Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد المندرين

صورة , المندرين , اليوسفي , الفواكه
المندرين

تعتبر الفواكه من أكثر الأطعمة المحببة لدى الجميع، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتتنوع الفاكهة من حيث مذاقها فمنها الفواكه الحلوة ومنها الفواكه ذات الطعم الحامض.

ويعتبر المندرين من أكثر الفواكه الحامضية انتشارًا، ويعرف المندرين أيضًا باسم اليوسفي وهو يشبه البرتقال كثيرًا، ويتميز المندرين بإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف سويًا على القيمة الغذائية للمندرين وكذلك الفوائد الصحية المتعددة للمندرين.

ما هي القيمة الغذائية للمندرين؟

يعتبر المندرين من الفواكه الغنية بمجموعة كبير ة من الفيتامينات المختلفة ومن أهمها فيتامين ج وكذلك فيتامين أ، ويحتوي كذلك المندرين على العديد من المعادن مثل الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى إحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات ويحتوي كذلك المندرين على حمض الفوليك وغيره من الأحماض الأخرى.

فوائد المندرين

فوائده للجهاز الهضمي: يحتوي المندرين على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، وكذلك تقوم الألياف بتحسن اداء القولون عن طريق سرعة التخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك، مما يؤدي إلى تحسين أداء الجهاز الهضمي بصفة عامة.

زيادة المناعة: ينصح الأطباء بتناول الفاكهة وخاصة الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج مثل المندرين أو اليوسفي، حيث أن فيتامين ج يعمل على زيادة مناعة الجسم عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ومن ثم يعمل على الوقاية من الفيروسات المختلفة مثل فيروس الأنفلونزا.

صحة الجلد والوقاية من التجاعيد: يحتوي المندرين على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج والذي يساعد في إنتاج الكولاجين الهام لتجديد خلايا البشرة ووقايتها من الجفاف والتلف، مما يعمل على الوقاية من أمراض الجلد والحفاظ على صحة الجلد وكذلك منع ظهور التجاعيد المبكرة، كما يساعد فيتامين ج على الحفاظ على نضارة البشرة.

الوقاية من السرطان: تعتبر مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة المندرين هي أحد أسباب الوقاية من الأمراض السرطانية حيث أن مضادت الأكسدة مثل الفلافونيدات تعمل على محاربة الجذور الحرة ومن ثم الحفاظ على صحة الخلايا، كما أثبتت الدراسات أن الفلافونيدات تعمل كذلك على منع نمو الخلايا السرطانية.

الوقاية من امراض القلب: أثبتت الأبحاث أن تناول المندرين بصورة دائمة تعمل على الوقاية من أمراض القلب حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في خفض الكوليسترول في الدم وكذلك تنظيم مستوى السكر في الدم.

فوائده للمرأة الحامل: ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الفاكهة وخاصة المندرين لما يحتويه من مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المختلفة والهامة لصحة المرأة الحامل وصحة جنينها، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة جيدة من حمض الفوليك والذي يساعد في منع حدوث التشوهات الخلقية للجنين وخاصة في مراحل نموه الأولى.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *