Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مناطق سياحية غير تقليدية

السياحة ، معالم سياحية ، صخور هيريفي أوا ، انتيلوب كانيون ، الأموا ، أمريكا ، الأريزونا ، دلول ، أثيوبيا ، كاليفورنيا
أنتيلوب كانيون – أمريكا

بعيدا عن السعي وراء المتعة والبحث عن مواطن الجمال في العالم، ومن باب الخروج عن النمطية في البحث عن أشهر الأماكن السياحية في العالم، يسعي البعض لاستكشاف أغرب المناطق في العالم ويدفع المبالغ الطائلة لقضاء وقت مختلف، ينقلهم من دنيا الواقع بكل تفاصيله المبهرة إلى دنى أكثر إبهارا وغرابة، في عوالم موجودة على كوكبنا ولكنها أقرب إلى الخيال منها إلى الحقيقة، وقد أفردنا هذا المقال للحديث عن تلك الأماكن الغريبة الموجودة في بقاع مختلفة من العالم والتي لا يخطر ببال الكثيرين أن يسافروا إليها أو يقضوا رحلتهم السياحية بين تفاصيلها العجيبة، ربما لأنها لا تحظى بالشهرة الكبيرة التي تستحقها، وربما لبعدها ولكونها متفرقة بين بلدان العالم ومن أهم وأغرب تلك المعالم ما يلي:-

صخور هيريفي أجوا – المكسيك

صخور هيريفي أجوا هي عبارة عن مجموعة من الصخور التي تقع في الجهة الجنوبية من المكسيك، تتميز بشكلها الغريب الذي يجعها أقرب إلى الشلالات المتجمدة منها إلى الصخور التقليدية، ويرجع تكون هذا الشكل العجيب والمثير للخلط أحيانا إلى جريان المياه المعدنية من فوقها والتي تسببت في نحت الصخور بخطوط طولية عميقة، مما جعلها تشبه الشلالات المتحجرة، التي تبدو أعجوبة جيولوجية أبدعتها يد الطبيعة.

انتيلوب كانيون Antelope Canyon – أمريكا

هي منطقة تجمع للصخور المنحوتة بتناسق غريب جدا وكأن أيدي أمهر الفنانين قد نحتتها وأبدعتها، تتميز بكونها من أغرب الأماكن السياحية في أمريكا والتي تعطي مظهرا جماليا يأخذ العقول والقلوب خاصة عند انسياب ضوء الشمس بين جنبات تلك الصخور والذي يرسم لوحة فنية تبهر العيون وتستهوي عشاق الطبيعة ومحبي التصوير.

الأمواج The Wave – الأريزونا

تعتبر منطقة الأمواج التي تقع في صحراء الأريزونا من أغرب معالم السياحة في أمريكا، وكما يوحي الاسم فهي مساحات مترامية الأطراف من الكثبان الرملية المتراكمة، التي تشبه في مظهرها الأمواج المتلاطمة، وما أدى إلى حدوث ذلك المظهر العجيب والرائع في نفس الوقت هو تآكل الرواسب المعدنية، تبدو لك كأنك في بحر أسطوري متلاطم الأمواج.

منطقة بركان دلول Dallol Volcano – أثيوبيا

تقع منطقة بركان دلول في صحراء أثيوبيا في مكان نادر السكان، يوجد حول حفرة البركان مجموعة من السهول التي تكسوها الثلوج ويجمع هذا المحيط بين تناقضات كبيرة فمع الثلوج توجد عيون مياه حارة، وينابيع حمضية ليرسم المشهد في مجمله لوحة فنية تفوق الوصف وتشعر وأنت تتابع تفاصيلها كما لو أنك بمكان بعيد عن كوكبنا العزيز.

منطقة بوستبيل ديفل Devil’s Postpile – كاليفورنيا

هذه المنطقة من غرب الأماكن السياحية في كاليفورنيا بل ربما في العالم كله، فهي مجموعة من الصخور التي تبدو غريبة عن كوكب الأرض بشكلها العمودي المميز، وهي تتكون من البازلت وتتألف من عدد 6 طوابق متماثلة ومتطابقة بصورة مذهلة، مما يكسبها هذه الغرابة ويجعلها مكانا مثاليا للسياح الباحثين عن الغرابة والاستكشاف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *