Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد زيت الخروع

زيت الخروع ، العناية بالبشرة ، مضادات الأكسدة ، الشعر ، البشرة ، الإمساك
نبات الخروع

يعتبر زيت الخروع من أقدم الزيوت التي استخدمت في العناية بالبشرة والشعر، بل إن له العديد من الفوائد الطبية ولقد تم استخدامه في الطب البديل منذ القدم، ويستخرج زيت الخروع من بذور نبات الخروع، ويتميز بقوامه اللزج ولونه الأصفر ورائحته النفاذة.

ويتميز زيت الخروع بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والهامة للمحافظة على الصحة العامة للإنسان، ولذلك فهو يتمتع بقيمة غذائية عالية جدًا، ومن الجدير بالذكر أن زيت الخروع يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة للبشرة والشعر،وفيما يلي سنتعرف على القيمة الغذائية لزيت الخروع كما سنذكر بعض من فوائده واستخداماته المتعددة.

القيمة الغذائية لزيت الخروع

من أهم ما يميز زيت الخروع إحتوائه على نسبة عالية جدًا من الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل الأوميجا 3 والأوميجا 6 وحمض الريسينوليك، كما يحتوي زيت الخروع على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين هـ، ويحتوي زيت الخروع على بعض من أقوى مضادات الأكسدة والتي تساعد في الوقاية من بعض الأمراض.

فوائد واستخدامات زيت الخروع

1. صحة الشعر ولمعانه: يتميز زيت الخروع بإحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين هـ والمعروف بأهميته في تغذية بصيلات الشعر ولذلك فإن زيت الخروع يستخدم كعلاج قوي وطبيعي لتقصف الشعر وتساقطه، كما انه يساعد في زيادة كثافة الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر، كما أن لزيت الخروع العديد من الفوائد الاخرى للشعر كعلاج المشاكل المختلفة للشعر مثل جفاف الشعر ووجود قشرة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه وإعطائه شكل جذاب وصحي.

2. صحة الجلد وجمال البشرة: يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، ولذلك فإن له دور فعال في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والذي يساعد في تجديد خلايا البشرة، كما أنه يستخدم كمرطب طبيعي للبشرة والحفاظ عليها من الجفاف، كما أن لزيت الخروع دور فعال في علاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة مثل ظهور التجاعيد المبكرة وحب الشباب والبقع الداكنة، ولذلك فإن الاستمرار في تدليك الجلد والبشرة بزيت الخروع يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارة البشرة.

3. ملين طبيعي: يستخدم زيت الخروع منذ القدم في الوصفات الشعبية وفي الطب البديل في علاج الإمساك فهو يعتبر ملين طبيعي قوي ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله فيكفي معلقة واحدة منه على كوب من العصير او الحليب للقضاء على الإمساك بشكل سريع.

4. علاج التينيا والفطريات المختلفة: يحتوي زيت الخروع على حمض الأنديسيلينيك والذي يعتبر من المواد السحرية في علاج الفطريات وخاصة تينيا القدمين، ولذلك فإن زيت الخروع يستخدم في علاج العديد من أنواع الفطريات، كما أنه يعتبر مضاد حيوي قوي للعديد من أنواع البكتيريا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *