معايدات عيد الأضحى للأم

تهاني عيد الأضحى، Eid al-Adha ، مسجات العيد، عيد مبارك، صور العيد، معايدات للأم

لا شكّ أن الأم هِي أعظمُ هديّة مِن الله عزّ وجَل، يُكرِم بِها الإنسَان قَبل أن يُولَد. ولأنّنا من الصّعب أن نعرِف فرحَة الأعياد سواء كان عيد الأضحى أو الفِطْر، ولا نستشعِر نفحات الأيّام المُباركة وبهجتها بدون الأم، فإننا نُقِرّ أن وجودها يعطي للمناسبات طعْماً مُختلفاً وروحاً رائِعة.

لأجل ذلك فإننا سوف نُخصِّص هذا المقال لكِتابة أجمل عِبارات التّهنِئة والمُعايدات الرّقِيقة للأم في عيد الأضحى المبارك، لكي نستقبل العيد بتهنئة أكثر انسانة في هذا الوجود تستحق التّهنئة، ولكي نعترِف لها بجميلها علينا ونُقدِّم لها كل معاني الامتنان والعرفان.

فهي من تحرِص على سعادتنا وراحتنا أكثر من حِرصها على سعادة نفسها، ومن تبذُل قصارى جهدها لتجعل أعيادنا أجمَل.

معايدات عيد الأضحى للأم الحبيبة

تابعوا مقالنا واحرصوا على تهنئة أمهاتكم فهن ذوات فضل لا يحد ونعم لا تعد:

  • أمّي الحبيبة صاحبة القلب الصّافي والحُضن الدّافي، والوجه الباسِم المُشرق، بوجودك يا أمي تحلو الحياة وأعرف بهجة الأيام، وبغيابك تجتمع على القلب المتاعب والهموم والآلام، كل عام وأنت بخير وصحة وسلام، أعاد الله عليك عيد الأضحى بالمحبة والرضا والوئام.
  • أمي الرائعة أجمل نساء الدنيا في نظري، من صنعت لي طفولة حافلة بالحب والراحة، ومن تعبت ليصير حاضري بخير وليصبح مستقبلي أحلى وأجمل، كل عام وأنت بخير، وكل عيد أضحى وأنت معي تضيئين جنبات حياتي، وتقيلين عثراتي وزلاتي، كل عيد وأنت زينة الدنيا ومتعة أوقاتي.
  • ولك يا أمي من القلب سلام ومن العقل سلام، ومن الرُّوحِ سلام، فأنت أحنّ الخلق وأصدق الأنام، معكِ لا أعرف الهجر ولا الخِصَام، ولا تنال منّي متاعِب الأيام، وفي عيد الأضحى أزف إليك كل معاني المحبّة والهيام، وأرسل لك أطيب تحيّة وأغلى كلام، فأنت حبيبتي ومليكتي وتاج رأسي على مر الأيام.
  • إلى من تعزف لنا أجمل الأنغام وأغلى الألحان، إلى من تحنو علينا وترفق بنا أكثر من أنفسنا، كل عام وأنت معنا وبك يحلو لم شملنا، وعلى محبتك وبغية رضاك يكون اجتماعنا، كل عيد أضحى وأنت بيننا يا بركة حياتنا.
  • وجودك مِثل نِعمة رزِقنا بها دون سؤال ولا سعي، تُلقِي بظِلالها على حياتنا بأسرِها، وتملأ جنبات أيّامنا بالمحبّة والرّحمة والبركة، وتزرع الأمل في قلوبنا مهما تغيّرت الأحوال حولنا، أو ضاقت السبل بنا، دمت لنا وحفظك الله زخراً طيباً ونافعاً ومباركا، وكل عيد أضحى وأنت بخير يا أغلى البشر.
  • ولقد عرفنا الكثير من الأهل والخلان وتقلبنا بين المحبين والاخوان، ولكن لم نعرف الأمان مع أحد كما عرفناه معك يا أمي، أمنا غدرك وأمنا سوء ظنك، وأمنا تغير قلبك، كل عيد أضحى وأنت معنا ننعم بقربك ويغمر القلب حبك.
  • الأم كلِمة على قصر مبناها يعظم معناها، فهي الحنَان والأمان والدِفء والأنس وصِدق الشّعور، والعَطاء اللا محدود والحُب اللا مشروط، وهي كُل المعاني الرّائِعة التي يمكن أن تجود بها الحياة، فكل عام وأنت بخير يا أماه يا أغلى هدايا القدر وأغلى نعم الإله.

معايدات للأم بمناسبة عيد الأضحى المُبارَك

ونُكمِل، مُقدّمين لسِتّ الحبايب أفضل ما لدينا من مُعايدات، رسائل، مسجات عبارات تهنئة بمناسبة حلُول عيد الأضحى المُبارَك:

  • داخِل الأم قلب لا يخيب الرّجاء ولا يرد النداء، ولها كف ترتفع إلى السّماء لتسأل الله من فضله ورحماته ونِعمه لأبنائها وقُرّة عينها، فيا رب احفظ امهاتنا بخير وسلام وعافية على الدوام، وأعد عيد الأضحى عليهن أعواما عديدة وأزمنة مديدة باليمن والخير والبركات، يا مجيب الدعوات.
  • يا رب وفي عيد الأضحى ارزق أمّي أجمل فرحَة، كما ترسم على وجوهنا الفرحة، وجازِها عنّا خير الجزاء واكتبها من المحظوظين والسُّعداء واستجب لها الدُّعَاء يا رب الأرض والسّماء، عيدِك مُبارك يا مليكَة قلبي ويا تاج النِّسَاء.
  • باقة ورد وعقد من البلّور أهديه إلى من أدخلت على قلبي الفرحة والسّرور، ومن بعثت في جنبات عُمرِي النّور كل عيد أضحى وقلبك سعيد ومسرُور.
  • يا أغلى الناس في عمري وأحلى هديّة من رَبّي، كل عام وأنت معك ترافقيني رحلتي وتسعدين بالحب قلبي، عيد سعيد يا أغلى الناس.
  • لأنّك أمّي ودمك دمّي، وروحي بعض روحك فلا تكتمل سعادتي إلا بِك، ولا تحلُو أعيادي إلّا معك، كُل عام وأنت بخير وعافية على الدوام، رزقك الله السعادة والرضا على مر الأيام، عيد أضحى سعيد عليك يا أرق الخلق.
  • كل عام وأمي الحبيبة معي تُضِيء عالمي، وتسعد بقربها قلبي، كل عيد أضحى وأنت نوارة أيامي وبهجة حاضري، وبركة الدنيا وما فيها، عيد أضحى مبارك يا أمي.

وعن الأم ومكانتها الغالية وسحر وجودها في حياة الابن يقول أحد الشُّعراء:

أمي يا حبا أهواه يا قلبا أعشق دنياه

يا شمسا تشرق في أفقي يا وردا في العمر شذاه

يا كل الدنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أتذكر يا أمي لا يوجد شيء أنساه

فالماضي يحمل أزهارا والحاضر تبسم شفتاه

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سرورا يرعاه

الأم بحار من خير والبحر تدوم عطاياه

أماه أحبك يا عمري يا بهجة قلبي ومناه

فقد صدق الشّاعِر واقترب كثيرًا من الحقيقة وإن كانت كل كلمات العالم ولغات المدح وعبارات الثناء تعجز عن الوفاء بحق الأم وفضلها.

وهنا نقدم لكم الأفضل في العيد

كانت هذه باقة من أجمل وأروع معايدات عيد الأضحى للأم نتمنى أن تنال إعجابكم وتحظى بمشاركتكم، كل عام وأنتم بخير وجميع أمهاتنا بخير.

رابط مختصر:

أضف تعليق