Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد المانجو

صورة , المانجو , الفواكه
المانجو

تعتبر الفاكهة من أكثر الاطعمة المحببة لدى الجميع ، وتتميز الفاكهة بإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان ووقايته من مختلف الأمراض، وتتنوع الفاكهة من حيث أشكالها وألوانها وموسم زراعتها فهناك الفاكهة الصيفية وهناك الفاكهة الشتوية.

تعتبر المانجو من أكثر أنواع الفاكهة الصيفية انتشارًا، حيث أنها تحظى بشعبية كبيرة ولها العديد من الأنواع المختلفة، تؤكل المانجو طازجة كما يمكن تحضير ألذ العصائر منها، وتتميز المانجو بفوائدها المتعددة وإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على القيمة الغذائية لفاكهة المانجو اللذليذة كما سنعرض لكم أهم فوائدها الصحية.

ما هي القيمة الغذائية للمانجو؟

تعتبر المانجو من أغنى الفواكه بفيتامين ج وفيتامين أ بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى، كما تحتوي على عدد كبير من المعادن المختلفة والتي على رأسها البوتاسيوم والنحاس والماغنسيوم، أما بالنسبة لمضادات الأكسدة فتتعدد أنواع مضادات الأكسدة في فاكهة المانجو من الكاروتينات إلى المركبات الفينولية القوية، وتتميز المانجو بإحتوائها على نسبة جيدة من الألياف وكذلك تعتبر المانجو من أنواع الفاكهة الغنية بالسعرات الحرارية إذ أن حبة متوسطة من المانجو توفر أكثر من 130 سعر حراري.

فوائد المانجو

صحة الجلد ونضارة البشرة: تحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين ج والذي يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن معالجة تلف خلايا الجلد وكذلك تجديدها مما يحافظ على صحة الجلد، كما أن فاكهة المانجو تحتوي على مركب البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ والهام للحفاظ على نضارة البشرة.

تنظيم سكر الدم: تستخدم أوراق المانجو في صنع شاي يستخدم في علاج داء السكري، حيث قد أثبتت الأبحاث حديثًا أن لمنقوع أوراق المانجو في الماء المغلي أثر فعال في تنظيم السكر في الدم.

خفض ضغط الدم: تحتوي المانجو على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم والذي يقوم بمعادلة الصوديوم في الجسم مما يؤدي غلى تنظيم مستوى ضغط الدم وكذلك يعمل البوتاسيوم على إرتخاء الأوعية الدموية مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

الوقاية من السرطان: يعتبر تناول المانجو بصفة مستمرة من أكثر الطرق فاعلية في الوقاية من أمراض السرطان، وذلك بفضل إحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين ج وكذلك المركبات الفينولية، وتعمل هذه المواد على محاربة الشقوق الحرة ومنع تلف الخلايا ، كما أنها تحد من نمو الخلايا السرطانية.

تحسين عملية الهضم: تحتوي المانجو على نسبة جيدة من الألياف سواء الذائبة أو الغير ذائبة مما يعمل على تحسين عملية الهضم.

الوقاية من أمراض القلب: تساعد المانجو في خفض مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق إحتوائها على نسبة عالية من الألياف وكذلك فيتامين ج وكذلك معدن البوتاسيوم، مما يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة وتحسين أداء الجهاز الدوري بصفة عامة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *