معلومات عن شركة WE للاتصالات

معلومات عن شركة we للاتصالات

تتمتع شركة WE بتاريخها الطويل في خدمة العملاء المصريين، كونها أول شركة مصرية للاتصالات في مصر تقدم خدمات الاتصال والصوت والبيانات الثابتة، ومن خلال مقال اليوم سنتناول معلومات عن شركة WE تابعوا معنا.

معلومات عن شركة WE

ما هي شركة WE

هي شركة مصرية مقرها في مصر تعمل في جميع مجالات الاتصالات والخدمات المرتبطة بها استطاعت WE أن تحافظ على موقع الريادة في سوق الاتصالات المصري من خلال تقديم أحدث التقنيات وحلول البنية التحتية الموثوقة وأوسع شبكة من الكابلات البحرية، كما تمتلك أيضا ٤٥٪ من حصة فودافون مصر.

تاريخ شركة WE

في عام ١٨٥٤ أنشأت أول خط تلغراف في مصر للربط بين القاهرة والإسكندرية، وقد تأسست الجمعية القومية للاتصالات بجمهورية مصر العربية التي كانت تسمى أرينتو في عام ١٩٨٠ لتكون بمثابة مؤسسة عامة مستقلة تابعة لوزارة النقل، وقد تم تغيير الاسم إلى الشركة المصرية للاتصالات عام ١٩٩٨، وبحلول عام ٢٠٠١ أنشأت المصرية للاتصالات شركة تي داتا خاصة بالبيانات والاتصالات، وفي نفس العام حصلت المصرية للاتصالات على ترخيص لبدء عمليات الهاتف المحمول وبعد رفضها، قامت بشراء ٨.٦٪ من أسهم شركة فودافون مصر في عام ٢٠٠٣، واخذت تزيد حصتها حتى بلغت ٤٥٪.

قامت المصرية للاتصالات بتغيير علامتها التجارية إلي WE عام ٢٠١٧، استطاعت هذه الشركة تقديم أول حزمة متكاملة للسوق تجمع بين جميع الخدمات الاستهلاكية الثابتة والمتنقلة والجوّالة والصوتية والبيانات في فاتورة واحدة، وفي نهاية ٢٠١٨ ارتفع عدد عملاء خدمة الصوت الثابت إلى ٧.٩ مليون عميل.

الخدمات التي تقدمها شركة WE

لعبت شركة WE دورًا محوريًا في دفع النمو داخل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية والدولية، ساعدها في ذلك بنيتها التحتية الواسعة في خدمة مجموعات العملاء المختلفة بما في ذلك المستهلكين، حيث تقدم للعملاء جميع خدمات الاتصالات الهاتفية السلكية واللاسلكية، والخدمات الأخرى الخاصة بالاتصالات مثل الإنترنت والصوت والبيانات المحلية والدولية والكابلات البحرية والبنية التحتية، وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية.

شركة WE علي المستوي الدولي

تعد شركة WE المشغل الوحيد للخطوط الثابتة في مصر وواحدة من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وصل عدد المشتركين بها عام ٢٠٠٩ إلي ٩ ملايين مشترك لكونها تقدم خدمات البيع بالتجزئة والبيع بالجملة، فهي المورد الوحيد لخدمات الجملة في مصر، كما تستأجر الشركة سعة النطاق العريض وكذلك خدمات التوصيل البيني الوطني والدولي.

واليوم استطاعت شركة WE أن تصبح مركزًا للاتصالات والبيانات بين آسيا وإفريقيا وأوروبا مع انشاء كابل بحري ٤٠G يربط بين مصر ومرسيليا فرنسا وتم امتداد فروعه إلى الأردن وقبرص.

النظرة المستقبلية للشركة WE

تؤمن شركة WE بممارسة الأعمال التجارية بطريقة تحقق النمو المستدام والتنمية مع إظهار درجة عالية من المسؤولية الاجتماعية، وقد تبذل كل جهدها لتطوير برامج تدريبية في مختلف المجالات لتوفير خدمات تدريب رائعة للموظفين وذلك لإعداد جيل مستقبلي من القادة القادرين على مواجهة التحديات في عصر المنافسة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى حرصها على تطوير المجتمع المصري من خلال التركيز على المجالات الحيوية عالية التأثير مثل تحسين الخدمات الصحية وتوظيف الشباب والمساعدة في القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، ولازالت تسعى حتى اليوم إلى توفير أفضل الخدمات وانشاء عروض متنوعة لإرضاء العميل.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية معلومات عن شركة WE للاتصالات، نتمني أن نكون قدمنا محتوى واضح ومميز.

المراجع: Telecom EgyptWikipedia

رابط مختصر:

أضف تعليق