الحميات العلاجية في مركز Smart Nutrition

الحميات العلاجية

مركز Smart Nutrition هو عبارة عن مركز متخصص يضم فريق كامل من الأخصائيين المحترفين، والذين يتم تدريبهم وتطويرهم باستمرار، ويقوم هؤلاء المختصين بوضع وتحديد الأنظمة والحميات الغذائية الخاصة التي تناسب كل حالة.

المركز المختص بخدمات الحميات العلاجية Smart Nutrition

يقول الأستاذ “عبد الرحمن دبش” أخصائي التغذية: أن Smart Nutrition هي عبارة عن شركة مختصة بالاستشارات الغذائية ومتابعة الحميات الغذائية مع أصحاب السمنة.

وتم الآن تطوير المركز حتى أصبح مختص بالتغذية العلاجية ضمن فريق كامل من الأخصائيين على احترافية عالية يقومون بمتابعة جميع الحالات الصحية بداية من أمراض السكري والضغط، والحالات الصعبة مثل السرطانات، وهذا ضمن مبادرة لتَبَنِي حالات التوحد ومتلازمة داون.

تقدم “Smart Nutrition” الخدمات للجمهور بالإضافة إلى دعم فريقها، حيث أن هناك نظام مستمر من التعليم والتدريب والتطوير للأخصائيين.

الحميات العلاجية والفرق بينها وبين النظام الغذائي (diet)

تقول “لينا الحاج” أخصائية التغذية: أن الحميات العلاجية تكون مخصصة لوضع المريض، حيث أنه يتم عمل فحص للمريض من قِبل المتخصصين، ويتم من خلال هذا الفحص معرفة الوضع الصحي العام للمريض، ويتم سؤال المريض عن وضعه الصحي والأدوية التي يتلقاها لتحديد الحمية المناسبة.

أردفت” لينا”، يتم عمل حميات علاجية خاصة لمرضى الضغط والسكري والكوليسترول، وأمراض الكلى، والسرطانات، كما يتم متابعة النساء الحوامل من بداية الحمل حتى الولادة.

وكذلك يتم متابعة الأطفال وكبار السن، وجميع الأشخاص الذين يهدفون لإنقاص أو زيادة وزنهم، بالإضافة إلى مرضى تكيس المبايض، حيث أن الفتيات المقبلات على الزواج تكون هذه المشكلة منتشرة لديهم بشكل كبير، وهذه المشكلة لها آثار نفسية وهرمونية على هؤلاء الفتيات، فيتم مساعدتهم من خلال التغذية الصحيحة والحميات العلاجية.

فروع مركز  Smart Nutrition

كما توجد خمسة فروع للمركز، والفرع السادس قيد الافتتاح.، وهناك ٤ فروع موجودة في العاصمة عمان، وفرعان في طبربور، وهناك فرع في بداية الرابية وقريب من الدوار الخامس، بالإضافة إلى الفرع الموجود في شرق عمان، وفرع في الشمال في بداية اربد، وفرع في قلب عروس شمال اربد.

ومن خلال هذه الفروع يتم تقديم جميع الخدمات، وإذا لم يتمكن الشخص من زيارة أيًا من هذه الفروع فهناك الفرع الالكتروني كامل الاستشارة التغذوية، كما يتم دعم جميع الدول العربية المحيطة والعالم من خلال النظام الالكتروني.

ويوجد في المركز أجهزة مختصة تساعد على تحليل مكونات الجسم، واختيار النظام المناسب للحالة، ولكن التطور الذي حدث في العالم ساعد كثيرًا، فقد أصبح هناك أجهزة تستخدم في المنزل تعطي فكرة تقريبية للمشاكل الموجودة في الجسم، وبناءًا على هذه الأجهزة يتمكن المركز من تحديد ووضع النظام المناسب للمريض.

من المتعارف عليه أنه تم عمل مسابقة تحدي خلال فترة الحجر المنزلي، وقد تم التوصل إلى نتيجة رائعة من وعي الشعب، وتم تلقي الكثير من المكالمات، وقام الأشخاص بالاشتراك في مسابقة التحدي، وتم تحقيق نتائج رائعة جدًا، وتمكن الكثير من الأشخاص من إنقاص وزنهم.

كما تقول “لينا” أنه لم يتم وقف العمل خلال جائحة كورونا وفترة الحجر، واستمر العمل من المنزل، وتم المتابعة مع المرضى وتحقيق أفضل النتائج والنجاحات.

واقرأ هنا عن أسهل وأفضل أنواع الرجيم

دور التغذية في تقوية المناعة وتحسين النفسية

مما لا شك فيه أنه من الضروري جدًا الحرص على الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا بدون فائدة غذائية، والابتعاد عن الأطعمة المقلية، والأطعمة الغنية بالسكريات والحلويات، والتركيز على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساهم في رفع المناعة في الجسم، والسيدات هن أكثر الفئات حرصًا على الوزن أكثر من الشباب.

ختامًا، مهنة التغذية هي مهنة طبية سامية، كما أنه تم تقديم مسابقة تحدي جديدة من قِبل “Smart Nutrition” ضمن مبالغ رمزية.

والاشتراك لمدة ثلاثة أشهر مقابل ٨٠ دينار، وتكون أول ثلاثة أسابيع عبارة عن مسابقة تحدي لأكثر شخص يقل وزنه ويحقق نتائج جيدة، وهذا الشخص سوف يحصل على جوائز رائعة ومغرية، والفائز في المرتبة الأولى يحصل على ٥٠٠ دينار، والمركز الثاني ٣٠٠ دينار، والمركز الثالث ١٥٠ دينار، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل هذه المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز.

رابط مختصر:

أضف تعليق