نانازوكسيد – Nanazoxid | مطهر معوي

نانازوكسيد أقراص مغلفة Nanazoxid tablets / نيتازوكسانيد Nitazoxanide

آلية المفعول: يعمل نانا زوكسيد على التأثير على أنزيم بيروفيت فيرودوكسين أوكسيدوريد أكتيز وهو الإنزيم اللازم للتنفس اللاهوائي بما يؤدي إلى التأثير على طفيل جيارديا لامبليا وطفيل كريبتوسبوريديم بارفم المسببة للإسهال.

دواعي استعمال نانازوكسيد: يستخدم نانازوكسيد لعلاج حالات الإسهال المتسببة من وجود طفيل جيارديا لامبليا وطفيل كريبتوسبوريديم بارفم.

الجرعة وطريقة الاستعمال: قرص واحد كل 12 ساعة لمدة 3 أيام مع الطعام. يفضل تناول نانازوكسيد مع الطعام.

موانع استعمال Nanazoxid نانازوكسيد: لا توجد موانع استعمال معروفة إلا إذا كان المريض يعاني من حساسية لمادة النيتازوكسانيد أو أحد من مواد التركيب الأخرى. في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

الأعراض الجانبية: قد تحدث بعض الأعراض الجانبية مثل: ألم في المعدة، قيء، صداع أو إسهال.

التداخلات الدوائية: يجب الحذر عند استخدام مستحضر نانازوكسيد مع أي مستحضر دوائي يكون لم قوة ربط قوية ببروتينات الدم مثل وارفارين.

الحمل والرضاعة: لا توجد دراسات كافية تفيد بإستخدامه أثناء الحمل. يجب استشارة الطبيب عند استخدامه مع الرضاعة لأنه غير معروف إفراز المركب في اللبن.

تحذيرات وتنبيهات

ينبغي توخي الحذر عند استخدام هذا المستحضر مع مرضى الكبد والكلى والمرارة.

نانازوكسيد والطعام: يجري تناول نانازوكسيد مع الطعام لمنع تهيج أو اضطراب المعدة. إذا كان المريض لا يستطيع بلع الأقراص، فهذا الدواء “نانازوكسيد”، متوفر على شكل سائل “معلق”. وبالنسبة لمن يتناولون الطعام عبر أنابيب التغذية، فهؤلاء بمقدورهم استخدام السائل، مع شطف أنبوبة التغذية قبل استعمال الدواء وبعده.

أبلغ طبيبك على الفور عند الشك في تعاطي جرعة زائدة من نانازوكسيد. أبلغه كذلك في حال ظهور علامات حدوث ردة فعل خطيرة على الحياة، ويتضمن ذلك الحمى، ازرقاق في لون الجلد، الصفير خلال التنفس، سعال شديد، نوبات صرعية، والإحساس بضيق في الصدر، الحكة، أو تورم في الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.
أبلغ الطبيب كذلك في حال ظهور أعراض مثل الغثيان والقيء الشديدان، الطفح، أو في حال عدم تحسن الحالة المرضية أو الشعور بأنها تسوء.

مزيد من المعلومات عن Nanazoxid نانازوكسيد

العبوة: علبة كرتون تحتوي على 1 أو 3 شرائط كل شريط 6 أقراص مغلفة ومعها نشرة داخلية.
التخزين: يحفظ في مكان جاف وبارد عند درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية.
إنتاج: مصنع فارميد هيلث كير لصالح شركة يوتوبيا للمنتجات الدوائية – Pharmed Healthcare.

صورة, دواء, علاج, عبوة, نانازوكسيد , Nanazoxid
صورة: عبوة نانازوكسيد Nanazoxid

4 رأي حول “نانازوكسيد – Nanazoxid | مطهر معوي”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابنتى تعانى من دوسنتريا اميبيه حاده ارجو منكم ان يكون هناك حل لعلاج هذه المشكله

    رد
    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      مرحبا/ يحيي

      كم عمرها ووزنها ودرجة حرارتها، اﻻدوية في اﻻطفال تحتاج تدقيق اكبر.

      رد
      • السلام عليكم ورحمه الله
        عمرى36عام وزني 60 كيلو عندي اميبا هيستولوتيكا منذ اكثر من عام والدكتور اعطاني امريزول وسيبروديازول واستمريت عليهم 8 ايام وبعديها اخدت نانازوكسيد لمده 6 ايام وبعد حوالي 6 شهور رجعت تاني اخدت امريزول وسيبروفلوكساسين لمده اسبوع وبعدين نانازوكسيد 6ايام وبعدين ريحت 5 ايام وبعديهم اخدت اورنيدازول لمده 5 ايام وخفيت الكلام ده من 3شهور بس يبدو انها رجعت تاني من 3 ايام فما الحل

        رد

أضف تعليق