معلومات عن رياضة الشراع

رياضة الشراع

صدِّق أو لا تُصدّق، أن رياضة الشراع هي اللعبة التي تجعلك قائداّ ومقداماّ لمواجهة الحياة بكل متاعبها؛ وذلك لأنها تجعل كل من يمارسها يعيش أخطار البحر والجو ويواجهها بل ويتخطاها للوصول إلى هدفه، محاكاة لذلك في أرض الواقع فإنها تدفع الشخص إلى الأمام لكي يتقدم ويصل لكل أهدافه، ويتخطى أيضا كل العراقيل

مكانة رياضة الشراع محليا ودوليا

كابتن خالد العويس الخبير البحري والمدرب وهو أيضًا عضو في إتحاد الإمارات للشراع والتجديف أوصى إذا كنت تبحث على لعبة تجمع ما بين المتعة والرؤية الحقيقية للحياة وما تحتويه من مشاكل وكيفية معالجتها فلا تبحث على أي شيء بعد رياضة الشراع، وصفها الكابتن أنها رياضة النبلاء.

فهي رياضة عالمية، يمارسها أمراء بريطانيا وغيرهم، وصعبه وستخدمونها أيضا للعلاج النفسي، والمميز أكثر في هذه اللعبة الشيقة أنها تُرشح من يلعبها ليكون له الأولوية في القبول في الأكاديمية العربية للنقل البحري في الشارقة.

وذكر الكابتن خالد انه بالفعل تم التنسيق مع الشركات البحرية والموانئ والبترول لترشيح رواد تلك اللعبة للعمل، لما لهم من الخبرة الكافية في البحر،فصاحب هذه اللعبة الشخص المناسب لذلك المكان.

صفات يجب توافرها في لاعب الشراع

  • أولاّ: يجب أن يكون الدعم من المنزل.
  • ثانياّ: يجب أن يكون اللاعب من عشاق البحر.

والاشتراك في هذه لا يحدد عمر معين فهو يقبل من عمر السبع سنوات إلى خمسين عاماّ، لأنها أسلوب حياة،حيث يمر اللاعب جميع مراحله العمرية وهو يمارس هذه اللعبة، ولا يوجد صفات معينة يجب أن تتوافر في اللاعبين.

وذكر الكابتن أن دولة الإمارات الشقيقة أنه يوجد فريق في الإمارات يضم لاعبات نادي الشراع، والآن نادي الحمرية في الشارقة يسعى إلى تكوين فريق شراعي للنساء، والموجود الآن فريق تجديف نسائي.

وثقّف نقسك هنا عن رياضة ركوب الدراجات المائية

مراحل التدريب

  • أولاّ: فن البحر (ربط الحبال، تجهيز القارب والشراع، الاهتمام بقاربه)
  • ثانياّ: الملاحة (مثال على ذلك، يصل من نقطه أ إلى ب، وكيف ينتهي من المرحلة، وكيف ينتبه على مراحل السباق للوصول إلى خط النهاية) كما ذكر الكابتن أن فريق نادي الحمريه وصل ل ٢٥ فرد من عام إلى الآن، وقد حصل الفريق على ٦ كؤوس و١٢ ميدالية، ونسعى لذهبية فرنسا في ٢٠٢٤.

هل يستطيع ذوي الإعاقة ممارسة رياضة الشراع

نعم يستطيعون، فذكر كابتن خالد انه يتم التواصل مع عدة جامعات وخاصة في الجزائر، ويتم تبني الأطفال ذوي الإعاقة لوضعهم في الشراع وتدريبهم وإعطائهم البيئة المناسبة مع الأخذ في الاعتبار الأمن والأمان، وبفضل الله ثم ذلك تطورت الحالات إلى الأفضل حيث أثرت رياضه الشراع فيهم بشكل إيجابي.

رأي واحد حول “معلومات عن رياضة الشراع”

أضف تعليق