دليل الأدوية

ميكوجيل – Mucogel | لقرحة وإلتهاب المعدة والمريء


ميكوجيل معلق Mucogel Suspension مضاد للحموضة وملطف موضعي

بيان التركيب: كل 100 ملليلتر من منتج ميكوجيل تحتوي على من المواد الفعالة، أيدروكسيد الألومنيوم الغروي الجاف (8.1 جم)، أيدروكسيد الماغنيسيوم (2.0 جم)، أوكسيثازين (0.2 جم) = (Aluminium Hydroxide, Magnesium Hydroxide, Oxethazine).

الأثر الطبي: ميكوجيل مضاد للحموضة قوي يحتوي على المخدر السطحي أوكسيثازين. ويحدث الشفاء العاجل في علاج أعراض التهاب المعدة والمريء بسبب مادة أوكسيثازين بمساعدة الخواص الطبيعية والكيميائية لأيدروكسيد الألومنيوم الجاف وأيدروكسيد الماغنسيوم الذي يضمن خواصاً قوية مضادة للحموضة وطبقة ولقية للغشاء المخاطى ولمادة أوكسيثازين تأثير طويل نسبياً وهو ثابت عند مستويات الحموضة أو القلوية الموجودة في أعلى القناة الهضمية ويضمن ميكوجيل معلق بسبب مكوناته الكتوازنة تأثيراً قوياُ وعادات طبيعية معوية عادية.

دواعي استعمال ميكوجيل: إلتهاب المعدة – إلتهاب المريء – قرحة المعدة.

الاحتياطات: لا يجب استعمال ميكوجيل معلق في نفس وقت العلاج بالتتراسيكلين بطريق الفم.

للسيدات: يجب أن يكون الطبيب على علم إذا كنتِ حاملاً، أو تعتقدين أنكِ حاملاً، أو تُخططين للحمل، أو مُرضعة رضاعة طبيعية من الثدي.

الجرعة: 1 – 2 ملعقة شاي قبل الأكل بربع ساعة 4 مرات يومياً وعند النوم.

الآثار الجانبية المحتملة
بدايةً، فإن تلك الأعراض الجانبية ليس شرطاً أن تحدث لكل المستخدمين، فقد تستخدم الدواء بدون أي آثار جانبية، كما أن هذه ليست كاملة كاملة لكل الآثاؤ الجانبية التي قد تحدث جراء استخدام هذا المنتج، لذا، فيجب عليك الرجوع للطبيب في حال ظهور أي عرض جانبي سواء سيُذكر هنا أو لا.

تشنجات واضطراب المعدة، القيء، الإسهال، الإمساك، فقدان الشهية، نقص فوسفات الدم، لين العظام.

هام: إن دواء ميكوجيل هو مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافاً للإرشادات يُعرضك للخطر، فاتبع بدقة وصف الطبيب وطريقه الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذي صرفها لك. حيث أن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء نفعه وضرره. لا تقطع مدة العلاج بدواء ميكوجيل من تلقاء نفسك. لا تُكرر صرف ميكوجيل بدون وصفة طبية. ولا تترك الأدوية بشكل عام، بما فيها هذا الدواء، في متناول أيدي الأطفال.

اقرأ كذلك:   أدوية الحموضة وقرحة المعدة ومخاطرها

العبوة: ميكوجيل معلق: زجاجة بها 100 أو 125 أو 180 أو 200 ملليلتر.
إنتاج: الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو – Eipico.

صورة, دواء, علاج, عبوة , ميكوجيل , Mucogel
صورة: عبوة ميكوجيل Mucogel
السابق
فاركس – Farex | لعلاج أعراض البرد والأنفلونزا، إرتفاع درجة الحرارة
التالي
بيتا فوس – Betafos | لحالات الحساسية المختلفة

تعليقان

أضف تعليقا

  1. انا في حاله سيئه للغايه من قرحه المعده وتم عمل اكثر من ثلاث مناظير ولم يتم شفاء الا بفضل الله ولكن مازلت اعاني من الحموضه المده لمده اكثر من عشر سنوات اعاني من الحموضه وارتجاع المريء للعلم تم للعلم تم اخذ كبسولات هيلوبكتر اكثر من ثلاث عبوات ولم يفعل شيء رجاء افادتي بما يفيدني من اعاني منها / وشكرا

    1. Chemist قال:

      مرحباً/ محمد اشرف
      صرورة انقاص الوزن والبعد عن التدخين والقهوة والأكلات اامسببة للحموضة كالمقليات بالزيت.
      وهناك عملية جراحية ﻻصلاح ارتجاع المرئ.

اترك تعليقاً