مرضى الزهايمر في اليوم العالمي للتطوع

صورة , كبار السن , مرضى الزهايمر
الزهايمر

تقيم أسرة الجمعية السعودية الخيرية لمرضي الزهايمر اليوم العالمي للتطوع والذى يفتتح في قرية مرضى الزهايمر التى تشتمل على العديد من الفعاليات وللتعرف علي المزيد على هذه الفعاليات تحدثنا الأستاذة رنا المرعي وهي المدير التنفيذي للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر.

ما هي قرية مرضى الزهايمر التي سيتم افتتاحها في اليوم العالمي للتطوع؟

إن هذا اليوم هو تأكيد على التطوع وهو اليوم الذى يتواجد فيه جميع المتطوعين وجميع المتطوعات وثقافة التطوع ثقافة مهمة يسوق لها من خلال هذا اليوم ونشجع شباب هذا الجيل الواعد بالكفالة الانسانية المساندة لهذا العمل الخيري من خلال هذه الكفاءات المقتدرة والمتحمسة في هذا اليوم.

ما هي الفعاليات في هذه القرية؟

توجد العديد من الفعاليات، فالجمعية السعودية الخيرية لمرضي الزهايمر تقيم في حى (صوت غير واضح ) محافظة وتستهدف فيه كبار السن وفيه دعوة للآباء والأمهات والأجداد والجدات في تواجدهم في برامج القرية وهناك العديد من الأسر المنتجة وعدد من مشاركات الفن التشكيلي في هذه القضية الانسانية بلوحات فنية تخدم هذا المرض ولدينا ديوانية الزهايمر وأسوار قرية الزهايمر وبوابة ألزهايمر ومشاريع أيضا تدعمها الجمعية للمتطوعين وهي مشاريع ناشئة بحد ذاتها.

كما توجد العديد من وسائل التوعوية عن المرض وتعريفه والتعامل من خلال الجزء التعريفي بالجمعية للوصول إليه والاستدلال بطبيعة خدمات الجمعية وما تقدمه.

متي يوافق هذا اليوم؟

هو يوم واحد فقط من الساعة الرابعة صباحا وحتي السادسة مساءا.
كما أكدت الأستاذة رنا علي كيفية تعامل الأبناء والبنات مع مرضى الزهايمر وتجنب السخرية والعصبية وعندما تتكرر الأسئلة من الوالد و الوالدة وكيفية التعامل مع هذا بأنها رسالة تنموية إنسانية والبر بالوالدين وذلك من خلال برامج سيتم عرضها في الحفل لتوصيل هذه الرسالة ويشرفنا تواجدكم جميعا.

وختاما يجب أن يكون هناك وعي بالتعامل مع مرضى الزهايمر لأن في حالة عدم الخبرة والوعي بهذا الموضوع قد يؤدي إلى تدهور حالة المريض وتحديدا المصاب بهذا المرض.

أضف تعليق