معلومات عن PlayStation 4

معلومات عن PlayStation 4

كان المتنافسان الرئيسيان في حروب وحدة التحكم، هما: بلايستيشن PlayStation 4 من إنتاج شركة Sony و Xbox One من إنتاج شركة Microsoft، كما يتمتع جهاز PlayStation 4 بالعديد من الخصائص الجديدة والمتقدمة، فضلاً عن كونه مليئًا بأحدث التقنيات.

أهم المعلومات عن جهاز PlayStation 4

تصميم جهاز بلايستيشن ٤

صُمم هذه الجهاز علي شكل متوازي الأضلاع، بحيث تكون الزاوية الأمامية منه متجهة لأعلى والنهاية الخلفية له متجهة لأسفل، ويشير مسؤولو سوني إلى وجود أسباب محددة لهذا التصميم، حيث يقولون أن الواجهة الأمامية متجهة لأعلى بحيث يكون من السهل على المستخدم الضغط على أزرار التشغيل والإيقاف، على الرغم من صعوبة العثور عليها إلى حد ما عند استخدام النظام لأول مرة، كما يميل الجزء الخلفي من النظام لأسفل لإخفاء الكابلات الموصولة في الخلف بشكل أفضل، من أجل الحفاظ علي خزانة الترفيه الخاصة بك.

وحدات تحكم DualShock 4

تعد DualShock 4 وحدة التحكم المصاحبة لجهاز PlayStation 4، والتي تحتوي على بعض الميزات المعقدة إلى حد ما بما في ذلك واجهة لوحة اللمس ومكبر الصوت المدمج، وتعتبر الواجهة الموجودة على وحدة تحكم PS4 لوحة لمس سعوية، مما يعني أنها يمكن أن تدعم لمستين في وقت واحد، وبالتالي يمكن استخدامها كشكل من أشكال التحكم في الألعاب.

كما تحتوي DualShock 4 أيضًا على زر مشاركة يسمح لك بإضافة لقطات للشاشة أثناء اللعب أو مشاركة اللعب عبر بعض التطبيقات على الإنترنت مثل فيس بوك وتويتر، بالإضافة إلي ذلك تحتوي وحدات التحكم على شريط إضاءة LED.

تحتوي DualShock 4 أيضًا على مكبر صوت مدمج يتيح لك سماع أصوات إضافية أثناء اللعب، كما يوجد بها أيضًا مقبس سماعة رأس يتيح لك سماع هذه الأصوات الإضافية بمزيد من التفاصيل عند توصيل السماعة بالإضافة إلى سماع أصوات أصدقائك أثناء المحادثات.

الفرق بين PS4 و Xbox One

يحتوي جهاز PS4 على بعض الميزات الحصرية التي لا يمتلكها Xbox One من بينها ما يلي:

  • لن تحظر Sony الألعاب المملوكة مسبقًا على PS4.
  • يمكن أيضًا مشاهدة Netflix وخدمات البث المماثلة الأخرى دون الاشتراك في PlayStation Plus، إلا أن استخدام Xbox One يحتاج إلى الاشتراك في Xbox Live Gold لاستخدام Netflix وخدمات الوسائط الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، لن يتطلب PS4 دائمًا اتصالاً عبر الإنترنت مثل Xbox One.

بعض عيوب جهاز PS4

  • كما أنه لن يشغل الأقراص المضغوطة أو ملفات MP3، مما يعني أنه لا يمكن للأشخاص بث مقاطع الفيديو أو الموسيقى المنزلية من خلال هذا النظام.
  • PS4 غير قادر أيضًا على اللعب بدقة 4K.

مميزات اللعب عن بعد

  • يمكن تشغيل بعض الألعاب على PS Vita عبر Wi-Fi.
  • أصدرت سوني تطبيق PlayStation على أجهزة iOS و Android بحيث يُسمح باستخدام الجهاز اللوحي/ الهاتف الذكي كشاشة ثانية.
  • يمكن أن تقدم “الشاشة الثانية” وظائف مختلفة مثل السماح لك بمشاهدة أداء أصدقائك في أجزاء معينة من اللعبة التي تلعبها.

تشغيل تطبيقات متعددة في آن واحد

يمكن لـ PS4 أيضًا تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد، وهذا يعني أنه أثناء اللعب، يمكنك تحميل متصفح الويب للتحقق من الإرشادات، أو إجراء بحث آخر عبر الإنترنت.

متجر PlayStation

شهد متجر PlayStation بعض التغييرات، أبرزها أنه يمكن الآن تشغيل الألعاب الرقمية التي تم شراؤها من متجر PlayStation أثناء التنزيل، حيث يحمل PS4 الجزء الأول من اللعبة ويسمح بعد ذلك ببدء اللعب، ثم يواصل تنزيل بقية اللعبة أثناء اللعب، من ناحية أخري تستغرق اللعبة ما يصل إلى ساعة على الأكثر لتنزيل بيانات كافية لبدء اللعب، ولكن هذا أفضل بكثير من الانتظار حتى يتم تنزيل إحدى هذه الألعاب بالكامل.

المراجع: Thefactsite

رابط مختصر:

أضف تعليق