Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد زيت الخردل

زيت الخردل ، الفيتامينات ، مضادات الأكسدة ، القلب ، إنقاص الوزن

يعتبر زيت الخردل من أقدم الزيوت التي استخرجها الإنسان واستخدمها في مختلف الأغراض سواء الأغراض الطبية أو الأغراض الجمالية، ويستخرج زيت الخردل على حبة الخردل التي تم ذكرها في القرآن الكريم، ويستخدم زيت الخردل بكثرة في بلاد الهند.

ويحتوي زيت الخردل على الكثير من العناصر الغذائية كالفيتامينات و المعادن والتي تعد من أهم احتياجات الجسم للوقاية من الأمراض المختلفة، وفيما يلي سنتعرف سويًا على القيمة الغذائية لزيت الخردل، كما سنقوم بعرض بعض من فوائد زيت الخردل الصحية.

القيمة الغذائية لزيت الخردل

يحتوي زيت الخردل على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالمعادن والفيتامينات، فهو يحتوي على مجموعة من المعادن أهمها الحديد والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ج، وأهم ما يميز زيت الخردل إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وخاصة الكاروتينات، كما يحتوي زيت الخردل على نسبة عالية من الألياف والبروتين، ويعتبر زيت الخردل من أغنى المصادر بالدهون الاحادية الغير مشبعة.

فوائد زيت الخردل

1. الوقاية من أمراض القلب

يتميز زيت الخردل بإحتوائه على نسبة عالية من الدهون الأحادية الغير مشبعة بجانب نسبة جيدة من مضادات الأكسدة مما يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد أيضًا على الحفاظ على صحة القلب.

2. صحة الجلد ونضارة البشرة

استخدم زيت الخردل قديمًا في علاج الكثير من الأمراض الجلدية كالصدفية وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج والذي له دور فعال في زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم وهو المسؤول عن تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي الحفاظ على صحة الجلد، ولذلك فإن الدهان بزيت الخردل بشكل دوري يحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

3. الوقاية من فقر الدم

يحتوي زيت الخردل على نسبة جيدة من معدن الحديد والذي له دور فعال في إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يساعد في زيادة الهيموجلوبين في الدم وبالتالي الوقاية من مرض فقر الدم.

4. علاج التهابات المفاصل

تتميز معظم الزيوت النباتية بقدرتها على تخفيف آلام المفاصل والتهاباتها، ولكن يتميز زيت الخردل عن باقي الزيوت النباتية بمفعوله السحري في تنشيط الدورة الدموية وخاصة مع التدليك المستمرمما يساعد في علاج اضطرابات النوم وتخفيف التوتر وتاخير ظهور تجاعيد الشيخوخة.

5. التخسيس وإنقاص الوزن

يحتوي زيت الخردل على نسب عالية من الألياف والكربوهيدرات وكذلك الدهون المشبعة مما له تأثير إيجابي في زيادة الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنه يحتوي على عدد من المركبات التي تساعد في تسريع عملية الأيض مثل فيتامين ب مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي.

6. صحة المرأة الحامل

يتميز زيت الخردل بإحتوائه على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يساعد في منع حدوث التشوهات الخلقية للجنين والتي قد تحدث في مراحل الحمل الأولى.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *