Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد السمسم

فوائد, السمسم,صورة,حبوب,بذور
فوائد السمسم

توجد لبذور السمسم استخدامات عديدة فكثيراً من الأشخاص يستخدمون بذور السمسم في حياتهم اليومية فهي بذور زيتية تحتوي على عديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان من أجل النمو وبناء الجسم.

وفي تقرير من قناة الشارقة تم اللقاء مع “الدكتور محمد يونس” اخصائي التغذية، فقال ان السمسم معروف من قديم الأزل وفي مناطق متفرقة من العالم وقد استخدام السمسم في استخدامات عدة منها الاستخدامات التقليدية مثل الطب الشعبي والصيني والهندي وكان لها فوائد عظيمة جدا.

توجد انواع من السمسم فمنة الأبيض والبني والاسود وتختلف فوائدة بانواعة.

ما هي فوائد السمسم في الأمراض المختلفة؟
• في مرض السكري يقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم أيضا يساعد الأشخاص المصابين بالسكري الذين يتناولون الأدوية عن طريق الفم بزيادة فاعلية الدواء والاستفادة الكاملة منة.
• في المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم يقوم السمسم بخفض ارتفاع ضغط الدم.
• في الكوليسترول يوجد بالسمسم مادة تسمى “الفيتوستيرول” وهي مادة تساعد على الحد من نسبة الكولسترول الضار والذي يسمى”LDL”، وتساعد في رفع نسبة الكولسترول الحميد الذي يسمى “HDL” في جسم الإنسان.

ويحتوي السمسم على نسبة عالية من البروتينات والاحماض الدهنية والمعروف انها من مضادات الأكسدة.

أيضا يساعد السمسم في بناء العضلات وتنظيم حركاتها وذلك بسبب نسبة البروتين العالية الموجودة فية كما انه يساعد في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم والوقاية من الامراض المختلفة.

• المرضى المصابين بالسرطان، يحتوي السمسم على “Phytic acid” والمغنسيوم وهي كلها مواد تساعد في الوقاية من مرض السرطان.
• بالنسبة للهضم يكون السمسم الذي محتواة من الألياف مفيد جدا للهضم لان تلك الألياف تساعد على الهضم بوجه عام من حيث تنظيم عملية الهضم وتحسين عملية الهضم.

يمكن تناول السمسم نيء أو مطبوخ، كما يمكن تحميصة أو تركه كما هو، فكن حريصاً على إضافة السمسم على وجاباتك لما فية من فوائد عديدة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *