Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مزارات مدينة فينيسيا الرائعة

صورة , مدينة فينيسيا , إيطاليا , Venice
مدينة فينيسيا – إيطاليا

معلومات عن مدينة فينيسيا

تقع مدينة فينيسيا Venice (أو البندقية) في الجزء الشمالي من الدولة الإيطالية على أراضي 116 جزيرة ترتبط فيما بينها بـ 416 جسر معظمها من الحجارة والخشب والحديد وأشهرها جسر التنهدات المُنشأ في القرن السابع عشر (ويُعرف بجسر العشاق)، وتُشكل هذه الجزر مجتمعة مساحة 412 كم2، ويسكنها ما يقارب المليون و600 ألف نسمة، مما يجعلها أكبر مدينة في الإقليم مساحةً وسكانًا. تُعرف باسم “مدينة البندقية”. يُطلق عليها “المدينة الحالمة”.

أكثر ما يميز فينيسيا على مر التاريخ هو كثرة مبانيها التاريخية التي يعود أكثرها إلى عصر النهضة، هذا إلى جانب تعدد القنوات المائية المخترقة لكل ضواحي وأحياء المدينة بما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم، وما يميزها تاريخيًا أيضًا تمتعها بالحكم الذاتي خلال العصور الوسطى وما بعدها حتى وصل الأمر إلى تسميتها بـ “جمهورية البندقية”، كما كانت أهم الموانئ التجارية في أوروبا أثناء الحملات الصليبية على الشرق، وأيضًا كونها كانت مركزًا للفن منذ القرن الثالث عشر وحتى القرن السابع عشر إذ كان لها دور مهم في تاريخ الموسيقى السمفونية والأوبرالية.

إقرأ أيضاً عن: أهم المزارات السياحية في مدينة مودينا الإيطالية.

أبرز المزارات السياحية مدينة فينيسيا الإيطالية

قصر دوجي: يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الرابع عشر، ومنذ العام 1923م تم تحويله إلي متحف يحتوي على الكثير من التحف والمقتنيات والآثار القوطية، كما يستقبل المتحف سنويًا العديد من المعارض الفنية الشهيرة.

جسر ريالتو: هو أقدم جسر في فينيسيا، ويتفرع إلى ثلاث اتجاهات، والجدير بالذكر أنه على جانبي الجسر تتعدد المطاعم والمقاهي الإيطالية الطراز والخدمة والمنتج.

برج سان ماركو كامبانيل: قبل حوالي 500 عام كان هو البرج الرئيسي في معرفة الفلك وحركة القمر وحركة النجوم وتحديد الوقت، كما كان دليل البحارة لمعرفة الإتجاهات، واليوم هو مَعلم من معالم المدينة يمكن الصعود إلى أعلاه والتمتع بمشاهدة المدينة بالكامل في مشهد بانورامي رائع.

الجندولات: على إعتبار أن البندقية تتميز بتعدد القنوات المائية التي تخترق أراضيها، فمن هنا كانت وسيلة المواصلات الأسرع والأكثر رومانسية ومتعة – وهي ما تعتبر مزارًا للسياح أيضًا – هو ركوب الجندولات الكبيرة والإبحار على صفحة القناة الكبيرة ومنها إلى القنوات الفرعية، وهو ما يسمح بمشاهدة المباني المصطفة على الجانبين بتصميماتها التاريخية وألوانها الزاهية.

كاتدرائية سان ماركو: تقع في وسط المدينة عند ميدان يحمل نفس الاسم، وهي من أقدم وأعظم مباني العصر البيزنطي، وأبرز ما في تصميمها المعماري القطع الذهبية الصغيرة التي تُرصع المبنى وواجهاته.

متحف كورير: ويضم بداخله مسرح كبير يُعرض عليه كل ما يخص تاريخ مدينة البندقية مثل اللوحات والرسومات الفنية التي توضح أبرز الأحداث وأهم الشخصيات التي مرت أو استقرت هناك.

قبة بلانيتيريوم: هي أكبر قبة سماوية في إيطاليا كلها، ويُعرض فيها علم الفلك والمجرات والأجسام السماوية والنجوم والكواكب، أي أنها سينما تثقيفية للتعريف بهذا الفرع المهم من العلوم.

متحف الزجاج: يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1861م، ويضم عدد ضخم من المعروضات الزجاجية التي يعود أغلبها إلى القرن الخامس عشر، والجدير بالذكر أن المتحف يقع وسط حديقة عامة كبيرة.

كنيسة سانت ماريا: تم بناءها عام 1630م بعد انتشار الطاعون في المدينة، وتمتاز بعظمة الفن المعماري والإرتفاع الشاهق.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *