سياحة

أجمل المدن العربية والعالمية يُنصح بزيارتها خلال فترة رأس السنة


أجازة رأس السنة , أجمل المدن العربية , مدن عالمية

يهل علينا بعد أسابيع معدودة عطلات وإجازات رأس السنة التي تتطلب منا ضرورة اختيار وجهة السفر الأجمل في العالم لنرى فيها زينة العام الجديد ورأس السنة الجديدة خاصة في البلاد المعروف عنها باحتفالاتها الجميلة في مثل هذه المناسبات، لذلك يجب اختيار وجهة السفر التي يمكن أن نقضي فيها وقتاً ممتعاً بكل عناية.

ما هي وجهة السفر المُنصح بالتوجه إليها في عطلات رأس السنة الجديدة؟

ترى الأستاذة منال البيطار ” صحابة حساب سافر صح على انستجرام ” أن أكثر الأماكن المعروفة لدينا للسفر والتي تُعد وجهة سفر للجميع هي أوروبا لأنه يتم فيها تصوير الأفلام وبها أماكن عديدة تحتفل بزينة العام الجديد في الشوارع من مطلع شهر ديسمبر.

من أهم الأماكن الأوروبية التي ننصح بالتوجه إليها في عطلات رأس السنة الجديدة هي مدينتي باريس وفيينا النمساوية بشكل خاص.

أما عن باريس فهي تلك المدينة العريقة التي يزورها العديد من الناس من مختلف بلاد العالك ليس فقط في فترة رأس السنة وإنما لوجود بها شتى المتاحف كما أنها تتميز بوجود العديد من الأسواق وتتميز كذلك بوجود الألعاب النارية وقت رأس السنة بالإضافة إلى وجود الزينة المميزة والخاصة بها خلال هذه الاحتفالات.

إلى جانب ذلك، ليست الفيزا الخاصة بهذه المدينة الجميلة رخيصة سياحياً، لذلك يُنصح للأشخاص الذين ينوون الذهاب لهذه المدينة الحصول على الفيزا مبكراً – وفق ما تراه صاحبة الحساب على موقع انستجرام منال البيطار.

يمكن لهؤلاء الأشخاص كذلك استئجار سيارة خلال هذه الزيارة السياحية حتى يتمكنوا من زيارة أكثر من مدينة أوروبية في آن واحد كما يمكنهم الاستمتاع بأسواق العام الجديد.

ماذا عن مدينة فيينا لزيارتها سياحياً؟

تعتبر مدينة فيينا مدينة ساحرة من حيث الجمال وتبدوا شوارعها جميلة بصفة دائمة خاصة في فترة رأس السنة ونلاحظ أن الناس في شوارعها يغنون ويرقصون طيلة الوقت كما أن بها فعاليات كثيرة للأطفال ويمكننا التسوق فيها بشكل مريح كما يمكننا التطلع على هذه المدينة الرائعة عن طريق بعض الفيديوهات الموجودة على موقع اليوتيوب بجانب وجود العديد من الفعاليات الموجودة في هذه المدينة طوال السنة.

اقرأ كذلك:   دعاء السنة الجديدة 2020

أردفت ” البيطار “: هناك بعض المدن الأخرى غير هاتين المدينتين الرائعتين من أهمها مدينة دبي وهي البلد العربي التي تتميز بتذاكرها الرخيصة كما يمكننا التواجد في أحد الفنادق بسعر جيد ونلاحظ في هذه المدينة وجود الألعاب النارية وبعض فعاليات الأطفال التي نستمتع بها فور تواجدنا في هذه المدينة إضافة إلى العديد من مهرجانات التسوق في شهر يناير مع الاستمتاع بالجو البارد الجميل في هذا الشهر وفي هذه المدينة في هذا الوقت من السنة.

ما هي أبرز المدن العربية المتواجدة سياحياً خلال عطلات رأس السنة؟

دائماً ما ننصح بالذهاب إلى مصر أم الدنيا بلد الجمال والضحك حيث يمكننا الخروج في رحلات نيلية مستمتعين بالرقص والمغني الليلي كما يمكننا الخروج في شوارعها الجميلة والحصول على تذكرة سفر بتكلفة مميزة ورخيصة نوعاً ما مقارنة بأوروبا كما أن بها جو رائع إضافة إلى وجود الأهرامات في هذا البلد الجميل.

أما عن الأردن فتتميز ببعض المحميات الطبيعية الجميلة كما يوجد بها أماكن تستحق الزيارة من الجميع خاصة من أهلها.

يوجد في هذا البلد محمية عجلون التي أقامت حفلة السنة الماضية في رأس السنة وكانت حفلة جميلة في هذه المحمية الباردة التي يوجد بها مطعم يمكن السهر فيه من الأجانب ومع جنسيات مختلفة كما أنها تتميز بسعرها الرخيص بدرجة كبيرة ووجود الخضرة والزيتون بها بصفة مستمرة.

وأخيراً، هناك محمية ضانا كذلك في الأردن التي تُعد المحميات الأردنية الجميلة ومن الأماكن الريفية التي يستمتع بها الكثير من الناس خاصة من يعتمدون على بعض الرياضات كالهوكي وغيرها من الرياضات الأخرى إضافة إلى أنها تتميز بعدم وجود الكهرباء وإنما تضاء بجو رائع من الشموع.

السابق
التغذية الصحيحة لمرضى حصى المرارة والكلى
التالي
ما هي اضطراب الفزع، أسبابها وعلاجها

اترك تعليقاً