Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ممارسة الرياضة وحرق الدهون

صورة , ممارسة الرياضة , حرق الدهون
ممارسة الرياضة

يعتبر ممارسة الرياضة المنزلية من الأمور المفضلة لدى العديد من الأشخاص خاصة الذين لا يسمح لهم جدول أعمالهم بالذهاب إلى الجيم أو الأندية وغيرها من الأماكن الرياضية الأخرى.

ما هي أهمية الرياضة في حياة الشخص؟

قال المدرب “علي السويد” تعتبر الرياضة عامل مهم لاستمرارية الحياة بنمط مريح بعيدا عن الضغوطات وأمراض العصر كما يمكن ممارستها في النادي والمنزل ولا يوجد مكان ولا وقت محدد لممارستها.

وأضاف المدرب “علي السويد” أما عن الرياضات المنزلية فيمكن تطبيقها بكل سهولة بعيدا عن المجهود العالي كما يمكن الاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة.

هل يُنصح بالمشي في أماكن مفتوحة أكثر من المشي على السير؟

يمكن للجسم ألا يستفيد من الرياضة التي يمارسها الشخص حيث على سبيل المثال عند المشي لشهر أو 3 أسابيع على مجهود معين فإن الجسم والقلب لا يشعران بمجهود كبير عند الاستمرار على هذا المعدل في المشي، لذلك يُنصح بالتنوع في التدريب والتنوع في الأحمال التدريبية التي نقوم بها كما يجب رفع معدل المشي من وقت لآخر حتى يمكن للقلب والجسم بشكل عام الاستفادة منه بأقصى درجة ممكنة كما يأتي أهمية التنويع بين الرياضات كذلك في عدم إصابة الشخص الرياضي بالملل من رياضة معينة.

ما هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة وحرق السعرات؟

لا يوجد وقت مفضل للتمرين الرياضي حيث يمكن لوقت ما أن يناسب شخص ما تحت ظروف معينة مثل ممارستها على معدة خاوية أو في الصباح الباكر والذي قد لا يتناسب مع شخص آخر مثل مريض السكري الذي قد يتعرض لنوبة سكر عند ممارسة الرياضة تحت تلك الظروف، لذلك فإن الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية يتوقف على طبيعية عمل وظروف كل شخص على حده.

وأضاف الدكتور “علي السويد” لا يمكن التمييز في الرياضة بين الذكر والأنثى لأن الرياضة تعتبر للجميع كما يجب على الشخص الرياضي استغلال كل شيء حوله لممارسة تمرينه الرياضي حيث يمكن استغلال درجات السلم والحائط في عمل push up لشد عضلة التراي التي يعاني منها بعض السيدات في وجود الترهل على سبيل المثال.

يمكن أيضا رفع الوزن في المنزل لتقوية عضلة التراي كما يجب الإشارة إلى أنه لا يوجد وزن محدد يُنصح بحمله حيث أن الأوزان تتحدد وتختلف من شخص لآخر ومن طبيعة الظروف الصحية لشخص ما دون غيره، لذلك يُنصح أيضا بالاحتفاظ بالأوزان في الحقيبة الخاصة بكل شخص حتى يسهل ممارسة أي تمرين رياضي بها في أي وقت وتحت أي ظرف من الظروف.

يختلف عدد مرات حمل الوزن حسب اختلاف الهدف المرجو منها حيث أن الأوزان الخفيفة يعتبر الهدف منها هو الحركة وفقدان سعرات حرارية ويمكن تكرارها من 12 إلى 20 مرة في الجلسة الواحدة كما يمكن حمل الوزن لشد عضلة الباي أو عضلة الذراع بالإضافة إلى أن الأوزان الخفيفة يعتبر الهدف منها هو تنشيط الدورة الدموية ويمكنها بناء كتلة عضلية بسيطة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *