Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما يجب معرفته قبل السفر إلى نيودلهي

نيودلهي ، السياحة ، المطاعم ، السرقة ، الإسهال ، الطعام الهندي ، الحضارة الهندية
مترو نيودلهي

قبل السفر إلى نيودلهي عليك أن تعرف

هناك العديد من الأمور الضرورية والدقيقة التى يجب معرفتها ووضعها فى الحسبان قبل السفر إلى العاصمة الهندية نيودلهي للحفاظ على متعة الرحلة والوقاية من مُنغصاتها قبل وقوعها، نذكرها لك في الآتي:

1. لا تطاق السياحة في نيودلهي أثناء فصول الصيف الحارة جدًا وأثناء فصول الشتاء الماطرة بغزارة، ويعتبر الربيع هو أنسب فصول السنة للسياحة فيها.
2. اللغة الهندية هي اللغة الأكثر شيوعًا فى العاصمة مما قد يمثل عائق في وجه الإستمتاع بالرحلة، لذلك يجدر بك تعلم بعض الكلمات الهندية البسيطة.
3. نيودلهي أكبر المدن الهندية من حيث التعداد السكاني، إلى جانب أنهم خليط من ثقافات مختلفة، فاستمتع بالتنوع الثقافي ولا تشغل بالك بعادات وتقاليد وأسلوب تعامل وزي ومأكل ومشرب كل فرد.
4. الزحام في نيودلهي شديد ومُروع خاصةً مع عدم إلتزام قائدي السيارات والدراجات البخارية بقواعد وإشارات المرور، لذا عليك الحيطة والحذر عند السير في الطرقات أو تخطي الشارع من جهة إلى أخرى.
5. يوجد في نيودلهي العديد من المطاعم التي تقدم أشهي الأصناف الهندية والعالمية التي ترضي جميع الأذواق، إلا أنه لا يلتزم الكثيرون بإشتراطات النظافة والصحة فيما يقدمونه، فاتبع السكان المحليين للتعرف على أفضل وأنظف محلات بيع الطعام.
6. في كل أرجاء الهند ومنها العاصمة لا تشرب سوى المياه المعبأة في زجاجات، وإياك ومياه الصنبور ففيها من الأمراض ما فيها.
7. طالما لست من سكان الهند فعلى الأرجح ستتعرض لحالة إسهال شديدة في الأسبوع الأول من زيارتك، وهذه الحالة معروفة بين الأطباء باسم “Delhi Belly”، لذا يُرجى حمل أدوية الإسهال الخاصة بك في حقيبتك، وعادةً ما سيستمر الإسهال ليوم واحد فقط أو يومين على أقصى تقدير.
8. عند التسوق عليك المساومة والتحايل في كل المتاجر فهي طريقة مُجربة وناجعة لخفض الأسعار بشكل كبير قد يصل إلى نصف الثمن.
9. مع الأسف الشديد رغم الحضارة الهندية الأصيلة وتعدد الثقافات في العاصمة إلا أنها واحدة من المدن الأكثر إنتشارًا لحوادث السرقة والنشل، لذا احفظ مقتنياتك الثمينة بشدة ولا تغفل عينيك عن متعلقاتك أبدًا.
10. العاصمة الهندية نيودلهي من أشد مدن العالم خطورة على النساء، فاحذر.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *