تهاني ومعايدات العام الهجري الجديد 1442 للأصحاب

تهاني ومعايدات , العام الهجري الجديد , سنة هجرية سعيدة

ونحن نسرد عبارات التهاني وكلمات المعايدات بمناسبة العام الهجري الجديد 1442. نقول أنّهُ في يوم ما مثل هذا اليوم من عمر الكون عانقت أنوار الهدى والضياء عالم الجهل والظلمات وأذن الله عز وجل ببداية نصرة دينه الحق الذي جاء ليملأ الكون عدلاً ونوراً ورحمة، بعد مسيرة من الجهاد والاضطهاد والظلم التي لاقى النبي وأصحابه فيها شر الأذى وأقساه من أهليهم وبني جلدتهم وعشيرتهم، فجاء أمر الله بالهجرة النبوية المقدسة من مكة إلى المدينة حيث الأمل في بيئة أقل قسوة وأكثر قدرة على احتضان الدعوة الإسلامية، وبالفعل كانت الهجرة النبوية بداية للفتح والنصر المبين.

ولأن تلك الخطوة فارقة في تاريخ دعوتنا وتاريخ أمتنا اتخذ منها المسلمون تقويماً خاصاً بهم، تعرف به الأيام والأحداث، وتميز بها المحطات، ونحن الآن بعد مرور كل هذه السنوات والقرون من عمر التقويم الهجري المشرف نستشعر عظمته وقدسيته ومكانته مع إطلالة كل عام يطل علينا بالخير والبركة والنفحات الطيبة.

ولأننا نشعر أن هذا الحدث يستحق كل الاحتفاء والاحتفال فإننا نحب أن نتبادل التهاني والكلمات الطيبة والأمنيات الحلوة مع الأصدقاء والأصحاب، وندعو لأنفسنا ولهم أن يبارك الله لنا في أيام عامنا وأن يملأه بالأحداث السعيدة التي تسرنا، ولهذا نضع بين يديك عزيزي القارئ مقالنا بعنوان (تهاني ومعايدات العام الهجري الجديد للأصحاب)، فتابعونا.

معايدات العام الهجري الجديد ١٤٤٢ للأصحاب

ومهما رزقنا من الأهل والخلان واستقامت علاقتنا به، وكان الود والمحبة عنوان عشرتهم إلا إننا نظل في حاجة ماسة إلى وجود الأصحاب، فلوجودهم مذاق مختلف ولقضاء الوقت معهم دون غيرهم متعة خاصة، ربما لأننا نختارهم من بين المحيطين بنا بناء على تقارب أعمارنا أو اهتماماتنا أو أنماط شخصياتنا، فإذا كان الاختيار موفقا سعدنا بهم وبصحبتهم أيما سعادة وأضافوا لنا الكثير، لذلك نهدي إليهم أجمل الكلمات والعبارات والمعايدات في بداية رأس السنة الهجرية.

وفي بداية العام الجديد أهديكم باقة من أجمل المعاني وأرقى الأماني، كل بداية عام جديد وأنتم أصحابي وخلاني.

  • في مستهل العام الهجري الجديد ومع اجتماع قلوبنا على الحب والود والسلام، والوفاء والإخاء نبعث إليكم بباقات من الرسائل الحارة التي تحمل أشواقنا لكل لحظة جمعتنا، وتحمل منا تهنئة صادقة ببداية جديدة نسأل الله أن تكون موفقة، دمتم لنا بخير ودامت قلوب العامرة بالحب.
  • أصدقائي الأعزاء أغلى الأحباب والأصدقاء أهنئكم بقدوم رأس السنة الهجرية، وأسأل الله لكم عيشة هنية ونفحات من البركة تعمر قلوبكم وأيامكم وتغمر عالمكم.
  • إلى أحبتي ورفاق رحلتي وأصحاب شاركوني لحظات سعادتي ومحنتي كل التمنيات القلبية بعام هجري جديد وسعيد، أسأل الله فيه تحقيق ما نريد، وكل عام وحبكم في القلب يزيد.
  • أصدقائي الأنقياء الأصفياء، من اخترناهم بكل الحب وعاهدناهم على المودة والصِّدق، تهل علينا بداية العام الهجري الجديد وفي القلب لكم كل المحبة والرفق وكل معاني الشوق، دمتم بقلوب عامرة ونفوس طاهرة.
  • مع نسائم العام الجديد نحن إلى كل ثانية جمعتنا بأصحابنا وملأت بالفرحة قلوبنا، فاجعل يا رب عامهم خير وبركة ومتعهم بأيامهم واسعدهم دائما وأبدا.
  • كل عام هجري جديد وأنتم اخوتي في الله بخير وسعادة وراحة بال.
  • إلى أعز وأغلى الناس ومن محبتهم في القلب لا تقبل القياس، لكم مني أجمل إحساس وتهنئة وقمر وناس، في مستهل العام الهجري الجديد بلغكم الله أيامه بالرضى والسعادة والخير.

تهاني السنة الهجرية الجديدة 1442 للأصحاب

ولأننا ندين لأحبابنا ورفاق رحلتنا بالكثير من الفضل في كل لحظة تعب أو حزن تبدلت على أيديهم راحة، وكل حيرة عشناها معهم فكانوا عوناً لنا على الهدى، وكل لحظة ارتسمت على وجوهنا بسمة بسببهم فسنواصل بكل الحب والامتنان كتابة أجمل تهاني ومعايدات العام الهجري الجديد 1442 فقط لأجلهم.

  • ومهما كتبت الأقلام في وصف الأصحاب ووصف المودة التي تجمعنا بهم، فإننا لا نوفيهم حقهم فهم كالنسمات الحانية التي تمر بأيامنا فتخفف عنا كل ما يثقل كاهلنا من الهموم، وفي بداية العام الهجري أسأل لكم السعادة كل يوم.
  • لقلوبكم النقية السعادة والحب، وفي بداية العام الهجري الجديد كل عام وأيامكم ملؤها الرضا والفرح والرضا.
  • أحب الأصدقاء من رافقونا الصبا وتنقلوا معنا من مرحلة إلى مرحلة، وكانوا داعما لنا طوال رحلتنا، وفي مستهل العام الجديد لهم منا كل الشوق والمحبة والسعادة، لمن نحبهم في الله.
  • ولا شيء في الحياة أروع من صحبة تقود للخير وتذكر بالبر، ولا من محبة في الله تملأ القلوب وتحرك الأصحاب نحو الخير والتعاون، وفي بدء العام الجديد أهنئكم وأسأل الله أن يديم علينا وغليكم نعمة الحب في الله ويظلنا بها يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله.
  • صديقي الناصح المخلص، كل بداية عام جديد وأنت بخير، وأنت في حياتي أغلى وأقرب البشر.
  • لأنك صاحبي واختياري أبعث إليك بكل التهاني وأغلى الأماني آملا أن يديم الله صحبتنا في الله، وأن يبارك لنا في أيام عامنا الهجري الذي نحن بانتظاره، كل عام وأنت معي!

كل عام وانتم بخير عام هجري جديد 1442

كانت تلك العبارات الناطقة بكل الحب والخارجة من أعماق القلب هي هديتنا ومعايداتنا لكل صديق وفي وصاحب مخلص رافقنا ولو جزء من رحلتنا، فطابت به الرحلة.

لا شيء في الدنيا أحب لناظري ** من منظر الخلان والأصحاب

وألذ موسيقى تسر مسامعـــــــي ** صوت البشير بعودة الأحبــاب

رابط مختصر:

أضف تعليق