تسوق

ملاحظات مفيدة عند شراء ملابس العيد (لك ولأطفالك)


شراء ملابس العيد

من المناسبات المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشراء الملابس إلى جانب تغير الفصول الأعياد، وخاصة عيد الفطر، فمهما كان عدد ما تحويه خزانة ملابسنا فنحن ننتظر العيد بفارغ الصبر لكي نشتري ملابسًا جديدة لنا ولأطفالنا، فالفرحة بملابس العيد لا توصف، وكلنا يحرص عليها، ولكن لكي تستمتعي بتجربة شراء موفقة وتحصلي على قطع ملابس عملية تدوم معك أطول وقت ممكن وبأفضل سعر ممكن فإليك بعض الملاحظات الهامة.

اشتري ملابس العيد قبل العيد بوقت كافي

مواسم الأعياد من أشد المواسم ازدحامًا في المحلات والطرقات والمواصلات أيضًا، لأن معظم الناس يستغلونها في شراء ملابس العيد، ومن ثم فإن تأخير تلك الخطوة إلى ما قبل العيد بأيام أو قبل العيد بيوم من شأنه أن يتسبب لك في بعض الخلل الذي يتسبب في إزعاجك ويكدر صفو استمتاعك بالشراء ومن ذلك ما يلي:

  • صعوبة الحركة بسب الازدحام في كل مكان.
  • ارتفاع أسعار الملابس بشكل مبالغ فيه كنوع من استغلال الإقبال الكبير على محال الملابس وفترة ضغط العيد، الذي يدفع الكثير منا للشراء بأي ثمن.
  • فرصة الاختيار أمامك ستكون محدودة للغاية مقارنة بشهر أو أكثر مضى.
  • الموديلات والتصميمات المتاحة غالبًا هي الأقل جودة وأناقة لأنها بقايا الدفعات التي خرجت خلال الشهر السابق، ومن ثم ستضطرين للاختيار من بين الخيارات غير المبهرة تمامًا لك.

انتقي المقاسات المناسبة

ملابس العيد لا نشتريها للعيد فقط بل نشتريها للاستخدام لفترات طويلة لاحقة ولمناسبات متعددة مثل الخروج والفسح أو حضور مناسبات الزفاف ونحوه، لذا فاحرصي على اختيار المقاسات المناسبة وابتعدي عن الملابس القصيرة أو الضيقة بشكل مبالغ فيه، لأنها لن تكون مريحة في المرات القادمة وخاصة إذا تعلق الأمر بالأطفال، فأجسامهم قابلة للطول والزيادة في فترات قصيرة، فضعي ذلك في اعتبارك، أما بالنسبة لك أنت أو ابنائك البالغين فأيضًا الأمر لا يسلم من احتمالات زيادات ولو قليلة في الوزن.

اقرأ كذلك:   عند شراء أواني الطبخ انتبهي للمزايا والعيوب

اجعلي من ملابس العيد إضافة جديدة لخزانتك

من الضروري أن تشتري لنفسك أو لأبنائك نمطا أو تصميما جديدًا كل عيد مختلفًا عن سابقه، فإذا كنت قد اشتريت لأطفالك ملابس مصنوعة من الجينز أو الكتان فيمكن أن تغيري هذ المرة، ويمكن أن تنتقي من التصميمات المختلفة لك ولهم(بما لا يتعاض مع معايير الستر)، فهذا يعني المزيد من التنوع والثراء.

قومي بالتسوق في فترات النهار

الليل بكل أضواءه وألوانه التي تتميز بها المحال تشوش الرؤيا وتجعلك غير قادرة على تبين تفاصيل المنتج المعروض أمامك، وهذا بصفة عامة مع أي منتج وبصفة خاصة مع الملابس والأقمشة فإن الإضاءة تؤثر أحيانًا على درجة وضوح اللون، فكم مرة تشتري قطعة ملابس ليلًا ثم تشعري في الصباح وكأن اللون مختلفًا عما رأيته بالأمس.

استفيدي بالعروض والخصومات

في فترات ما قبل ازدحام موسم العيد أو بعد العيد نلاحظ أن المحال الكبرى تعرض بعض الخصومات والتخفيضات في سبيل القيام بتصفية المحال وجلب طلبيات جديدة، يمكنك السؤال جيدا عن تلك العروض والبحث عن قطع من الملابس الجميلة التي ترضي ذوقك وبسعر مخفض، والاحتفاظ بها حتى العيد، فقط احتفظي بها وأظهريها لأبنائك قبيل العيد بفترة قصيرة، وسيسعدون بها كثيرًا، وستتمتعين أنت بالحصول على أجود الخامات بأسعار مخفضة.

وأخيرًا

نصيحة قبل شراء ملابس العيد، ننصحك بالتخلص من الملابس القديمة (الزائدة عن استعمالك أنت أو أبنائك) بالتبرع أو الإهداء إلى محتاج، فهذا السلوك يكون سببًا من أسباب التوفيق في عملية شراء الملابس، فضلًا عن ادخال السرور على قلب محتاج.

السابق
تأثير هوس الشهرة عند الأهل على الأطفال
التالي
أفكار رائعة لشراء ملابس شتوية للكبار والأطفال

اترك تعليقاً