معلومات عن دبي بالعربي

اننا اليوم نجد أن مدينة دبي (Dubai) هي من أكثر المدن السياحية الرائعة على مستوى الوطن العربي كله حيث أنها تتمتع بالعمار الرائع، والكثير من المزارات السياحية التي يمكن لك أن تزورها طوال حياتك، إضافة إلى التطور العلمى والحضاري الكبير الذي جعلها في مصاف المدن العربية في الوقت الحالي.

معلومات عن دبي

دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن اعتبارها اليوم من أكثر دول العالم تقدمنا، وحضارة ورقي، كما أنها لها فضل كبير على الكثير من الدول العربية الأخرى، ويفتخر بها الأشخاص العربين وغير العربين، وتتكون من سبع إمارات وهم إمارة الفجيره، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، وأبوظبي، والشارقة، ودبي، وتعد دبي هي ثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية من حيث المساحة، فأنها تقع على مساحة كبيرة جداً.

واقرأ: السياحة في مدينة العين الإماراتية

وتوجد على ساحل الخليج العربي، ويسكن فيها حوالى مليوني نسمة، كذلك في هذه الإمارة على وجه الخصوص تساعد في تحسين الاقتصاد لدولة الأمارات العربية، حيث أنها تدخل الكثير من الدولارات، والعملات سنوياً من السياحة فقط، وهو العامل الرئيسى لزيادة الأقتصاد في دبي خاصة، ويوجد فيها الكثير من المعالم التي يقصدها السياح من مختلف البلاد العربية، والأجنبية.

اين تقع دبي

تقع مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوجد بجانبها من جه الغرب إمارة أبو ظبي وهي من أكثر الأمارات التي تعطي الإمارات العربية المتحدة دخل بعد دبي، ونجد أنها تطل على إمارة الشارقة من جهة الشرق، وعلى الرغم من أن أبوظبي هي عاصمة الأمارت الحقيقية إلا أن دبي تشتهر أكثر منها بالعمران، والخضارة والمعمار الذي يجمع بين الحضارة القديمة والحديثة.

أشهر معالم دبي السياحية

يوجد في مدينة دبي الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي يمكن لك أن تستمع فيها بالجو الرائع، والحضارة المشرقة، والحياة الترفيهية، والكثير من الأشياء الرائعة من أهم هذه المعالم التي يأتي لها السياح من حول العالم:

برج خليفة

من أكثر الأماكن والمزارة الرائعة التي يمكن لك أن تشاهدها طوال حياتك، وهو أعلى قمة في العالم حتى يومنا هذا، ونجد أن تصميمه يجمع بين الحاضر المتطور، والماضي العريق، كما أنه يأتي له الكثير من السياح من كل الدنيا، ويقيمون فيه فيوجد بداخله الكثير من الفنادق العالمية، ونجد أنه صمم بطريقة مميزة جعلته يحصد الكثير من الجوائز على مدار سنوات من يوم إقامته .

برج العرب

نجد أن هذا البرج الرائع هو صورة رائعة للتطور العمراني الذي تشهده دبي في القوت الحاضر، حيث أنه يوجد على شكل مركب لها شراع كبيرة.

دُبَي مول

يوجد هذا المول الرائع الذي ستجد فيه كل ما يخطر على بالك من ملابس للكثير من الماركات العالمية، والكثير من المطاعم، وهو قريب جداً من برج خليفة.

نافورة دبي الراقصة

تعد هذه النافورة من أكثر الأشياء الرائعة التي يمكن لك أن تراها في حياتك وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، ويمكن لك أن تشاهد العروض المختلفة التي تقام فيها كل يوم.

ماذا لدينا أيضًا حول دبي .. تابع المقالات التالية:

معلومات سياحية عن دبي

  1. الجو العام في دبي مناسب تماماً للسياحية، حيث أنها تتمتع بجو مشمس رائع طوال العام، خاصة عند المناطق الساحلية منها.
  2. لذلك فأننا نجد أن هناك الكثير من السياح في الوقت الحالي يقصدونها بدلاً من غيرها من الدول الأوروبية.
  3. كذلك فأن جبي يوجد فيها العديد من المولات الرائعة، والشواطئ الجميلة، والمطاعم العالمية، التي تقدم أشهى المأكولات على مستوى العالم.
  4. شعب دبي من الشعوب التي يمكن لها أن ترحب بكل الجنسيات المختلفة، وتعتبرهم فرد من أفراد الشعب.
  5. كذلك فإنك يمكن لك أن تمارس الكثير من النشاطات في هذه المدنية، منها ركوب القوارب في البحر، ومشاهدة المعالم السياحية المختلفة، والتسوق وغيرها من النشاطات الرائعة.

المراجع : ١، ٢

رابط مختصر:

أضف تعليق