Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي لعبة ببجي Pubg

صورة , الألعاب , لعبة ببجي , Pubg
لعبة ببجي

ما هي لعبة ببجي Player Unknown’s Battle Ground؟

تنتمي هذه اللعبة إلى نمط الألعاب القتالية والتي تهتم بالأسلحة بشكلها ومفهومها الواقعي، ولقد إنتشرت هذه اللعبة بصورة سريعة جدا بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب، حيث قام ما يقرب من 100 مليون شخص حول العالم بتنزيلها سواء على هواتفهم المحمولة أو على أجهزة الحاسوب.

تم إصدار هذه اللعبة في عام 2017، حيث كانت تعمل فقط على أجهزة الحاسوب، وأنظمة تشغيل الويندوز، واكس بوكس وان، ولكنها إنتشرت فيما بعد على أجهزة الهاتف المحمول بصورة كبيرة خاصة بعد وجود عدة إصدارات للهواتف الذكية وأنظمة تشغيل الأندرويد الحديثة.

طريقة اللعب

لعبة ببجي هي عبارة عن مجموعة من المعارك التي يشارك فيها مجموعة من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، حيث يتشارك 100 لاعب في خريطة من ضمن ثلاث خرائط مختلفة، ويقومون باللعب في هذه الخريطة إما بصورة فردية أو في صورة جماعية.

الهدف الرئيسي في هذه اللعبة هو قتل الجميع حتى الفوز، عن طريق جمع ما تستطيع من أسلحة وذخائر ومعدات تبقيك قدر المستطاع على قيد الحياة وتساعدك في قتل باقي اللاعبين حتى تبقى أنت فقط في النهاية، فأنت في مباراة ضد جميع اللاعبين أي انك تواجه الكثير من الأعداء وليس عدو واحد.

تبدأ اللعبة برمي اللاعبين من طائرة بإتجاه ثلاث خرائط، يقوم كل لاعب بإختيار الخريطة التي يريد اللعب فيها مع مجموعة الأشخاص الأخرين، يبدأ كل شخص بجمع الأسلحة والذخيرة، وجميع المعدات المختلفة المتوفرة باللعبة، ثم يبدأ اللاعبون بقتل بعضهم البعض حتى يفوز أحدهم في النهاية.

الخرائط الثلاثة الموجودة باللعبة

خريطة ايرانجيل: وهي تعتبر الخريطة الأساسية للعبة ببجي والتي ظهرت في أول نسخة تم إصدارها لهذه اللعبة، فهي عبارة عن خريطة لجزيرتين متصلتين ببعضهما البعض بواسطة جسور، يحاكي شكل الخريطة شكل مدن أوروبا الشرقية من حيث أسماء الأماكن والشكل المعماري. كما تحتوي هذه الخريطة على مجموعة متنوعة من التضاريس مثل الغابات والجبال. يتم إستخدام أسلحة الرشاشات الهجومية في هذه الخريطة.

خريطة ميرامار: تعتبر هذه الخريطة هي الأكبر بين الخرائط من حيث حجمها ومساحتها، تتميز هذه الخريطة بمحاكاة بلدات شمال المكسيك حيث الطابع الصحراوي، بالإضافة إلى الأسماء الموجودة بها. كما تتميز هذه الخريطة بالتضاريس الجبلية الوعرة، لذا يصعب على اللاعبين الإختباء نظرا لعدم وجود أشجار أو غابات. يتم إستخدام أسلحة القناصات في هذه الخريطة.

خريطة سانوك: تعتبر هذه الخريطة هي أحدث الخرائط كما تعتبر هي أصغرهم، لذا فيمكنك قطع المسافات في هذه الخريطة بشكل سريع. تحاكي هذه الخريطة جزيرة بجنوب شرق أسيا في الشكل والإسم، حيث البيئة الإستوائية والغابات الكثيفة. تنتهي هنا المعارك بصورة سريعة نظرا لصغر مساحتها.

أسلحة لعبة ببجي

يوجد ما يقرب من 38 سلاحا يتشابهون بشكل كبير مع الأسلحة الواقعية، فيوجد الأسلحة اليدوية غير النارية مثل الساطور. كما يوجد أسلحة نارية مثل المسدسات والرشاشات الخفيفة، والثقيلة، بالإضافة إلى القناصات.

الأدوات الأخرى: تحتوي هذه اللعبة على أدوات أخرى مثل: المناظير، مخازن موسعة للرصاص، القبضات، بالإضافة إلى أشكال ومستويات مختلفة من الخوذ والدروع.

مخاطر لعبة ببجي أو تأثيرها السلبي

تؤثر هذه اللعبة بشكل سلبي على الصعيد الإجتماعي للفرد حيث يقوم الفرد بالجلوس بمفرده لساعات طويلة للعب هذه اللعبة، مما قد يؤدي إلى التفكك الأسري.

أدت هذه اللعبة إلى حدوث العديد من حالات الطلاق في مختلف البلدان.

شعور الفرد بالتعب والإرهاق نتيجة قلة النوم لممارسة هذه اللعبة مما يؤثر سلبيا على صحته بالإضافة إلى عدم قيام الفرد بعمله وواجباته على الوجه الأمثل.

قد يقوم بعض الأفراد بإدمان هذه اللعبة وهذا يمثل خطر كبير على نفسية الفرد.

كما أن إستخدام الفرد للأسلحة والقيام بمثل هذه المهام باللعبة قد تؤثر على عقلية الشباب وتعمل على تشجيعهم على إستخدام السلاح في حياتهم على أرض الواقع.

هذا النوع من الألعاب يجعل الشخص لا يستطيع في بعض الأحيان الفصل بين واقعه والعالم الإفتراضي الذي يعيشه داخل هذه الألعاب.
أما على الجانب الصحي ، فتعمل ممارسة هذه الألعاب لفترات طويلة على زيادة تركيز الجلوكوز بالدم، التأثير على مفاصل الرقبة واليدين بسبب ساعات اللعب الطويلة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *