مطاعم مدينة فاس المغربية

مدينة فاس ، المغرب ، الحاج مامو ، نجمة سوافين ، ذا ريونيد ، داروري ريستو ، مطاعم
مطاعم

تشتهر مدينة “فاس” المغربية الصغيرة بفن الطهي، لذا تتعدد في مطاعمها – على صغر المدينة – قوائم لا تقارن من المأكولات المغربية والأطباق الفرنسية والإسبانية.

فإذا كنت ترغب في تجربة جميع الأطباق اللذيذة التي تقدمها فاس فإليك أفضل مطاعمها المحلية:

نجمة سوافين

يتميز المطعم بقوائم طعام مبتكرة تعتمد على المكونات الطازجة فقط، حيث يُقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط والأطباق المغربية اللذيذة، كل ذلك في تراس ظليل، وعلى سطحه توجد شُرفة واسعة للجلوس بما يجعله ملائم جدًا للعائلات والأطفال.

الحاج مامو

أُسس منذ عام 1941م، ومنذ ذلك التاريخ ما يزال مطعم وكافية “الحاج مامو” سمة مميزة للشارع القريب من ضريح مولاي إدريس الشهير، وقائمته تشتمل على الحلويات الطبيعية الطازجة وعصائر الفاكهة والميلك شيك بنكهات متعددة.

قصر فاس دار التازي

ويقدم المأكولات المغربية الأصيلة، وتراس المطعم يقع في قلب المدينة مما يوفر إطلالات خلابة على الشوارع المتعرجة، وفيه قائمة متنوعة من الأطباق المغربية الأصيلة التي تُرضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم.

ذا ريونيد جاردن

ويمتاز بديكوره وتصميمه الرائع وسط حديقة شاسعة جميلة، وسواء قررت الجلوس داخل صالة المطعم الواسعة أو بالخارج في الحديقة الخلابة ما بين أصوات الطيور ونافورة المياه فسيمكنك الإستمتاع بالطعام الصحي واللذيذ في جو مريح، وتتنوع الأطباق فيه ما بين الأطباق المغربية التقليدية وبين الأصناف الغذائية للمطبخ المتوسطي، وكلاهما جيد بشكل لا يصدق.

داروري ريستو

ويقع في منزل قديم في قلب المدينة وملحق به حديقة داخلية واسعة ذات سقف من الزجاج الملون، وأميز ما يميزه أن كل شيء فيه مغربي أصيل من الديكور إلى طريقة بناء المنزل والطعام والموظفين والمطبخ، ويقدم كافة المنتجات الغذائية المحلية الطازجة بالكثير من التوابل المغربية الأصيلة.

رياض العندليب

ويقع داخل ساحة رياض العندليب الجميلة، مع ديكور مغربي تقليدي بما في ذلك السجاد والأرائك، والأهم من ذلك أطباقه المغربية التقليدية.

ميد إن إم

ويقع هذا المطعم الصغير الرائع في قلب المدينة، وفيه الديكور والموسيقى المغربية التي تتيح الإستمتاع بتناول الطواجن المغربية وشاي النعناع الطازج في أجواء مريحة ما بين العديد من الثريات المتدلية من السقف ومنطقة الصالة المفروشة بالوسائد الكبيرة.

رياض لوينا

وفيه يمكنك الإستمتاع بوجبة العشاء المطبوخة من قبل امرأة مغربية محلية ذات سنوات من الخبرة، وهنا يقدمون الطعام المغربي الأصيل، وبالفعل يتم إعداد كل شيء بعناية، وما بين الأثاث والموسيقى المغربية التقليدية يبقى أفضل مكان للإستمتاع بتناول وجبات الطعام في شُرفة مفتوحة تطل على منظر جميل وسط النسيم البارد.

أضف تعليق