الغذاء

ما هي فوائد الكيوي


صورة , الكيوي , الفواكه
الكيوي

ينصح الأطباء بتناول الفاكهة بصورة مستمرة للحفاظ على الصحة العامة، وذلك لما تحتويه من مختلف العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن وغيرها، وتتميز الفواكه بألوانها الزاهية وأشكالها المختلفة وطعمها المميز والذي يتنوع بين الحلو والحامض.

ومن أكثر أنواع الفاكهة تميزًا واختلافًا فاكهة الكيوي والتي تغطيها قشرة بنية اللون، وتتميز فاكهة الكيوي بشكلها المتناسق من الداخل ولونها الأخضر الجذاب، بالإضافة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مختلفة، وسنعرض لكم القيمة الغذائية لفاكهة الكيوي كما سنتعرف سويًا على أهم الفوائد الصحية له.

ما هي القيمة الغذائية للكيوي؟

يعتبر الكيوي من أهم مصادر فيتامين ج حيث أن ثمرة واحدة تمد الإنسان بأكثر من 140% من احتياجه اليومي لفيتامين ج، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين هـ، ويحتوي الكيوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف وعدد من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات.

فوائد فاكهة الكيوي

صحة الجلد ونضارة البشرة: يحتوي الكيوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج والذي له دور فعال في تكوين الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومنع جفافه، وكذلك يعمل فيتامين ج على نضارة البشرة وحيويتها وترطيبها وأخيرًا يقوم فيتامين ج كذلك بتأخير ظهور تجاعيد البشرة والعمل على تنظيف الجلد من السموم.

تحسين أداء الجهاز الهضمي: يساعد تناول الكيوي باستمرار على تحسين أداء الجهاز الهضمي وذلك من خلال إحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تحسن عملية الهضم وتساعد القولون في التخلص من الفضلات بصورة أسرع مما يعمل على صحة الجهاز الهضمي ووقايته من امراض المعدة.

خفض ضغط الدم: يحتوي الكيوي على نسبة جيدة من معدن البوتاسيوم والذي يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع عن طريق معادلة معدن الصوديوم في الجسم.

اقرأ كذلك:   ما هي فوائد القرع

الوقاية من السرطان: يعمل الكيوي على الوقاية من الأمراض السرطانية لما يحتويه من مضادات للأكسدة وفيتامين ج مما يعمل على محاربة الشقوق الحرة وكذلك منع نمو الخلايا السرطانية.

فوائده للجنس: يعتبر الكيوي من أهم الفواكه التي لها القدرة على تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال عن طريق إحتوائه على معدني الحديد والزنك، كما يعمل الكيوي على زيادة تدفق السائل المنوي حيث قد أثبتت الدراسات حديثًا أن لفيتامين ج دور سحري في زيادة أعداد الحيوانات المنوية وتحسين نوعيتها، مما يعمل على زيادة الخصوبة بصفة عامة عند الرجال.

صحة العيون: يحتوي الكيوي على فيتامين أ بنسبة عالية كما يحتوي على مادة اللوتين والتي لها دور في حماية العيون من أشعة الشمس الضارة كالأشعة الفوق بنفسجية، ومن المعروف كذلك أن فيتامين أ من أهم الفيتامينات لصحة العيون وكذلك يعمل فيتامين أ على تقوية النظر وتحسين الرؤية.

السابق
ستيسوليد – Stesolid | لعلاج إضطرابات القلق
التالي
ما هي فوائد اللفت

اترك تعليقاً