رحلة في مدن فرنسا الرائعة

مدن فرنسا

ربما يكون لدى معظم الأشخاص الذين يزورون فرنسا أسبوعًا أو أسبوعين لاستكشاف البلاد. ولكن الحقيقة هي أنك لم تستطع رؤية كل ما تريد رؤيته في العمر في استكشاف المدن والتمتع بالمناظر الساحرة والثقافة والحضارة الرائعة.

إذا كنت تخطط لزيارة فرنسا، فإننا نوصي بعمل قائمة بالمدن الفرنسية التي ترغب في زيارتها. سيساعدك ذلك على تخطيط مسار رحلتك. ابدأ بالمدن، ثم ابحث عن المدن والقرى الصغيرة التي ترغب في زيارتها بين كل مدينة. وإليك في هذا المقال بعض المدن المفضلة في فرنسا والتي قد ترغب في زيارتها.

باريس (Paris)

لا تحتاج باريس إلى مقدمة. فهي عاصمة فرنسا وتستحق الزيارة في أي وقت من السنة! وقد ترغب في زيارتها في الصيف، عندما يكون الجو حارًا، وتكون أقل ازدحامًا. وعيد الميلاد هو أيضا وقت جميل للزيارة، عندما تتلألأ المدينة بالأضواء.

فباريس هي أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية وهي مشغولة للغاية في جميع الأوقات من العام، لذلك إليك بعض النصائح عند زيارة باريس، قم بزيارة برج إيفل أول شيء في الصباح، وآخر شيء في المساء أو في وقت الغداء، عندما يكون هناك عدد أقل من الناس. كما يمكن أن تزور قصر فرساي الجميل الرائع.

أما إذا كنت تزور باريس في فصل الربيع، فلا تفوت مهرجان كرنفال باريس، ويعود هذا الحدث السنوي إلى القرن الخامس عشر.

إيكس إن بروفنس (AIX-EN-PROVENCE)

يشار إليها باسم “إيكس” (تنطق “X”) في فرنسا، وهي بلا شك واحدة من أجمل المدن الفرنسية، وهي أيضًا واحدة من المفضلة لدى كثيراً من الزوار. ومن السهل أيضًا الوصول أليها من باريس، فالرحلة تستغرق ثلاث ساعات فقط بالقطار عالي السرعة من وسط مدينة باريس.

أحد الأسباب التي تجعلها مذهلة للغاية هي أنها كانت مدينة منذ 2000 عام تقريبًا. وهذا يعني أنه يمكنك العثور على كل نوع من الهندسة المعمارية في إيكس، من الآثار الرومانية إلى كنائس القرون الوسطى إلى المباني الأكثر معاصرة من القرن السابع عشر.

أحد ألقاب إيكس هو “مدينة النوافير”، لذا عندما تزورها، اغتنم الفرصة لزيارة هذه المدينة. يقول بعض الناس أن Aix لديها 1000 نافورة، لذلك قد لا يكون من الممكن العثور عليها كلها في يوم واحد! ربما يكون Fontaine de la Rotonde العملاق هو الأكثر شهرة. وتمتلك إيكس هذه النوافير لأنها كانت في الأصل منتجعًا صحيًا للرومان. وهذا يعني أن Aix كانت تجذب الناس بجمالها منذ حوالي ألفي عام.

لقد ألهم جمال Aix العديد من الفنانين على مر العقود، ونتيجة لذلك هناك العديد من المتاحف وصالات العرض والأماكن ذات الأهمية التاريخية للرؤية. يمكنك بعد ذلك زيارة Montagne Sainte-Victoire ذات المناظر الخلابة، وهو جبل يبعد 15 ميلاً شرق Aix وظهرت في العديد من لوحات Cezanne.

Aix هي مدينة يمكن السير فيها والتمتع بالمناظر الخلابة الرائعة، لذا اترك السيارة خلفك واستكشف البوتيكات والمقاهي والأسواق الصاخبة سيرًا على الأقدام. نوصي بالتنزه تحت الأشجار المورقة في شارع Cours Mirabeau الشهير في أقدم جزء من Aix. ستأخذك مسارات رحلات بروفانس إلى الشوارع الخلفية الساحرة والساحات المخفية في بلدة إيكس القديمة التي لا يعرفها سوى السكان المحليون.

أجمل شارع في إيكس هو Cours Mirabeau. وهذا هو المكان الذي يمكن رؤيته ومشاهدته في المدينة. أثناء المشي على طول Cours Mirabeau، لا تفوت فرصة التسوق في أحد أسواق Aix الشهيرة في الهواء الطلق! والمنتجات الطازجة والجبن والزهور جميلة مثل أي مبنى في المدينة.

بوردو (Bordeaux)

هذه المدينة ذات التراث العالمي لليونسكو، تحتوي على كل شيء، مثل فن الطهو الرائع والهندسة المعمارية المذهلة من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر والحياة الليلية الصاخبة ورصيف الواجهة البحرية النابض بالحياة.

يطلق عليها البعض اسم “باريس الجديدة”، ومن الصعب أن تخيل أنها من التسعينيات. فهي موطن للمطاعم والمحلات التجارية وحدائق اللعب والتزلج، وتقع مباشرة مقابل قاعة المدينة التي تعود للقرن الثامن عشر.

خضعت بوردو، الواقعة في جنوب غرب فرنسا، لبرنامج إعادة تطوير حضري واسع النطاق في عام 1995. وشمل عملية التنظيف الضخمة لواجهات المباني الشاهقة وإحياء واجهة النهر الصناعية.

بيزانسون (Besançon)

مدينة ساحرة بالقرب من الحدود السويسرية، فهي غنية بالثقافة والتاريخ والشخصية.

مدينة يزانسون يمكن استكشاف ساحاتها الجميلة والمقاهي والنهر التي تكون أكثر متعة وحلاوة. ويعد شكلها المنخفض أحد أكثر خصائصها المحببة، مما يتيح لك الاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة الفرنسية.

يتألف مركزها التاريخي من واجهات من القرن الثامن عشر، ومنازل مستقلة جذابة، وشوارع مرصوفة بالحصى وممرات متعرجة. فهو عرض قرون من الشخصية والسحر. وستجد هنا عدد لا يحصى من المقاهي والمعجنات والمطاعم لإرضاء الذوق.

كما يمكن زيارة القلعة القديمة، فهي قلعة رائعة من القرن السابع عشر. وهذه القلعة هي نجم المدينة، مما يدل على إنجاز رائع للهندسة المعمارية. فإن هندسة القلعة نفسها مثيرة للإعجاب، ولكن المناظر من أعلى نقطة لها لا يعلى عليها. ويتلألأ نهر دوبس في الأسفل، وينحني حول المدينة بشكل حدوة الحصان، بينما تندفع جبال جورا البعيدة في الأفق.

ليل (Lille)

ليل ليست مدينة ستغريك على الفور. ولكن يمكنك قضاء يوم أو يومين فيها، وسوف ترى لماذا هي واحدة من أجمل المدن تحت الرادار في فرنسا. فمدينة ليل مدينة كبيرة بموقعها بالقرب من الحدود البلجيكية في شمال فرنسا. فهي تشعر بالفلمنكية أكثر من الفرنسية، وخاصة الهندسة المعمارية والطعام.

تصور مربعات كبيرة مرصوفة بالحصى تصطف مع بعض المباني الفلمنكية الباروكية الفخمة.

مدينة ليل هي أيضًا موطن لقصر الفنون الجميلة، ومعرض الفنون الجميلة الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد متحف اللوفر في فرنسا من حيث الحجم والمكانة.

تولوز (Toulouse)

كان أبرز ما في مدينة تولوز أنها قناة دو ميدي. وإنها قناة طويلة تعجّ بالقوارب والأشخاص الذين يستمتعون بحياتهم بالكامل، وخاصة في فصل الصيف. فتولوز من أجمل الأماكن في فرنسا وأكثرها سياحية وجمالاً.

وهنا جولات سياحية في مدن فرنسا: بو Pau، بلفور Belfort، نانتير Nanterre، نانت Nantes، ديجون Dijon، غرونوبل Grenoble.

أفينيون (Avignon)

تشتهر أفينيون بالعاصمة الثقافية لبروفنس، وهي من أهم مناطق الجذب التاريخية والجاذبية الفنية والمهرجانات ذات الشهرة العالمية. تقع المدينة على ضفاف نهر الرون، وتقع المدينة القديمة خلف أسوار القرون الوسطى، التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل، وهي أيضًا تمتلئ بالنشاط والحيوية.

تبدو منطقة المدينة الداخلية أشبه بقرية داخل مدينة، مع مناطقها المخصصة للمشاة فقط، وتراسات المقاهي التي تنتشر على الساحات المشمسة والسوق المركزي المغطى. إنها ملاذ للفنانين المحليين والزائرين الذين يعرضون مواهبهم في العديد من صالات العرض والمسارح. وسوف يكون هواة التاريخ في عنصرهم استكشاف موقع اليونسكو للتراث العالمي الذي يشمل المركز التاريخي بأكمله في أفينيون.

سواء كنت من محبي العصور القديمة أم لا، فعليك أن تنتهز الفرصة لزيارة القاعات الكبرى وكنائس قصر البابيس، ناهيك عن شرفة السطح التي توفر بعض أفضل الإطلالات على المدينة.

كما يمكنك التجول في الحدائق المرتفعة في Rocher des Doms لتحتسي الورد تحت مظلة طبيعية، وتجول في شارع des Teinturiers للإعجاب بعجلات المياه القديمة – البقية الوحيدة لصناعة النسيج المزدهرة في المدينة.

ريمس (Reims)

ريمس هي مدينة لطيفة حقًا. ليست كبيرة جدًا، وليست صغيرة جدًا، ففيها الجمال والسحر. إن أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في ريمس هو بالطبع كاتدرائية دي نوتردام دي ريمس مع نوافذها المذهلة.

ريمس هي أيضا مدينة فرنسية رائعة لزيارة عشاق الطعام. سواء كنت في ميزانية محدودة أو ترغب في التفاخر بمطعم 3 نجوم ميشلان، فإن Reims لديها كل شيء.

ريمس هي مدينة فرنسية جميلة ولديها الكثير لتقدمه، لذلك أضفها بالتأكيد إلى مسار رحلتك القادمة في فرنسا.

أنيسي (Annecy)

تقع أنيسي عند سفح جبال الألب ولا تبعد ساعة واحدة عن سويسرا فمدينة أنيسي الجميلة في فرنسا، تتكون من مزيج مبهج من الشوارع المنحنية المرصوفة بالحصى والمغطاة بقنوات جميلة، وهي مدينة مثالية للتجول: في كل زاوية تبدو وكأنها تكمن مزيجًا رائعًا من المنازل الملونة، والعطور والمقاهي.

إن أجواء Annecy، المليئة بهواء جبلي نقي، هي أكثر من سبب كافٍ للزيارة، ولكن أثناء وجودك هناك، تأكد من التحقق من بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في Annecy وهي: التنزه حول بحيرة Annecy ( أنظف بحيرة في أوروبا!)، تجول في شاتو دانسي الجميلة، واستمتع بالمنظر الأكثر شهرة في أنيسي في قصر الجزيرة.

كولمار (Colmar)

يوجد في فرنسا الكثير من المدن الجميلة ولكن كولمار هي بالتأكيد واحدة من أكثر المدن المذهلة. وتقع هذه المدينة الصغيرة في الألزاس بين كروم العنب القريبة تمامًا من ستراسبورغ ومع منازلها التقليدية وقنواتها وعروضها الزهرية، كما تعد كولمار وجهة مثالية للقصص الخيالية. لذلك، ليس من المستغرب أن كولمار أصبحت تتمتع بشعبية لا تصدق – وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن هناك الكثير مما يمكن رؤيته فيها.

المراجع: Travelingmitch

رابط مختصر:

أضف تعليق