دليل الأدوية

ميدرول – Medrol | مضاد للحساسية والإلتهاب


ميدرول ٤ ملغ أقراص Medrol Tablets / ميثيل بريدنيزولون Methylprednisolone

التركيب:
كُل قرص يحتوي على Methylprednisolone 4 mg
وكذلك ١.٥ ملغ سكر.
المواد غير الفعالة: Lactose monohydrate, maize starch, sucrose, calcium stearate.

الفصيلة العلاجية: دواء ينتمي إلى فصيلة جلوكو – كورتيكوئيدات.

دواعي استعمال ميدرول: دواء جلوكو – كورتيكوستيروئيدي ذو تأثير مضاد للأليرجيا ومضاد للإلتهاب.

متى لا يجوز لك استعمال Medrol ميدرول ؟

لا يجوز لك استعمال ميدرول اذا وجدت لديك حساسية لأحد مركباته.
لا يجوز لك استعمال ميدرول قبل مراجعة الطبيب مقدماً في الحالات التالية:
عندما تكونين فى فترة الحمل أو في فترة الرضاعة.
إذا كنت تعاني/ن أو اذا عانيت في الماضي من خلل في وظيفة: القلب و/أو الأوعية الدموية، العينين (كالجلوكوما)، الكبد، الكلى، الجهاز الهضمي (كالقرحة الهضمية)، الغدة الدرقية، من مرض تخلخل العظام (مرض في العظام)، السكري، تلوث فطري شديد، جهاز التنفس (كالسل)، من نسبة عالية من الكوليسترول، وهن العضلات الخطير، من العقبولة البسيطة – هريس، إذا إجتزت عملية جراحية أو إذا اصبت بإصابة خطيرة في الأونة الأخيرة.

تحذيرات
لا يجوز لك استعمال ميدرول فى فترات متقاربة أو لفترة طويلة بدون استشارة الطبيب. يجب اجراء الفحوص الطبية أثناء فترة تناول هذا الدواء، في الإستعمال الطويل الأمد، للدم وذلك لتحري ومراقبة ضغط الدم ونسبة السكر في الدم. يجب ابلاغ الطبيب عن أي حساسية لديك لطعام أو عقاقير قبل استعمالك للدواء.
يحتوي المستحضر على اللكتوز الذي قد يسبب الأليرجيا للأشخاص الحساسين له. لا يجوز التطعيم أثناء فترة تناول ميدرول بدون إذن من الطبيب المعالج.
إن استعمال الكورتيكوستيروئيدات قد يضر بمسيرة النمو لدى الأطفال والمراهقين، لذا يجب الحرص على تنفيذ كافة تعليمات الطبيب بدقة.

كيف سيؤثر ميدرول على سير امورك اليومية؟
لا يجوز شرب النبيذ أو المشروبات الكحولية الأخرى أثناء فترة تناول ميدرول.

التفاعلات بين الأدوية: إذا كنت تتعاطى / ن دواء اضافيا أو إذا أنهيت العلاج الآن بدواء آخر، فيجب إعلام الطبيب المعالج، وذلك لتفادي الأخطار أو عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين العقاقير، خاصة الأدوية التي تنتمي الى المجموعات التالية: الأسيرين، الأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي (كالأدوية المهدئة، المنومة، أدوية باركينسون، أدوية الصرع)، العقاقير التي تحتوي على الصوديوم أو البوتاسيوم، الديجيتال (ديجوكسين)، مضادات الحموضة (بكميات كبيرة)، الأدوية التي تعالج السكري – إينسولين.

الأعراض الجانبية: إضافة الى التأثيرات الطبية المرغوبة للدواء، فقد تظهر أثناء فترة استعماله بعض الأعراض الجانبية مثل: صعوبة الهضم، زيادة الشهية للطعام، زيادة الوزن، صعوبة في النوم، عصبية، عدم الشعور بالإرتياح، دوار، زيادة نمو الشعر.
تختفي هذه الأعراض عادة خلال فترة قصيرة بعد أن يعتاد الجسم على الدواء.
الأعراض الجانبية التى تقتضى اهتماماً خاصاً: آلام مستمرة في البطن، دوار والشعور بالدوخة، قصر التنفس، غثيان وتقيؤ، ضعف العضلات، تغيرات في الحالة
النفسية، اختلاجات، براز أسود ودموي. تظهر هذه الأعراض عند تناول الدواء بمقادير عالية فقط أو لفترات في حالات تشوش الرؤية، تبول متكرر وبوتيرة عالية، عطش متزايد، علامات التلوث كآلام الحنجرة، سخونة، عطاس أو سعال (نادرا) : توقف / ي عن العلاج وراجع / ي الطبيب. أما اذا ظهرت لديك أعراض جانبية لم تذكر في هذه النشرة، أو اذا طرأ أي تغيير على شعورك العام، عليك عندئذ مراجعة الطبيب حالا.

الأعراض الجانبية والتفاعلات بين الأدوية عند الأطفال: على الوالدين ابلاغ الطبيب المعالج عن كل تأثير جانبي يبدو لدى الطفل /ة وعن أي دواء آخر يتم تناوله ! راجع / ي الفقرات المتعلقة بالأعراض الجانبية والتفاعلات الخاصة بين الأدوية المذكورة أعلاه.

الجرعة الدوائية:
يستعمل ميدرول حسب تعليمات الطبيب فقط. لا تتجاوز / ي الجرعة الموصى بها. تعطى الجرعة الدوائية بشكل فردي لكل مريض وذلك حسب خطورة المرض.
اذا حدث ونسيت تناول الجرعة في الوقت المعين ثم تذكرت بذلك، فيجب تناولها حالا! ولكن لا يجوز تناول جرعتين معاً في أي حال من الأحوال!.

ارشادات الاستعمال:
ميدرول ليس للمضغ! يبلع ميدرول مع الكثير من الماء. يجب تناول ميدرول مع الطعام.

كيف تستطيع /ين أن تساهم/ي في نجاح العلاج ؟
يجب اكمال العلاج الوصي به من قبل الطبيب. لا تتوقف / ي عن استعمال ميدرول بدون تعليمات من الطبيب حتى ولو طرأ تحسن على حالتك الصحية. من الجائز أن يوصي لك الطبيب حمية خاصة لفترة العلاج وما بعدها أو قد يطلب منك اجراء بعض الفحوص الطبية. لذا الرجاء تنفيذ كافة تعليماته بدقة. تجنب/ي التسمم ؛ يجب حفظ ميدرول وكل دواء في مكان مغلق بعيداً عن متناول أيدي الأطفال و/أو الرضع، وذلك لتفادي اصابتهم بالتسمم.

اذا أفرطت في تناول الجرعة الدوائية أو اذا بلع الطفل /ة خطأ من هذا الدواء، عليك التوجه الى المستشفى حالا مصطحبا /ة عبوة الدواء.
لا تسبب / ي التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب ! هذا الدواء وصف لعلاج مرضك، وقد يسبب الضرر لمريض آخر. لا تعط/ي من الدواء الى أقاربك، جيرانك أو معارفك. لا تتناول /ي ميدرول في الظلام! يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من الجرعة الدوائية في كل مرة تتناول / ين فيها دواء. ضع النظارات الطبية اذا لزم الامر.

التخزين: في مكان بارد. تبقى الأدوية صالحة لفترات محدودة فقط، حتى ولو ظلت في علبتها الاصلية وتم حفظها بموجب تعليمات التخزين.
الرجاء ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المستحضر المدونة على العبوة. في حالة الشك ! عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك هذا الدواء. لا يجوز تخزين أدوية مختلفة في نفس العبوة.

المنتج: فايزر إيطاليا.

صورة,دواء,علاج, عبوة ,ميدرول, Medrol
صورة: عبوة ميدرول Medrol
السابق
ماتيرنا – Materna | مكمل غذائي من الفيتامينات والمعادن الهامة
التالي
مينيس – Minesse | أقراص منع الحمل

اترك تعليقاً