة الحامل: يحتوي الكريفون على حمض الفوليك الهام لنمو الجنين ومنع التشوهات الخلقية في مراحل النمو الأولى، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والهامة لسلامة صحة المرأة الحامل من خلال إمدادها بكافة العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل، بالإضافة إلى إحتواء الكريفون على مادة البيوفلوفونويد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تقليل احتباس الماء في جسم المرأة الحامل.

علاج إلتهاب الحلق والسعال: يستطيع الكريفون الحد من إلتهاب الحلق وتهدئة السعال من خلال إحتوائه على فيتامين هـ وفيتامين ج.

التخسيس وإنقاص الوزن: تحتوي فاكهة الكريفون على نسبة جيدة من الألياف والتي تساعد في الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أن الكريفون يحتوي على مواد تعمل على كبح الشهية، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الإنسان مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل آمن وصحي.

صحة الجلد ونضارة البشرة: ينصح الأطباء بتناول الفاكهة وخاصة فاكهة الكريفون بصفة مستمرة لما تحتويه من فيتامين ج الهام لصحة الجلد وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، كما يعمل فيتامين ج على الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *