Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد الكشمش الأسود

صورة , الكشمش الأسود , الفواكه
الكشمش الأسود

تعد الفاكهة من أكثر أنواع الأطعمة عالية القيمة الغذائية لما تحتويه من العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالفبتامينات والمعادن وغيرها، مما له دور فعال في المحافظة على صحة الإنسان ووقايته من الأمراض المختلفة.

ويعتبر الكشمش الأسود أحد انواع الفاكهة الغير معروفة في الوطن العربي، وهو نبات له ثمار تشبه العنب كثيرًا ولكنه أسود اللون، ولذلك يسمى باسم عنب الثعلب الأسود، ويتميز الكشمش الأسود بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية لفاكهة الكشمش الأسود وكذلك سنتعرف على فوائده المتعددة.

ما هي القيمة الغذائية للكشمش الأسود؟

يحتوي الكشمش الأسود على مجموعة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج حيث يحتوي عليه بنسبة عالية جدًا ، وفيتامين أ وكذلك بعض مركبات فيتامين ب ، كما يحتوي على العديد من المعادن المختلفة مثل البوتاسيوم، كما يتميز الكشمش الأسود بإحتوائه على بعض الأحماض الدهنية الهامة مثل الأوميجا6، وكذلك الأحماض الأمينية مثل حمض الجاما لينولينك، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض.

فوائد الكشمش الأسود

صحة الجلد ونضارة البشرة: يحتوي الكشمش الأسود على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج ، حيث انه يحتوي على أكثر من 4 أضعاف النسبة الموجودة في البرتقال، ومن المعروف أن فيتامين ج يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على صحة الجلد ونضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد، ومن الجدير بالذكر أنه يتم استخلاص زيت من بذور الكشمش الأسود يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

صحة العيون: يتميز الكشمش الأسود بإحتوائه على فيتامين أ وكذلك حمض اللينوليك مما له تأثير فعال في الحفاظ على صحة العين وكذلك وقايتها من الأمراض المختلفة مثل جفاف العين، وكما هو معروف أن فيتامين أ يحسن من الرؤية ويقوي النظر.

خفض ضغط الدم: يعمل معدن البوتاسيوم والموجود بكثرة في الكشمش الأسود على خفض ضغط الدم المرتفع، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطات والحفاظ على صحة القلب.

علاج التهابات العضلات والمفاصل: يحتوي الكشمش الأسود على العديد من الأحماض الدهنية والأمينية والتي تعمل على تقليل التهابات المفاصل والعضلات وكذلك تساعد في تسكين الآلام الناتجة عن أمراض التهابات المفاصل مثل الروماتويد وغيره من الأمراض الأخرى.

زيادة المناعة: يحتوي الكشمش الأسود على فيتامين ج بنسبة عالية جدًا، بالإضافة إلى عدد من مضادات الأكسدة المختلفة وكذلك مادة الأنثوسيانين مما يجعل الكشمش الأسود لديه القدرة في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي لها دور كبير في محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم خلايا جسم الإنسان، ولذلك ينصح الأطباء وإخصائي الطب البديل تناول الكشمش الأسود كمضاد للالتهابات الفيروسية وكذلك يمكن استخدامه كمضاد للسموم ومطهر طبيعي وواقي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *