Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مكافحة علامات التقدم في السن للاربعينات والخمسينات

علامات تقدم العمر ، الشيخوخة ، محاربة الشيخوخة ، ترهلات الجلدتبدأ دورة الحياة الطبيعية للجلد في التباطؤ وهذا يعني تغير لون الجلد وترهله وظهور التجاعيد و النقص في إنتاج الكولاجين , و قد تؤدي التغيرات الهرمونية أيضًا إلى ظهور حب الشباب للبالغين.

إذا كنت لا تستخدمين منتجات مكافحة التقدم في العمر في الأربعينيات , فقد حان الوقت الآن لأستخدامها. من اهم المكونات المستخدمة في منتجات مكافحة التقدم في العمر هي فيتامين ( ج ) و الرتينويدات التى تساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة ومنع ظهور التجاعيد وعلاج التجاعيد الموجودة و محاربة حب الشباب.

على الرغم من فائدة الرتينويدات الا ان لها بعض الاثار الجانبية حيث أنها قد تسبب حساسية للضوء، لذا يجب استخدام واقي الشمس بمعدل حمايه (SPF 50).

‏إذا كانت الاثار الجانبية المتمثلة في حساسية الضوء تضعف اهتمامك بالرتينويدات، فإن فيتامين (ج ) الموضعي هو بديل رائع لها فهو يعزز نمو الكولاجين، ويكافح التجاعيد،و يقلل الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية كما يعالج فرط تصبغ الجلد بما في ذلك ندوب حب الشباب والبقع الشمسية.

ادوات العناية بالبشرة لسن الاربعينات

1. الريتونيدات
2. فيتامين ( ج )
3. واقي شمس بمعدل حماية ( 50 SPF )

ضروريات مكافحة علامات التقدم في السن لسن الخمسينات

ان نفس علامات التقدم في السن في الاربعينات تستمر الي الخمسينات الا ان الاطباء يحذرون من فترة انقطاع الطمث في سن الخمسينات حيث ان تغير مستوى الاستروجين قد يؤدي الى جفاف البشرة و فقدان الكولاجين مما يؤدي الى ترهل الجلد حول الفك والعينين , وستؤدي سنوات التعرض الى الشمس دون حماية الى خشونة الجلد و البقع الناتجه عن حروق الشمس.

بينما ترطيب بشرتك واستخدام العلاجات الموضعية مثل الريتونيدات و فيتامين ( ج ) سيساعدك على ترطيب ونعومة بشرتك الا انك قد تحتاجين الى تجربة الديرمارول. قد تبدو الديرمارول كأداه تعذيب من العصور الوسطى وستشعرك بعدم الراحة الا انها قد تكون الحل المنزلي لتعزيز افراز الكولاجين في البشرة.

عند استخدام الديرمارول بشكل صحيح سيتسبب في اصابات خفيفه في الجلد مما يعزز افراز الكولاجين الذى يعالج اثار الندبات والتجاعيد ويقلل التصبغات الجلدية. ولكن يجب الحذر من استخدام مقاس اكبر للديرمارول في المنزل فاذا كنت تريدين الحصول على نتائج اسرع يجب التوجه الى المتخصصين.

يمكن ايضا للعلاج بالليزر ان يكون حلاٌ لاثار الندبات و التصبغات الجلدية ومن مميزات العلاج بالليزر انه يجدد خلايا البشرة مما يعطي بشرة نضرة مثل بشرة الشباب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *