معتقدات خاطئة عن الحمل

pregnancy,الحمل,الحامل,الحوامل

بعض الأخطاء الشائعة والمفاهيم المغلوطة التي توضحها وتصححها “د. هيلينا تايلور” إختصاصية أمراض نسائية وتوليد. عن الحمل وهي:
• الضجيج لا يضر الجنين: نعم الضجيج لا يضر الجنين إذا كان على مستوى المنزل مثلاً أو في مكان عمل المرأة، ولكن يجب أن لا يستمر لساعات في اليوم،
• الحواس تصبح أقوى عند الحامل: في أول ٣ شهور من الحمل تصبح حاسة الشم مختلفة عند الحامل، ولكن لا تصبح أقوى، تصبح الحامل تشم أشياء لم تكن تشمها من قبل وهذا خاص (بالوحام) عند المرأة الحامل.
• لا مانع من الطيران في الأشهر الأولى من الحمل: لا يوجد طبيب ينصح مريضة بالإمتناع عن السفر، و في الأشهر الأولى تكون الإجهاضات عالية، ليس بسبب الطيران ولكن يمكن أن يحدث الإجهاض لأي سبب. السفر آمناً ١٠٠٪ أما بعد الـ ٣٤ أسبوع أي حوال نصف الشهر الثامن من الحمل، بسبب الولادة المبكرة
• صبع الشعر وطلاء الأظافر لا يضر الجنين: ليس لصبغ الشعر وطلاء الأظافر ضرراً على الجنين ولكن يفضل تجنبه في الأشهر الأولى من الحمل، لأنها مواد كيميائية، يمكن استخدامها بعد ٣ أشهر من الحمل، يجب الإبتعاد عن أي مبيضات سواء كانت مبيضات البشرة أو الأسنان، خوفاً من إستنشاقها وتأثيرها على الجنين.
• يجب على الحامل أن تأكل عن شخصين: يجب أن تأكل المريضة أكل صحي وخفيف، أي تكون الوجبات متعددة وصغيرة، تحتاج الحامل في فترة الحمل لزيادة ١٠٠ أو ٢٠٠ سعرة حرارية فقط خلال الحمل.
• الراحة التامة في شهور الحمل الأولى: لا يوجد أي خطر على الحامل من حمل الأشياء أو الأعمال المنزلية، فالحمل القوي يكمل حتى النهاية مهما فعلت المرأة الحامل، وعلى النقيض الحمل الضعيف يمكن أن يذهب من غير مجهود. أما إذا كانت المريضة لديها مشكلة طبية وحذرها الطبيب من أي مجهود ونصحها بالراحة في الفراش، هذه الحالة مختلفة ويجب سماع كلام الطبيب. الحمل ليس مرضاً، فعلى السيدة الحامل ممارسة حياتها طبيعياً.

رابط مختصر:

أضف تعليق