Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد اللوز

صورة , اللوز , المكسرات
اللوز

تعتبر المكسرات من أكثر الأطعمة المحببة لدى الكثيرين، حيث أنها تعتبر من أكثر الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، لما تحتويه من عناصر غذائية عديدة كالفيتامينات والمعادن والدهون المفيدة والبروتينات وغير ذلك من العناصر الهامة في الحفاظ على صحة الإنسان.

واللوز يعتبر من أشهر المكسرات انتشارًا في الوطن العربي بالرغم من إرتفاع سعره، ويتميز اللوز بالمذاق الحلو ولذلك فهو يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة المختلفة وتزيين الكثير من الحلوى، بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية للوز وكذلك فوائده العديدة.

ما هي القيمة الغذائية للوز؟

يحتوي اللوز على العديد من المعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم، وكذلك فهو يحتوي على فيتامين E وبعض مركبات فيتامين ب، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على بعض الأحماض الدهنية الغير مشبعة وكذلك يحتوي اللوز على نسبة عالية من حمض الفوليك والألياف، ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على نسبة جيدة من البروتين ولكنه ليس بروتين كامل فلا يعوض اللحوم والبيض.

فوائد مكسرات اللوز

الوقاية من أمراض القلب: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة ولذلك فهو يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما له أثر فعال في الوقاية من أمراض القلب المختلفة.

صحة العظام والأسنان: يعتبر اللوز مصدر هام لمعدن الكالسيوم والذي له دور رئيسي في بناء العظام والمحافظة على صحتها، وكذلك يعتبر الكالسيوم أحد المواد الرئيسية المسؤولة عن صحة الأسنان فهو يدخل في تركيب مينا الأسنان.

فوائده للمرأة الحامل: تحتاج المرأة الحامل إلى حمض الفوليك وخاصة في مراحل الحمل الأولى لضمان نمو الجنين بصحة جيدة ولمنع التشوهات الخلقية، ولذلك ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناول كمية من اللوز يوميًا حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، كما قد أثبتت الدراسات أن اللوز يساعد في تخفيف غثيان الصباح لدى المرأة الحامل.

خفض ضغط الدم المرتفع: يحتوي اللوز على نسبة جيدة من البوتاسيوم والذي يعمل على معادلة معدن الصوديوم في الدم فيساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

فوائده للبشرة: يتم استخلاص زيت اللوز من اللوز ويستخدم زيت اللوز في العناية بالبشرة حيث انه يساعد في علاج تشقق الجلد ويساعد في حل الكثير من مشكلات البشرة مثل ظهور التجاعيد مبكرًا ومشكلة الرؤوس السوداء والبثور، كما انه يستخدم كأحد أفضل زيوت التدليك للاطفال او للكبار.

فوائده للشعر: يستخدم زيت اللوز لعلاج مشاكل الشعر كوجود قشرة الشعر، كما أنه يعالج جفاف الشعر ويعمل على ترطيبه.

الوقاية من الأمراض المزمنة: يحتوي اللوز على نسبة عالية جدًا من فيتامين E والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في حماية الجسم من الأمراض المزمنة والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *