أبرز مشاكل الشعر وكيفية علاج الجذور الدهنية والأطراف

مشاكل الشعر

مع كثرة ظهور صبغات ومواد كيميائية للشعر، اصبحت الكثير من الفتيات تلجأ إلى هذه المواد الكيميائية، لكن مع كثرة استخدام هذه المواد نواجه مشكلة فروة الرأس وغالبًا ما تكون هذه المشكلة عن أطراف الشعر، فكثيرًا ما نجد الفتاة تشتكي من أن فروة الرأس دهنية بالرغم من أن أطراف الشعر تكون جافة.

فكيف يتم التعامل مع الشعر في مثل هذه الحالات وكيف نقوم بحل المشكلتين معُا، سنعرف ذلك من خلال المقال التالي.

أبرز مشاكل الشعر

عادة ما تكون مشاكل فروة الرأس مختلفة عن مشاكل أطراف الشعر كما استهل الصيدلاني ” حسام حتك” حديثه، فهناك نسبة كبيرة من السيدات تكون فروة الرأس لديهم دهنية ومع كثرة صبغ الشعر والنزول في البحر أوقات الصيف نجد أن أطراف الشعر أصبحت جافة.

وهنا نقع في نوع من أنواع المشاكل أنه إذا عالجنا الشعر بكريمات ترطيب تزيد دهنية فروة الرأس وما يصاحبها من مشاكل أيضًا يزيد مثل تساقط الشّعر وقشرة الرأس وما إلى ذلك، وإذا بدأنا بعلاج دهنية فروة الرأس بتجفيفها يصبح الشعر جاف أكثر وتظهر مشاكل أخرى مثل التقصف.

وهناك أيضًا مشاكل أخرى نجدها في الشعر مثل أن يكون هناك حساسية مفرطة في فروة الرأس وطرف الشعر يكون ضعيف، فكل هذه المشاكل للشعر واردة وتظهر بكثرة لدى الكثير.

علاج الجذور الدهنية للرأس واطراف الشعر الجافة

يجب فصل المشكلتين عن بعضهما البعض، فنقوم باختيار الشامبو المناسب لنوعية فروة الرأس، ونبدأ في استخدام الأدوية المعالجة لأطراف الشعر مثل البلسم والكريمات المعالجة لأطراف الشعر الجافة.

وهناك بعض الخطوات الروتينية التي يجب علينا فعلها، حيث يجب تنظيف فروة الرأس من ٣٠٤ مرات اسبوعيًا، ومن ثم نختار البلسم والـ leave in المناسبين لحالة طراف الشعر، لكن يجب اختيار المنتج المناسب للشخص المناسب.

صحة استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

اختتم ” حسام حتك” حديثه بأن استخدام الزيوت الطبيعية للشعر به جزء دقيق ومفيد ولكن به كذلك جزء ضار جدًا للشعر، فمعظم الزيوت التي نستخدمها مردها مادة طبيعية، فيُسمح باستخدام الزيوت الطبيعية عند وجود منطقة في الشعر جافة بشكل كبير والحاجة لترطيبها.

لكن يجب العلم أن الجلد قد لا يمتص هذه الزيوت، وفي نفس الوقت عند استخدام هذه الزيوت على فروة الرأس عندما تكون دهنية فإن هذه كارثة حيث أننا نزيد بهذه الطريقة من دهنية الفروة ومن مشاكلها المختلفة، ومن ضمن الزيوت المفيدة للشعر زيت اللوز وزيت الأرجان، فبشكل عام الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر بشكل كبير لكن استخدامها مع حالات غير مناسبة سيكون هناك رد عكسي ونتيجة سيئة.

رابط مختصر:

أضف تعليق